استعراضات

0 3,384

اقترب شهر سبتمبر من النهاية ومجتمع اللاعبين بدأ يستعد لشهر أكتوبر أو مايسمى شهر الألعاب ، الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر كان حافلاً بالأخبار أهمها كان اطلاق لعبة FIFA 15 لأجهزة PS3 و PS4 و Xbox One و Xbox 360 والحاسب الشخصي ، نسخة الحاسب الشخصي ظهرت فيها العديد من المشاكل واللعبة بشكل عام كان بها بعض المشاكل الخفيفة التي سيتم اصلاحها في أول تحديث يصدر لها .

FIFA-15

شاهدوا مراجعتنا للعبة FIFA 15 من هنا ويمكنكم مشاهدة أحد الأخطاء التي ظهرت في لعبة FIFA 15 من هنا .

وفي هذا الأسبوع كان من أبرز العناوين أيضا أعلان الصفحة الرسمية لخدمة PlayStation Home أن الخدمة ستتوقف عن العمل في شهر مارس من عام 2015  ،  ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا .

playstation-home-closed-beta

يوبي سوفت كشفت في هذا الأسبوع عن الكثير من التفاصيل حول العابها القادمة مثل Far Cry 4 و Assassin’s Creed كان أهمها التفاصيل المسربة من متجر Uplay حول لعبة Assassin’s Creed: Rogue وأنها ستصدر لأجهزة الحاسب الشخصي هذا الأمر يؤكد أن أجهزة الحاسب الشخصي ستحصل على نسختين من اللعبة Assassin’s Creed: Rogue بالإضافة الى Assassin’s Creed: Unity .

ubisoft-720x405

تعرف على المزيد من التفاصيل حول ذلك من هنا .

في هذا الأسبوع أعلن فريق التطوير الأمريكي Naughty Dog عن طرح كتيب فني بعنوان The Art of Naughty Dog في تاريخ 14 من شهر أكتوبر حيث احتفل الأستوديو بمرور 30 عام على تأسيسه وتقديم باقة من أنجح وأضخم الألعاب في تاريخ الصناعة .

للمزيد اضغط هنا .

وأيضاً أعلنت شركة Cyber Gadget عن استعداداتها في الوقت الراهن لطرح محول ألكتروني جديد بالأسواق اليابانية في المستقبل القريب، يتيح للاعبين استخدام وحدات التحكم الخاصة بالحاسب الشخصي ومنصة PS3 وPS4 لتعمل بسلاسة على اجهزة نينتندو المختلفة مثل Wii وWii U دون المعاناة من أي مشاكل تقنية.

مرة أخرى عادت الحرب الإعلامية بين شركتي سوني ومايكروسوفت للأشتعال بعد أن اعلنت الشركة الأميركية عن باندل مخصص لمنصة Xbox One في بريطانيا يتيح للاعبين الحصول على الجهاز ولعبة FIFA 15 بشكل مجاني تماما، ولكن المشكلة تكمن في أن اللعبة المجانية عبارة عن نسخة رقمية تتطلب تحميل 12 جيجابايت على شبكة الأنترنت ناهيك عن التحديث الرسمي للجهاز، وهو ما دفع سوني لأستغلال الأمر والإعلان عن باندل مماثل لمنصة PS4 بدأ بيعه بالفعل في متجر Tesco ولكن الفرق هنا هو حصول اللاعبين على نسخة فيزيائية مجانية من اللعبة، يمكن تجربتها مباشرة دون الحاجة لتحميل العنوان بالكامل عبر شبكة الأنترنت.

2614549-xboxplaystation

كنتم مع أستعراض جديد لأهم الأخبار في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر ، نقول وداعا سبتمبر وأهلا بشهر أكتوبر شهر الألعاب انتظرونا الأسبوع المقبل لفقرة جديدة تضم أهم الأخبار في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر .

 

 

 

 

 

4 3,031

وكعادتنا من موقعكم NG4A نقدم لكم فقرة اسبوعية تحت اسم ” NG4A في اسبوع ” حيث نقدم لكم استعراض لأهم الأحداث التي جرت في الأسبوع الذي سبق الإستعراض .

في هذا الأسبوع كان على المقدمة خبر إعلان الأستوديو المطور للعبة Minecraft أن مالكي أجهزة SONY سيبقون ” مدللين ” لديهم وأن الشركة ستستمر بتقديم التحديثات والألعاب لهم وأعلن أن نسخة الأقراص من لعبة Minecraft ستصدر في الأسواق العالمية لأجهزة PS4 ، و في هذا الأسبوع أعلن السيد ” بريان شامبرز ” عن أسباب عدم صدور لعبة Ryse Son of Rome على أجهزة PS4 مع أن الشركة كانت قد أعلنت أن اللعبة ستصدر على أجهزة الحاسب الشخصي .

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول اعلان الأستوديو المطور للعبة Minecraft بخصوص أجهزة سوني من هنا .

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول عدم صدور نسخة من لعبة Ryse Son of Rome على أجهزة PS4 من هنا .

لعبة الرعب Resident Evil Revelations 2 المقرر طرحها في وقت مبكر من العام المقبل لمنصات الجيل الحالي والسابق والحاسب الشخصي كانت واحدة من العناوين المتواجدة بقوة في اليوم الأول من معرض طوكيو حيث تم عرض دعائي للعبة ، كما وتم استعرض نمط Kill Confirmed الخاص بلعبة Call of Duty Advanced حيث وعدنا أيضاً عن الكشف عن عرض لنمط اللعب التعاوني للعبة .

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول العرض للعبة الرعب Resident Evil Revelations 2 من هنا .

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول استعراض نمط Kill Confirmed من هنا .

1403028513-call-of-duty-advanced-warfare

 

جميع اللاعبين في عالم ” الجيمزر ” قد أصبحوا يعرفون Lizard Squad الذي قام بأشهر عمليات اختراق في عالم الألعاب ، اخر اعماله كانت ايقاف سيرفرات لعبة ديستني في ضربة كبيرة للشركة المطورة .

يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حول ذلك من هنا .

قدمت إنفيديا في حدث ال24 ساعة الذي قامت به على الإعلان عن كرتي عرض جديدين هما “GeForce GTX 980″ و “GeForce GTX 970″.وقد تم طرح هذين الكرتين بأسعار مرتفعة إلا أنها منخفضة بالنسبة للقوة التي يقدمانها ، كما و قام الكاتب والمؤلف الذائع الصيت “نيل ستيفينسون” الذي كان من بدأ بمشروع لعبة Clang بمشاركة منشور على صفحة Kickstarter في تحديث جديد يشرح فيه كيف أن اللعبة قد ألغيت رسمياً وأن المال قد نفد من عند المطور بعد تقديمه لنموذج عن اللعبة في أبريل 2013 .

للحصول على المزيد من التفاصيل حول كرتي عرض لإنفيديا اضغط هنا .

للحصول على المزيد من التفاصيل حول اعلان الغاء مشروع Clang من هنا .

من الأحداث المهمة في هذا الأسبوع أعلن عن الكشف عن الشخصية المرافقة ل ” سنيك ” في لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain حيث سيكون صديقه هذه المرة ليس إنسان كالعادة التي تعودنا عليها في أغلب الألعاب .

اضغط هنا لمعرفة صديق ” سنيك ” الذي سيساعده في المهمات الصعبة .

13 3,322

صدمت نينتيندو الجميع لدى إعلانها عن نظامي أجهزة محمولة جديدين “جهاز نينتيندو 3DS جديد و جهاز نينتيندو 3DS XL جديد” حيث أعقب ذلك الإعلان تفاصيل كثيرة بخصوص هذه الأنظمة ومعلومات عن التغييرات والتطويرات المطبقة عليها والتي ستميزها عن الجيل السابق لها وسنستغل الفرصة لنأتي إليكم بلمحة عن أبرز ما تم كشفه.
6666666666666

  • إن أبرز ما في هذا جهاز 3DS هو آليات التحكم الجديدة فيه فبالرغم من أن تصميم الأزرار لم يتغير إلى ذلك الحد إلا أن زري البدء والإختيار قد نقلا إلى يمين شاشة اللمس كما وتم نقل زر التشغيل إلى أسفل النظام وأضيف زرا ZL و ZR على غرار أجهزة تحكم وي الكلاسيكية كما وتم إدراج أداة “ANALOG NUB” ثانية لتحسين تقديم الألعاب ومنح تحكم أكبر وأفضل.

zl-zr-gif2.0 (1)

  • تشمل التعديلات أيضاً نقل القلم الإلكتروني وفتحة بطاقة الألعاب إلى أسفل النظام بالإضافة إلى وضع فتحة بطاقة الذاكرة “SD” خلف منصة قابلة للفصل خلف النظام مباشرة.

8888888888888888

  • بالحديث عن المنصات القابلة للفصل فسوف يكون هناك خط كامل من الأغطية القابلة للتبديل المخصصة للنسخة الصغرى من أجهزة نينتيندو 3DS الجديدة لا تختلف عن الأغلفة المقدمة للعبة Game Boy Micro في 2003 لذا فإن كنتم تريدون إضافة المزيد من السمات إلى نظامكم وتخصيصه بتصميمكم الخاص فإن الفرصة ستكون متاحة لكم أخيراً.

3333333333333

  • إن جهاز نينتيندو 3DS يحوي العديد من التحسينات التقنية الخفية من بينها ماسح NFC مدمج كي يكون بوسعه العمل مع خط Amiibo القادم من قبل نينتيندو.
  •  لن يكون هناك ضبابية في “3D Sweet Spot” لدى إمالة النظام لليمين أو اليسار مع استعماله للجيروسكوب والكاميرا الأمامية لتعقب الحركة والتي بدورها أيضاً تستطيع تعقب الضوء المحيط وضبط سطوع الشاشة.
  • أن النظام يعد بزوايا مشاهدة 3D أفضل  بكثير، وقد طبقت أيضاً تحسينات على إمكانيات الواي فاي ما سيجعل تحميل الألعاب والبيانات الأخرى أسرع.

7777777777

  • لعل أهم الإختلافات التقنية هو تواجد CPU أقوى من سابقاته ما سيسمح بتشغيل ألعاب لم يكن بالإمكان تشغيلها مسبقاً مثل لعبة Xenoblade Chronicles التي أعلن عنها مؤخراً والذي قد يعني أيضاً أن ألعاباً محددة ستكون حصرية على جهاز 3DS الجديد إلا أننا لا نعلم ما يعني ذلك مستقبلاً بالنسبة للتطوير البرمجي على الجهاز.
  •  هذا وسيأتي جهاز نينتيندو 3DS بسعر 16,000 ين في حين أن سعر النينتيندو 3DS XL  سيكون 18,900 ين أي ما يعادل 150 دولار و 180 دولار وسيصدر كلا النظامين في 11 أكتوبر في اليابان ليشقا طريقهما إلى أوروبا في 2015  من دون الإعلان عن وقت إصدار النسخة الأمريكية لكن الأخبار ستأتي دوالياً.

55555555
أخيراً :
لا يسعنا إلا وإنتظار المزيد من الإعلانات والتقييمات التي ستصدر بخصوص هذه الأنظمة الجديدة والتي يبدو أنها ستكون قيمة كبيرة مستحدثة لشركة نينتيندو وأشراقة مهمة لأجهزة المحمول.

http://www.youtube.com/watch?v=Bt2o7tq-GrE

2 567

وكما تعودتم في بداية كل أسبوع حيث نقدم لكم فقرة تستعرض أهم الأخبار في الأسبوع ، اليوم سنستعرض أهم الأحداث للأسبوع الثاني من شهر سبتمبر حيث كان في الصدارة إعلان شركة سوني الخليج في معرض Games 14 المقام في مدينة دبي الاماراتية عن دعم اللغة العربية لالعابها الحصرية DRIVECLUB و Little Big Planet 3 .

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول التعريب من هنا .

في هذا الأسبوع انشغل استوديو Quantic Dream بالعمل على مشروع حصري لمنصة PS4 الأستوديو تحدث عن أن التقنية ستشبه التقنيات التي استعانت بها روكستار أثناء تطوير لعبة GTA V ، وأيضاً كشف في هذا الأسبوع عن تفاصيل مثيرة للعبة Resident Evil:Revelations 2 حيث أن شخصية ” كلير ريدفيلد ” و ” مويرا بيرتن ” سيعودان من جديد .

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول مشروع Quantic Dream الجديد من هنا .

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل المثيرة حول لعبة Resident Evil:Revelations 2 من هنا .

سوني الخليج أعلنت في هذا الأسبوع الدعم الكامل لجهاز PS4 للغة العربية حيث سيدعم اللغة العربية في التحديث القادم للجهاز الذي يحمل الرقم 2.0 ومن المتوقع وصوله للأجهزة في يوم 11 من شهر نوفمبر الموافق شهر 1 محرم .

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول تعريب جهاز PS4 من هنا .

ps4-arabic

الجميل في الأمر هذا الأسبوع عندما أفاد موقع TechRadar أن نظارات الواقع الافتراضي Oculus ستصدر نسخة المستهلكين الأولى من the Rift في وقت ما من منتصف عام 2015 حيث ستكون هذه النسخة بيتا مفتوحة مع كميات محدودة متوافرة عبر الشركة ذاتها فحسب وليس عبر المتاجر ، و يبدو أن سوني مستمرة في إعلاناتها الغريبة وسلوكها المثير للجدل فقد ظهرت لتعد بلعبة بلايستيشن 4 غير معلن عنها لهذا العام والغريب في الأمر أنه لم يتبقى إلا ثلاثة شهور حتى نهاية العام وإن كان هناك هكذا مشروع فلابد من أنه قد نضج وبات جاهزاً وإننا نعلم مسبقاً أن هذا المشروع لن يكون LittleBigPlanet 3 (بما أنه موضوع على اللائحة بشكل منفصل).

المزيد من التفاصيل حول نظارات الواقع الإفتراضي Oculus من هنا .

المزيد من التفاصيل حول اعلان سوني عن لعبة جديدة .

من خلال تقرير مسرب نشر على شبكة الأنترنت لم يتم التأكد من صحته بشكل نهائي بعد، اشار موقع Movie News Hound الى أن الممثل “روبرت داوني” بطل سلسلة افلام Iron Man وشارلوك هولمز سيشارك في بطولة الفيلم بصفته الفنان الإيطالي “ليوناردو دا فينشي” جنبا الى جنب مع الممثل “مايكل فاسبندر” في دور “أزيو ارديتوري”.

المزيد من التفاصيل حول ذلك .

NEqzjL7Iq4i9ts_2_b

كان هذا استعراض لأهم الأخبار من موقعكم المفضل NG4A حيث استعرضنا أهم الأخبار في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر .

 

45 7,832

عام حافل بعناوين الألعاب المهمة والجديدة بعضها كان قوي ورسم آفاق جديدة والبعض الآخر كان مخيب للآمال ورحل عنه الكثيرين، فما انفكت شركات الألعاب تتحفنا بأروع الإصدارات وأكثرها إذهالاً وإتحافاً للملايين من المحبين والمتتبعين إلا أن هذا لا يمنع من وجود بعض الإصدارات المخيبة للآمال فعلاً تبعاً لأخطاء وعيوب بسيطة، سنشارككم بعضها بلائحة تتضمن عشرة ألعاب مخيبة للآمال لعام 2014.

soul-calibur-lost-swords-characters-list

10-SoulCalibur: Lost Swords

أخذت لعبة القتال العملاقة SoulCalibur منعطفاً كبيراً هذا العام بإصدار مجاني اللعب تحت إسم soul crushing والذي كان للأسف متثاقلاً وذو تحميل بطء ومن دون نمط لعب متعددي ويشتمل على الكثير من العيوب، اللعبة من تطوير شركة Project Soul ونشر شركة Bandai Namco Games، صدرت على أجهزة البلايستيشن 3 في يوم 22 شهر ابريل هذا العام.

dungeon-keeper

9-:Dungeon Keeper

يبدو أن الحظ لم يحالف EA  في عملها على هذا الإصدار فقد حولتها إلى لعبة حصد مال مخزية فكل حركة وتصرف وحتى فكرة تكلف مالاً، لن تشعر بأي متعة بسبب التكرار الذي سيلازمك طوال الرحلة، اللعبة من تطوير شركة Mythic و نشر Electronic Arts، هذا وقد صدرت على أجهزة  الحاسب الشخصي في وقت سابق في عام 2007 ثم صدرت على الأجهزة الذكية التي تعمل على أنظمة IOS و Android في هذا العام.

Lighning-Returns-Final-Fantasy-XIII

8-:Lightning Returns: Final Fantasy 13

بالرغم من نجاح أول إصدارين من اللعبة إلا أن هذا الإصدار خيب الآمال فقد اتضح أن نظام القتال جيد لكن ليس جيداً كفاية وذلك بسبب البنية البيئية السيئة والمهام المملة والقصة التي بالكاد يمكن فهمها ما جعل عالمها غير جدير بالاستكشاف ومعظم اللاعبين رحلوا عن هذه اللعبة بسبب اقفال القصة بطريقة سيئة والنهاية لم تكن مرضية، اللعبة من تطوير ونشر Square Enix شركة بالتعاون مع استديو tri-Ace، يذكر بأن اللعبة صدرت على أجهزة البلايستيشن 3 والاكسبوكس 360 في شهر فبراير هذا العام.

castlevania-lords-of-shadow-2

7-:Castlevania: Lords of Shadow 2

لم يستطع نظام القتال الممتع المستمر منذ أول إصدار من اللعبة إنقاذها من العيوب الكبيرة في هذا الإصدار كالقصة الغير مفهومة والبيئات الرتيبة والإعتماد المفرط على الأحداث السريعة ولربما الشيء الوحيد الذي نجحت فيه Lords of Shadow 2 هو إقناعنا أن قرار فريق التطوير MercurySteam بالرحيل عن السلسلة كان صحيحاً، اللعبة تم نشرها من قبل شركة Konami، وصدرت على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 3 والاكسبوكس 360 في شهر فبراير هذا العام.

Yaiba-Ninja-Gaiden-Z

6-:Yaiba: Ninja Gaiden Z

لقد حصلت هذه اللعبة على تقييمات رديئة للغاية فالقصة والشخصيات والتحكم والعمل الفني وكل ما تتضمنه اللعبة كان سيئاً جداً وبعيداً عن الواقعية حتى مخرج اللعبة Masahiro Yasuma لم يكن راضياً على أداء مستوى اللعبة، وقدم اعتذاره للجمهور حيث قال أنه لمؤسف أن يتم تشويه صورة نينجا جايدن الأصلية وإضافة نينجا جايدن لاسم اللعبة كان خطأ وكان الأفضل اختيار اسم آخر، اللعبة من تطوير Team Ninja Spark Unlimited Comcept ونشر شركة Tecmo Koei، يذكر بأنها صدرت على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 3 والاكسبوكس 360 وذلك في يوم 18 مارس هذا العام.

3891864-6941623332-75613

5- :The Amazing Spider-Man 2

إن لاستديو Beenox سجل جيد في صنع ألعاب Spider-Man  لكن على نحو ما فلم يكن إصدار هذا العام جيداً على الإطلاق فقد شهدت تقنيات قذف الشبكة تراجعاً كبيراً ومواطن الخلل كانت وفيرة ولم تكن أصوات الشخصيات لائقة ابداً، اللعبة من تطوير BeenoxHigh Voltage Software ونشر شركة Gameloft، وقد صدرت اللعبة على أجهزة البلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 والاكسبوكس ون والاكسبوكس 360 والحاسب الشخصي والوي يو والمحمول النتندو 3 دي اس وذلك في يوم 12 مايو هذا العام، وصدرت أيضاً في يوم 17 ابريل على الأجهزة الذكية التي تعمل على أنظمة iOS و Android.

2422926-6128733901-teso.

4-:The Elder Scrolls Online

من غير المفترض اعتبار هذه اللعبة سيئة لكنها ستدفعك إلى الشعور بالخيبة الكبيرة والملل بمجرد لعبها فبالرغم من التشكيل الرائع للشخصيات والإنجاز المميز للعبة إلا أنه لا يمكن اعتبار ذلك كافياً، اللعبة من تطوير ZeniMax Online ونشر شركة Bethesda Softworks، هذا وقد صدرت اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي ونظام OS X وذلك في يوم 4 ابريل هذا العام، وستصدر في العام المقبل على أجهزة البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون.

watch-dogs-aiden-pearce-wallpaper

3-:Watch Dogs

قد يكون هذا الخيار مثيراً للجدل لكن هذه اللعبة لم ترقى للترويج السابق لإطلاقها والذي وضع الجميع في حالة ترقب بعد تأخير امتد إلى 7 شهور لتكون النتيجة في النهاية لعبة غير مذهلة بالمقدار المرجو، اللعبة من تطوير Ubisoft Montreal ونشر شركة Ubisoft، هذا وصدرت اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون والاكسبوكس 360 والبلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 وذلك في يوم 27 مايو هذا العام، وستصدر في الربع الأخير من عام 2014 على جهاز الوي يو.

01433d6f805df982ffb8b57178c80f4f

2-:Murdered: Soul Suspect

قد تثير هذه اللعبة بعض المحبين إلا أنه بعد قضاء وقت بلعبها فسرعان ما سيسأمون منها فهي محدودة للغاية وتشتمل على بعض الخيارات والجوانب السخيفة من ناحية القصة وخاصة أنها أحداثها باردة ومشاهدة السينمائية غير مشوقة إطلاقاً، اللعبة من تطوير Airtight Games ونشر شركة Square Enix، يذكر بأن اللعبة قد صدرت على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 والاكسبوكس ون والاكسبوكس 360 وذلك في يوم 6 يونيو هذا العام.

12290172934_55f80c2009_o

1-:Thief

إن هذه اللعبة أيضاً من الألعاب التي سبقها توقعات كبيرة لكنها للأسف خيبت الظنون بشخصياتها الضعيفة وآليات تحكمها الرديئة إضافة لكونها ذات نمط لعب تكراري لكننا نأمل أن تقوم شركة سكوير انيكس بمعالجتها من جديد لأنها تبدو ذات إمكانيات واعدة، اللعبة من تطويرEidos Montreal ونشر شركة Square Enix، هذا وصدرت اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 والاكسبوكس ون والاكسبوكس 360 وذلك في يوم 27 شهر فبراير هذا العام.

كلمة أخيرة :
كنا نأمل فعلاً لو كانت هذه الألعاب مذهلة بالمقدار المرجو بالرغم من قوة بعضها إلا أن هناك جوانب اخرى جعلتها مخيبة فعلاً مثل لعبة Thief التي كنا نتوقع أن تقدم اسلوب لعب ممتع إلا أن النمط التكراري جعلها من الألعاب المخيبة ونأمل فعلاً أن نرى هذه العناوين مرة اخرى ولكن على أن يتم تقديمها مرة اخرى بشكل مرضي وواعد.

وأنت شاركنا برأيك وأخبرنا عن لعبة خيبت أملك في هذا العام ؟

بدأ شهر سبتمبر وأتى حاملاً معه الكثير من الأخبار الهامة ، الأسبوع الأول من شهر سبتمبر كان مليئاً بأخبار لعبة Destiny حيث كانت عملية الترويج لها كبيرةً جداً قبل أيام من موعد إطلاقها حيث نشرت معلومات عن الحجم الذي تحتاجه على القرص الصلب بالإضافة الى الكثير من العروض الدعائية والمنتجات المروجة للعبة كالعطور .

في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر وتحديدا في يوم 5 سبتمبر أكدت Warner Bros اليوم أن لعبة Mortal Kombat X المطورة من قبل استديوهات NetherRealm ستصدر عالمياً بدءاً من 14 أبريل 2015 حيث ستكون اللعبة متاحة للبلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 والإكسبوكس ون والإكسبوكس 360 والحاسب الشخصي ، كما وفاجئت شركة كونامي الجميع عبر الإعلان عن تواجد Silent Hills في حدث TGS 2014 .

من أبرز أحداث هذا الأسبوع كان اليوم الموافق ليوم 6 سبتمبر حيث فشلت شركة مايكروسوفت السعودية في تحقيق وعودها مع إطلاق Xbox One وسببت صدمة كبيرة للاعبين السعوديين .

أخبار التكنلوجيا بشكل عام كانت مثيرة في هذا الأسبوع بدايةً من إعلان شركة غوغل عن تدشين تمثال خاص بنظام أندرويد الجديد تحت إسم Android L ، كما وأعلنت شركة باناسونيك عن الكشف عن هاتفها الجديد الذي يحمل مواصفات عسكرية خارقة تحت اسم Toughpad FZ-X1 ، شركة ” ديل ” كشفت في هذا الأسبوع عن أول شاشة حاسوب مخصصة لعشاق العاب الفيديو  تحمل أسم UltraSharp U3415W، الشاشة الجديدة بحجم 34 بوصة ستكون منحنية حيث ستقدم للاعب زاوية رؤية أعرض من الشاشات التقليدية .

كان هذا استعراض لأهم الأحداث في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم ، إنتظرونا الأسبوع المقبل مع أستعراض جديد لأهم احداث الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر حيث سيشهد عدة أشياء هامة أبرزها إصدار لعبة ديستني .

كما هو الحال في بداية كل أسبوع نستعرض لكم أهم الأحداث التي جرت في هذا الأسبوع ، الأسبوع الرابع والأخير من شهر أغسطس كان مميزاً وكان حافل بالأحداث الهامة والمفاجئات .

حيث أعلنت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع استوديو التطوير Playground Games عن موعد طرح النسخة التجريبيةمن لعبة السباق Forza Horizon 2 ، كما وأعلنت شركة النشر Deep Silver عن تواجدها في حدث PAX Prime رسمياً من خلال مؤتمر صحفي حيث تنوي استعراض أول لأسلوب اللعب من مشروع Volition الجديد .

شركة EA كشفت عن متطلبات التشغيل الرسمية للعبة المحاكاة الإجتماعية The Sims 4 المرتقبة على جهاز الحاسب الشخصي .

هذا الأسبوع حدثت الكثير من عمليات الإختراق على مستوى أجهزة الألعاب وشركات الألعاب ووصل الأمر حتى الى التهديد بوجود قنبلة على متن طائرة رئيس شركة سوني لخدمات الأونلاين وقدمنا تغطية كاملة لعمليات الإختراق التي حدثت .

Naughty Dog أعلنت الى عشاق الأونلاين في لعبة The Last of Us Remastered عن إضافة خريطتين مجانيتين للعبة وتصحيح بعض الأخطاء في اللعبة ، كما وقدمت كابكون إعتذاراً للمرة الثالثة بعد تأخير بيتا لعبة Deep Down وأوضح سبب التأخير أن هذا في مصلحة اللعبة .

نشرت أخبار سارة للاعبي الحاسب الشخصي حيث أشارت مؤسسة Korean GRB الى إطلاق لعبة المصارعة الحرة  WWE 2K15 للحاسب الشخصي هذا العام ، كما وانتشرت شائعات حول الغاء نسخة الحاسب الشخصي من لعبة GTA V وفور انتشار الشائعات أعلنت روكستار بيان تنفي فيه هذه الإشاعات وتأكيد إصدار اللعبة في خريف هذا العام .

يمكنك معرفة المزيد حول هذه الأخبار :

كان هذا الملخص الأسبوعي لأهم الأخبار في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس أنتظرونا في الأسبوع القادم مع أستعراض لأهم الأخبار في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر .

شهد الأسبوع الثالث من شهر أغسطس الكثير من الأحداث الهامة فقد تم الإعلان عن موعد الحلقة الأخيرة : Season Two وتحمل الحلقة عنوان ” لا مجال للعودة الى الوراء ” وهي ستتوفر للتحميل على الحاسب الشخصي و البلايستيشن 3 و أنظمة تشغيل iOS ، كما و أظهر رسم قد نُشر في صفحة “رايان  هاريسون” الفنية كيف كانت ستكون اللعبة لو لم تتوقف عملية تطويرها .

هذا الأسبوع أيضاً كشف كوجيما عن الرسالة المخفية في P.T التي لم يستطع اللاعبون ايجادها ، شركة EA أعلنت هذا الأسبوع أنها ستفرض قيوداً صارمة لكل من يغش في Fifa Ultimate Team حيث سيتم تحذير اللاعب أول مرة ثم كرت أصفر في المرة الثانية وكرت أحمر في المرة الثالثة عندها يحظر اللاعب من الدخول الى سيرفرات الفيفا بشكل نهائي .

فيفا15 التميت

هذا الأسبوع كشفت شركة 2K Games الى محبي لعبة المصارعة WWE أن المصارع المشهور Sheamus سوف يتواجد في اليوم الثاني من حدث GAMES في الشرق الأوسط هذا العام ، كما كشف هذا الأسبوع عن بعض التفاصيل حول حصرية لعبة Rise of the Tomb Raider’s لأجهزة Xbox ، في الأسبوع الثالث أعلن عن عرض اطلاق لعبة Destiny وأنها جاهزة للإطلاق في موعدها المحدد .

كان هذا الإستعراض لأهم أحداث الأسبوع الثالث من شهر أغسطس، انتظرونا الأسبوع القادم مع ملخص أحداث الأسبوع الأخير من شهر أغسطس .

 

يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل حول أهم احداث اللأسبوع الثالث من هنا :

8 869

يبدو أن معرض ” جيمز كوم ”  قد أتى في الموعد بالنسبة لاستديوهات Insomniac  لتكشف عن المزيد من التفاصيل بخصوص لعبة الإكسبوكس ون الحصرية الخاصة بها والتي تحمل عنوان  Sunset Overdrive استكمالاً لجلسة اللعب المطولة التي سبق وقامت بها في E3، وإليكم لمحة عما تم الكشف عنه خلال أحداث المعرض :

SunsetOverdrive_Blower

  • تم استعراض إحدى الفصائل العديدة التي ستقابلك في اللعبة كان من ضمنها  قوات Bushido اليابانية التي ستقابلها أثناء سعيك لمقابلة سيد الخدع Brill Cream والتي لم تظهر في النسخة التجريبية.
  • تتحصن قوات Bushido اليابانية في مركز التراث الياباني المحاط بالمعابد وأشجار الكرز والمحروس بشكل مكثف عن طريق سلسلة من أنظمة الفخاخ المتحولة والتي تتضمن شفرات مناجل، حيث يتوجب على البطل أن يكون ذكياً بما يكفي لتفاديها.
  • بمجرد تخطي الدفاعات ستكون بمواجهة مباشرة مع قوات Bushido والشخصيات في هذا الطور مليئة بالمشاعر وتساعد حقاً في خلق المرح والحبكة كوميدية.

sunset_overdrive

  • تحتوي المشاهد المتداخلة الكثير من الفكاهة البارعة والسريعة التي تسخر من OTT قائد قوات Bushido كما أن الشخصية التي تلعب بها يمكن تخصيصها بالكامل واللعب كذكر أو أنثى خلال اللعبة برمتها.
  • بالنسبة لموضوع الأعداء فقد عرض إلى الآن عدد منهم تضمن مسوخ Herkers و Blowers  إضافة إلىMuggers وGunkers  و Wingers
  • وبعض المسوخ يتضمنون Spawners وهم ذو أولوية عالية لأن لديهم حاويات ملصقة بظهورهم تنشأ المزيد من المسوخ والسلاح الأفضل لمواجهتهم وهي قنابل التجميد حيث يمكنك سحقهم بعد تجميدهم.

2555792-sunset-overdrive-e3-herker

  • يركز كل من Gunkers و Muggers إضافةً إلى العديد من أصناف OD على عرقلة حركتك فأحياناً ستقوم بإطلاق كريستال بأشكال متعددة لجعل اجتيازك للمراحل أصعب.
  • إن الأصناف العديدة من OD غالباً ما ستتكالب معاً متسلقة بعضها الآخر لتشكل عدواً لدوداً يصعب قهره.
  • بفضل محرك الصهر المطور فإن المدينة كبيرة ويمكن الوصول إلى كل شيء تراه حيث يبدو أن Insomniac تحاول استغلال عامودية مدينة Sunset  لتسمح لك بالوصول إلى ناطحات السحاب والأبنية الأخرى الطويلة.
  • إن البنية الأخيرة للعبة Sunset Overdrive ستساعد في زيادة حماسنا إلى لعبة الإكسبوكس الحصرية هذه فهي مشرقة وذات نمط لعب هزلي وعناصر فكاهية وأسلحة مسلية كثيرة والتي ستجذب اهتمام المزيد من الناس إليها.

2525555-sunsetoverdrive_captain_ahab_a1
أخيراً :
إن هذه اللعبة لا تفسح مجالاً للإسترخاء ولاشك في أن الجميع ينتظر موعد إطلاقها المقرر في 31 أكتوبر على أحر من الجمر لذا فلا تفوتوا الإطلاع على آخر الأخبار وتفقد التحديثات إلى حين الإصدار.

2 596

أسفر مؤتمر مايكروسوفت المنعقد في Gamescom عن الإعلان عن العديد من المعلومات بشأن نسخة البيتا للعبة الإكسبوكس ون  Fable Legend  من ضمنها تفاصيل حول موعد إطلاق البيتا و نظام اللعب الجماعي إضافة إلى عرض إطلاق والتنويه إلى شخصية جديدة وإليكم ملخصاً عما ذكر.

20140609234901a0dt3kw8kuf2fw2v

  • بالرغم من أن البيتا ستبدأ هذا العام فموعد إطلاق اللعبة الكاملة لم يعلن، إلا أن مايكروسوفت أكدت أن اللعبة ستتمتع بوقت توافر طويل يمتد ما بين 5-10 سنوات
  • ستبدأ البيتا في 16 أكتوبر ويمكن للجميع البدء بالتسجيل في الموقع الرسمي الخاص باللعبة للحصول على آخر التحديثات.
  • لم يصرح أي من مايكروسوفت أو مطور اللعبة Lionhead عن أي شيء بخصوص ما يمكن للمحبين توقعه من البيتا  لكن الاستديو الواقع في المملكة المتحدة أعلن أنها ستضيف المزيد من العناصر إلى النسخة التجريبية في الأيام القادمة.

20140609234902a0dt3kw8ox6wfnun

  • خلافاً للإصدار السابق فلن يكون بمقدور اللاعبين خلق شخصيتهم الخاصة القابلة للعب بل سيكون هناك 4 خيارات محدودة مسبقة التصميم.
  • سيرتقي استديو Lionhead  بمختلف نواحي النظام الجماعي للعبة بالسماح لخمس لاعبين باللعب معاً في Fable Legends يأخذ أربعة منهم دور أحدث أبطال ألبيون في حين أن الخامس سيلعب دور العدو الذي سيكون مقدوره نصب الفخاخ وتفريخ الوحوش لإحباط الأبطال.
  • كشف Lionhead أيضاً عن شخصية جديدة اسمها Glory وهي ابنة تاجر غني مترعرعة ضمن بيئة مترفة وتحصل على كل ما تريد كما وأنها أكثر الفتيات ذكاءاً وسحراً في القرية ما جعل جميع أبناء البلدة يعبرون عن إعجابهم بها مع إكنان مشاعر الغيرة تجاهها.

image_37512_620

أخيراً :
من المقرر أن تصدر هذه اللعبة حصرياً على الإكسبوكس ون وسيتم الكشف عن المزيد بشأن كيفية الوصول إلى نسخة البيتا مع اقتراب موعد صدورها لذا فإن كنتم متحمسين بشأنها فابقوا متيقظين ومتابعين لآخر الأخبار.

3 1,349

لاشك في كون  Assassin’s Creed Unity  واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة المقدمة من Ubisoft هذا العام تبعاً لما تم استعراضه عنها إلى الآن حيث أن الاستديو قد قدم في Gamescom 2014 بنية جديدة للعبة المغامرة والحركة القادمة تركز فيها على نظام التخصيص الذي يؤثر على كل شيء من شكل الشخصيات إلى أسلوب اللعب والمقدرات المتاحة خلال النمط التعاوني الجديد وإليكم لمحة عن مختلف جوانب اللعبة.

assassins_creed_unity_e3_2014_5

  •  إن هذا الإصدار يشمل تعديلاً كاملاً لفكرة السلسلة بدءاً بالقتال واستمراراً بالاستكشاف وأنظمة المهمات مع إضافة أمور جديدة تماماً كالآليات التعاونية.
  • تهدف هذه اللعبة لنقل الصراع الهيكلي والإجتماعي في باريس خلال الثورة الفرنسية لكن على نحو مستحدث
  •  تمنحك اللعبة خيارات لمزج أو مطابقة القلنسوات والخوذات والسترات والسراويل والأسلحة لتطبيق دفعة إضافية إلى مهارات التسلل والقتال الخاصة بك.
  •  يمكنك الإفادة من نظام التخصيص واسع النطاق عند اللعب مع الأصدقاء فهناك نظام مرئي يشتمل على مئات الملابس المتاحة لكل منها قيم مختلفة من ناحية الصمود والتخفي وخصائص مشابهة أخرى كما يمكن للاعبين اختيار عتاد يجعلهم يتحملون المزيد من الضربات من الأعداء أو تمنع تعقبهم.

Assassins-Creed-Unity-E3-Reveal-3-1280x720

  • بالإمكان طبعاً تجهيز أسلحة مختلفة للإستعمال في أوضاع محددة وحتى سلاح Hidden Blade الشهير قد تم تعزيزه ليغدو أداة جديدة بالكامل تدعى Phantom Blade يمكن استعمالها ليس عن قرب فحسب إنما عن بعد أيضاً بفضل القوس الجديد المصغر الذي يستهدف الأعداء من بعيد ويقتلهم بصمت.
  •  كما ويمكن للاعبين اختيار مهارات مختلفة ومقدرات تعاونية خاصة من ضمن أربع خيارات ممكنة يدعى الأول Disguise  ويسمح للاعب بأن يخدع الأعداء ليصدقوا أنه واحد منهم وهناك واحد آخر Communal Sense يعطي مضاعفة رؤية كالنسر محدداً أمكنة الأعداء والأغراض ليراها بقية اللاعبون أما بالنسبة للمقدرتين الأخريتين فإنهما تشرحان نفسيهما بنفسيهما  أحدهما Revive (إعادة إحياء لاعب) و Weapon Cache (والذي يمكنه تقديم عتاد جديد)
  •  إن المهمات التعاونية في Unity مصنفة بنجوم وبالإمكان تنفيذها بشكل فردي لكن على اللاعب أن يتوقع الكثير من الصعوبات إن كان يحاول الوصول إلى أربع أو خمس نجوم لوحده.

assassins_creed_unity

  •  لقد أرادت Ubisoft من اللاعبين إستخدام التخفي حتى أقصى قدر ممكن خلال الصدامات ومضت إلى أقصى حد لإنقاص المكافئات الممكنة في النهاية اعتماداً على عدد المرات التي تم رصدك فيها من قبل الأعداء حيث سيكون عليك الضغط بشكل مستمر على زر الإنحناء للتحرك ببطء أكثر فأكثر وأن تنشر قنابل دخان تكتيكية إما للقضاء على المزيد من الأعداء أو لتنفيذ تسلل سريع ومتتابع إلى مناطق جديدة.
  •  إن التسلق والاستكشاف يبدو مختلفاً والقتال أصعب ولا يشتمل على أي حالات قتل سهلة ومضمونة لدى تفادي هجومات العدو.

1404693945_Assassins-Creed-Unity

أخيراً :
إن هذه اللعبة تبث فينا كماً كبيراً من التشويق والحماسة فالجوانب المكشوف عنها إلى الآن لا تدل إلا على لعبة مثيرة ستخطف الأنظار لدى صدورها لذا فماعلينا الآن إلا والانتظار وترقب القادم من الأحداث.

8 2,455

شكك الكثيرون بأن Ubisoft قد تطلق إصدار Assassin’s Creed منفصلاً هذا العام لأولئك الذين مايزالون يملكون أجهزة بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 ولن يتسنى لهم لعب إصدار Unity المقبل إلا أن الاستديو قد جعل الأمر رسمياً بإعلانه عن Assassin’s Creed Rogue، كاشفاً العديد من التفاصيل حولها في Gamescom 2014 شملت التالي.

Assassins-Creed-Rogue_2014_08-13-14_004

  •  إن التجربة الجديدة تجري خلال فترة Assassin’s Creed 3 ذاتها مع تحكم اللاعبين بشخصية مستحدثة بالكامل “شاي باتريك كورماك” قاتل يتحول عن الأخوية وينضم إلى جماعة Templar متحالفاً مع شخصيات معروفة مسبقاً “كهيثم كينواي”  وابن بطل Black Flag “إدوارد ووالد كونور”
  •  في حين أنه لم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة إلا أن “كورماك” قد أصبح الآن قاتلاً فتاكاً حيث تجدول Rogue حملته ضد الأخوية عبر شمال أمريكا وبالتحديد في منطقة شمال الأطلسي.
  •  كما هو الحال مع بطل Assassin’s Creed السابق “فكورماك” يملك سفينة تدعى Morrigan ويمكنه الإنخراط في مجموعة واسعة من الأنشطة البحرية التي تتضمن بالطبع القتالات ضد سفن مملوكة من قبل النظام وكذلك القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية.

Assassins-Creed-Rogue_2014_08-13-14_002.jpg_600

  •  إن السفينة الجديدة أسرع بكثير  وأكثر رشاقة من Jackdaw الخاصة ب Black Flag والأهم أنها أكثر فتكاً كما ويمكن توظيف الكثير من الأسلحة من مدافع جانبية أمامية إلى نماذج من الأسلحة الرشاشة التي تحل محل الدوارة القديمة.
  •  لقد تم صقل وإحكام نظام القتال البحري بالكامل وإنه يبدو أكثر سلاسة إنما البحار تبدو أعنف من مثيلتها الهادئة في Black Flag كما ويحتوي المحيط المتجمد الشمالي على الكثير من الجبال الجليدية المفاجئة التي يمكنها أن توفر غطاء أو أن تكون عقبة كبيرة.

Assassins-Creed-Rogue_2014_08-13-14_001

  • فيما يخص مفهوم اسلوب اللعب على اليابسة فإن “كورماك” مدعم أكثر من الأبطال الرئيسيين السابقين ليتسنى له ليس فقط استخدام السلاح الخفي blade إنما نموذج بندقية هواء يمكنها إطلاق العديد من الأشياء من مفرقعات نارية لصرف الأعداء إلى مقذوفات تهييج أو تنويم والأكثر من ذلك فإن أولئك الذين يحبون إثارة الفوضى يمكنهم إطلاق قنبلة للتأثير على عدة أهداف ضربة واحدة.
  •  إلى جانب كل تلك الإضافات الكبيرة فإن Rogue لا تحاول كثيراً العبث بجوهر Assassin’s Creed  لتدع نظيرتها الكبرى Unity تحدث نظم القتال والإستكشاف والتسلق والمزيد.
  •  إن هذه اللعبة تقدم الكثير من الأمور الجديدة التي يمكن الاستمتاع بها  وموضوع صراعات Templars مع Assassins هو حتماً أكثر إثارة عندما يوصف من منظور فارس.

أخيراً :
قد لا تشتمل هذه اللعبة على عناصر الأبهة المحيطة بلعبة Unity لكنها وللوهلة الأولى تبدو كلعبة جيل سابق نموذجية وكل ما يسعنا عمله الآن هو انتظار إصدارها المقرر في 11 نوفمبر لنحكم بأنفسنا.

 

5 4,407

لم تتوانى Ubisoft عن استعراض لعبة The Division الخاصة بها في gamescom 2014 حيث أنها سبق وأدلت بالقليل في عرض قدمته في E3 2014 لتستمر فيما بعد في حدث كولونيا كاشفةً عن صور لاسلوب اللعب ونسخة تجريبية تصور مختلف جوانب اللعبة وإليكم نبذة عما تم استخلاصه.

TD_screen_GC_enemytagging_20140813_10amCET_1407886698

  • تجري اللعبة في مرحلة ما بعد الدمار في نيويورك ودورك هو اكتشاف سبب التلوث الذي أدى إلى دمار المدينة.
  •  هناك تركيز على المزامنة بين لاعبي الكونسول ولاعبي الجهاز اللوحي ويمكن للاعبين التحكم بطائرة من دون طيار عبر جهاز ذكي كما سبق ورأينا في فيديوهات سابقة لكن هذه المرة الأولى التي يؤكد فيها أن اللعب ستأتي إلى الأجهزة التي تعمل على أنظمة الويندوز 8 والأي أو إس والأندرويد.
  •  تضمنت النسخة التجريبية نظرة شاملة على لوائح المهارة والمقدرات القابلة للتخصيص قبل وبعد القتال حيث يمكنك تصميم قدراتك تلبيةً لوضعك الحالي فاختلاف الأعداء والفصائل قد يتطلب منك تكتيكات مختلفة للعب على النحو الأمثل.

TD_screen_GC_cleanerfight_20140813_10amCET_1407886685

  •  استخدام السلاح والغطاء  يبدوان صلبان للغاية وبطريقة مماثلة لما في Watch Dogs فإختيار الغطاء سيجعلك متقدماً ويكفل لك لعب تكتيكي بين زملاء الفريق.
  •  إن عالم اللعبة يبدو غزيراً ومفصلاً للغاية فهناك تلميحات تروي القصة وتخبر عن الطريقة التي دمرت المدينة فيها ففي كل زاوية هناك جثث متراكمة ومنازل مهجورة حديثاً وفوضى عارمة.
  •  إن كل زاوية من التصميم تظهر بوضوح فكرة “مابعد الدمار”  والألفة مع عالم المستقبل الحديث يضفي إحساساً من التوتر ويذكر بهشاشة المجتمع بشكل عام فكل شيء مهجور منذ وقت قريب ويبدو كما لو أنه دمار مستمر وليس ما بعد الدمار.
  •  بعض مناطق اللعبة مبوبة بمتطلبات محددة من المعدات وإحداها يتطلب حتى مستوى معيناً من قوة قناع الغاز، وإن عناصر الأر بي جي مدمجة بشكل ممتاز .

أخيراً :
بأي حال من الأحوال فإن The Division تبدو واحدة من أكثر الألعاب طموحاً في الذاكرة الحديثة وقد يكون تاريخ صدورها المقدر في 2015 تاريخاً بعيد الأمد إلا أن الجميع يتحرق ليرى اللعبة على أرض الواقع.

 

باتت Destiny قاب قوسين أو أدنى من موعد إطلاقها لذا فلابد من أن المؤتمر الذي عقدته بلايستيشن في 2014 gamescom بخصوص هذه اللعبة قد أتى تماماً في الوقت المناسب  ليكشف لنا بعضاً من تفاصيل عن موعد الإصدار وإحصائيات وما هو جديد بخصوص أنظمة اللعب الجماعي و محتويات حصرية وإليكم نبذة عما ذكر.

Screen-Shot-2014-08-14-at-5.01.13-PM

  •  أفيد أن Destiny قد بلغت رقماً قياسياً في عدد الطلبات المسبقة لإصدار جديد كما وتم الكشف عن موعد إطلاق التوسعة الأولى ‘The Dark Below’ ليكون بعد شهرين من صدور النسخة الأولية حيث لم ترد أي تفاصيل عن التوسعة وما سيضاف للإصدار الكامل للعبة.
  •  تم الكشف عن عرض دعائي يتضمن تفاصيل عن جميع أنماط  العب الجماعي التي تشمل Skirmish, Rumble, Salvage, Clash, Combined Arms, Control,Iron Banner حيث أن نمطا Skirmish و Salvage هما الوحيدان الذان يتيحان إعادة إحياء زملائك في حين أنه في Iron Banner يكون هجوم أسلحتك ودفاع درعك كما ومستواك ذوي مغزى.

Screen-Shot-2014-08-14-at-5.17.49-PM

  •  لن يكون الوضع كما في نظام ‘mingle-player’ الذي يعمل بشكل مستمر خلال اللعب فخلال أداء المهمات اللعب الفردي سيكون لديك المقدرة على خلق “فرق مداهمة” مع أصدقاء لمواجهة خصوم أكبر بالرغم من أنه كلما كبرت مجموعتك كلما زادت صعوبة النيل من خصمك مايعني أنه يجب لعب Destiny على الإنترنيت من دون تواجد نظام لعب مخالف لذلك.
  •  في اللعبة يتغير كل شيء مع وصول Traveler فإن عصراً ذهبياً يثار لدى انشاء حضارتنا في النظام الشمسي إلا ذلك لم يستمر بل كان له أثر سلبي أدى إلى أذيتنا ليقدم الناجون على بناء مدينة تحت Traveler ويشرعوا باكتشاف عوالمنا القديمة واجدين أنها مليئة بالأعداء الفتاكين.
  • قدمت Bungie تفاصيلاً لبعض من المحتوى الحصري على منصات البلايستيشن 4 الذي تضمن خريطة لعب جماعي ومهمة هجوم تعاونية تقع في المريخ وعدد كبير من الأسلحة الحصرية والعتاد والسفن.

Screen-Shot-2014-08-14-at-5.01.45-PM

أخيراً :
قد لا تكون التفاصيل المذكورة إلى الآن كافية إلا أن الإعلانات قادمة وموعد الإصدار يقترب تدريجياً والآمال مرسومة بشدة حول هذه اللعبة بالأخص بعد الإستجابة الكبيرة التي لاقتها في نسخة البيتا لذا فلا خيار مطروح حالياً إلا والإنتظار ومتابعة آخر الأخبار عن كثب.

تضمن مؤتمر  Gamescom 2014 الكشف عن مزيد من التفاصيل حول لعبة LittleBigPlanet 3 شملت عرضاً دعائياً وأضواءاً على الإضافات الجديدة والمزايا وإعلاناً عن أدوات وخصائص جديدة شملت التالي.

LBP3-E3screen009_1402372542

أبطالاً قابلين للتخصيص :
يأتي أبطالنا الشجعان الجدد – Oddsock, Swoop, و Toggle، بقدرات ومزايا جسدية خاصة بهم لكنهم قادرون على فعل المزيد ! ويمكن تخصيص كل بطل على حدا و تعديلهم جميعاً بنمط خلق لإضفاء تغيير كامل على مقدراتهم بما يتناسب مع مراحلك.

أداة The Blaster Handle :
لقد رأيتم جميعاً مقدرات الشخصيات الخاصة لكن لدى Sackboy بعض الحيل الجديدة أيضاً! باستعمال أداة The Blaster Handle الجديدة يمكنك خلق قواك الخاصة بك لتطبقها على Sackboy من بنادق الإطلاق إلى الأغراض السحرية وغيرها.

ترمومتر ديناميكي وطبقات عميقة :
إن الترمومتر المدرج في LBP أكثر مرونة من أي وقت مضى ما سيسمح للمستويات المنشئة بأن تكون أكبر من ذي قبل وفيها حتى عمق أكبر بما أنه بإمكان اللاعب استغلال ما يزيد عن 16 طبقة قابلة للعب مع بعض أغراض اللعب المبتكرة لمساعدة أبطالنا في الإنتقال بين الطبقات المتعددة بشكل فوري.

Little-Big-Planet-3

ميزة :Touch Create
سوف تتم الإفادة بالكامل من المزاياً الفريدة للبلايستيشن 4 واستخدام لوحة DualShock 4 اللمسية الجديدة وستكون الآن قادراً على استخدام Touch Create للإتيان بمستوى آخر تماماً إلى مستوى الإبتكار الخاص بك والذي لم يكن متاحاً قبل الآن.

المقدرة على ابتكار مغامرات أوسع :
يسعك الآن باستخدم أدوات الخلق والإبتكار أن تصنع خرائط المغامرات الخاصة بك والمليئة بمراحل ومستويات مليئة بالمراحل الممتعة والمثيرة يمكن تتبعها عبر المغامرة بكاملها باستخدام متعقب المراحل الجديد.

جيب الحقيبة :
خلال الاستمتاع بمغامراتك واستكمال المراحل سيكون بمقدورك جمع عناصر زيادة القوة التي يمكن لSackboy أن يضيفها إلى مخزونه الشخصي باستخدام جيب حقيبة حيث يمكنك بسرعة وفي أي وقت استخدام هذه العناصر أثناء مغامراتك التي ابتكرتها.

LittleBigPlanet3Gameplay

المقدرة على خلق وابتكار أي شيء :
ستشمل إضافات هذا الإصدار 70 أداة جديدة و29 أدات مطورة من إصداري LittleBigPlanet  و LittleBigPlanet 2 و10 إضافات من نسخة البلايستيشن فيتا و بضم كل ذلك إلى الإضافات الأخرى سنحصل على ما يقارب 250 أدة خلق وابتكار لتصب فيها مخزون مخيلتك وإبداعك.

عروض ابتكار ومشاركة ولعب Stream والمزيد :
ستتيح مزايا المشاركة للبلايستيشن 4 للجميع مشاركة نشاطاتهم وإبداعاتهم مع الجميع من فيديوهات على شكل عروض دعائية يمكن إرفاقها إلى المستويات المنشورة لتعطي الآخرين معاينة شخصية عن مستواك.

littlebigplanet-3-screen-03-ps4-us-06jun14

أخيراً :
ستظل هذه اللعبة المقرر إصدارها على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 في 18 نوفمبر محط أنظار الجميع إلى حين ذلك الموعد وليس عسانا الآن إلا والبقاء متيقظين لآخر التحديثات علماً أن الطلب المسبق على اللعبة بات مفتوحاً الآن.

الأسبوع الماضي كنا قد استعرضنا أهم أحداث الأسبوع الأول من أغسطس هذا الأسبوع سنقوم بعرض أهم أحداث الأسبوع الثاني من أغسطس في فقرة ستصبح أسبوعية بإذن الله ، هذا الأسبوع شهد الكثير من التطورات الهامة أغلبها  كانت في معرض Gamescom 2014 حيث فاجئ الحساب الرسمي للعبة التصويب الجماعي The Division الجميع على موقع التواصل تويتر أن اللعبة ستصدر رسميا بالعربية .

وكنا قد كشفنا أيضا وعبر حسابنا على التويتر قدوم لعبة Call of Duty: Advance Warfare باللغة العربية وذلك في مقابلة أجريناها مع مطور اللعبة . كما كشفت مجموعة NPD عبر تقريرها الشهري عن مبيعات صناعة الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية لشهر يوليو المنصرم .الشيء الممتاز بأن المبيعات بشكل عام في الصناعة قد إرتفعت بنسبة 16 بالمئة بمجموع يصل إلى 514.3 مليون دولار .

شركة مايكروسوفت كانت قد أعلنت في Gamescom 2014 عن قدوم لعبة المغامرات Rise of the Tomb Raider حصريا لجهاز Xbox One في موسم عطلات 2015 . وأما المفاجأة الغير متوقعة إطلاقاً كانت لعبة الرعب التي تم الإعلان عنها في مؤتمر “سوني” باسم P.T والتي تبين بأنها ليست سوى نسخة تجريبية تشويقية للجزء الجديد من سلسلة العاب الرعب Silent Hill .

ومن ابرز احداث هذا الاسبوع كان مؤتمر Sony في معرض Gamescom 2014 حيث  كشفت الشركة عن عرض جديد لأسلوب لعبة التصويب الحصرية The Order 1886 و اعلانها عن المحتوى الإضافي الجديد للعبة inFAMOUS والتي حققت نسبة مبيعات عالية جدا ، الشركة نشرت أيضاً عرض جديد للعبة LittleBigPlanet 3 حيث اظهر العرض لحظات من أجواء المتعة والمغامرة التي ستعيشها في اللعبة .

في هذا الأسبوع حملت نسخة هذا العام من معرض Gamescom العديد من الأخبار والمفاجآت التي قمنا بتغطيتها من ارض الحدث في ألمانيا, اما الأن فقد حان الوقت لنتعرف على افضل الألعاب التي استطاعت جذب الأنظار والفوز بمختلف جوائز المعرض

وتم الكشف أيضاً عن عرض لأسلوب اللعب من لعبة Bloodborne  . كشف Dean Hall عن نسخة PS4 من لعبة الزومبي ذات العالم المفتوح DayZ وتم ختام المعرض ب كشف استوديو التطوير البريطاني Ninja Theory عن مشروعه الجديد خلال فعاليات معرض Gamescom 2014 والذي سيحمل اسم Hellblade وظهر في المؤتمر أيضاً المزيد من العروض للعبة التصويب القادمة اخر العام الحالي Far Cry 4 .

لعبة The Division قادمة بالعربي

لعبة Call of Duty: Advance Warfare باللغة العربية

Silent Hill تعود بجزء جديد من تطوير “هيديو كوجيما”

مايكروسوفت تؤكد بأن حصرية Rise of the Tomb Raider ستكون لفترة معينة

ملخص لأهم احداث مؤتمر Sony في معرض Gamescom 2014

مبيعات PS4 في أمريكا 

الإعلان عن جوائز أفضل الألعاب في Gamescom

 

6 858

يبدو أن لعبة  Forza Horizon 2 ستكون ثورية كما ادعت مايكروسوفت بحسب ما أظهرت النسخة التجريبية للعب الفردي التي عرضت بعد مؤتمر مايكروسوفت الصحفي في Gamescom والتي كشفت عن الكثير من المزايا والخصائص المميزة المتواجدة.

maxresdefault

  • إن اللعبة تشتمل على استجابة أكبر من نظريتها ذات التحكم الثقيل Forza 5 ما يسمح لك بالتنقل بين السيارات وعمل انعطافات في الاتجاه نحو طرق مختصرة بطريقة أسهل بكثير مما لو كانت المطابقة متماثلة.
  • مايزال هناك إحساس جيد بالوزن والسيارات تنجرف بشكل واقعي تماماً.
  •  إن النسخة التجريبية التي تم عرضها خلال فعاليات Gamescom تبقى  “الخط الاقتراحي” مرئياً طوال الوقت ليضيء بالأحمر لدى التنقل بسرعة كبيرة لتتبعه،كما أنه عندما تكون حدود المسار غامضة للغاية فيمكنك دائماً إيجاد الطريق من دون إخفاض سرعتك.
  • إن نظام تبديل السرعات مثالي والتحول الرسومي سلس ومثير للإعجاب، في الواقع إن اللعبة جميلة المظهر على جميع الأصعدة وبالرغم من أنها قد تكون خشنة التعامل بعض الأحيان لكن المشاهد المعقدة والمتغيرة مفصلة ومتمايزة بشكل جيد حتى بالاندفاع بسرعة تتجاوز ال100.

20130104060116

  • إن هذه اللعبة حتماً ليست من الألعاب التي يمكنك فيها تعليق التسارع إلى الأبد كما أن العواقب أكثر بكثير مما يوجد في الحياة الواقعية فبعد دقائق من الانقلاب في بالات القش والاصطدام عبر محاصيل الذرة فالسماوات تفتح فجأة والمطر يتساقط لتنغمر الأراضي بالماء.
  • لم تغفل هذه اللعبة الجوانب التشاركية فهي تتيح إقامة أندية تستوعب ما يزيد عن 1000 عضو يقومون بدورهم بتحديد مغزى وفحوى هذه الأندية.
  • هناك عدة طرق للإستمتاع بالوقت أثناء السباق مع أصدقائك أحدها رحلة طريق على الإنترنيت والتي ستسمح لمجموعتك أن ترى المشاهد أثناء استكشاف العالم المفتوح بين الوجهات وبمجرد الوصول إلى المكان المقصود فستكون مجموعتك قادرة على التصويت على الوجهة القادمة في حين أنه هناك تجوال حر على الإنترنيت يجسد خياراً يتضمن الركوب والتوجه إلى أي وجهة تريدها
  • لقد بنيت Forza Horizon 2 قلباً وقالباً لتدعك تتواصل بسهولة مع أصدقائك وزملائك في عالم السباق الأكثر شغفاً بالسيارات حيث من المقرر إطلاقها في 30 سبتمبر.

27940-forza-horizon-2-trailer-gameplay-direct-feed-e3-2014_jpg_1280x720_crop_upscale_q85

أخيراً :
قد يتفق العديدون أن النسخة الأولى من Forza Horizon لم تكن مبهرة إلى ذلك الحد لكن بالنظر إلى هذه النسخة التجريبية القصيرة فقد تكون هناك الكثير من التوقعات الإيجابية التي تحوم حول هذا الإصدار لذا فلنأمل ألا تخيب توقعاتنا لدى صدورها فعلياً.

 

8 1,406

يبدو أن Ubisoft لم تضيع وقتاً حتى تكشف عن العناصر الجديدة المفاجئة للعبة  FARCRY 4 في معرض Gamescom فقد تحدثت عن الكثير من التفاصيل بخصوص مختلف نواحي اللعبة كان من ضمنها مايلي.

766314237717786004

  • في حين أن Far Cry 4 ستتبع قصة الواقع الحاضر لرجل اسمه “أجاي جايل” الذي يحكم بلاد الهيمالايا الإفتراضية فاللعبة تحتوي على عنصر إضافي ليسمح للاعبين تقمص دور محارب نبيل يدعى “كاليناج” سيناضل لتحرير شانغريلا من قبضة شيطان.
  • الإنتقال من مقاتل حر مدجج بالأسلحة آتٍ من القرن 21 إلى مقاتل أسطوري يحاول استرجاع الجنة من وحش مجنح قد يبدو متضارباً بعض الشيء إلا أن سلسلة Far Cry  لن تكون بشيء إن لم تكن مليئة بالتنوع والمفاجآت.
  • إن مراحل شانجريلا ستفتح عندما يحدد “أجاي” مكان بعض اللوحات المفقودة ويتأمل في معانيهم.

far-cry-4

  • تقوم مراحل شانجريلا بإقران اللاعب مع الحامي وهو نمر أبيض سيهاجم الأعداء لدى إسداء الأوامر له، لكن الطبيعة الحقيقية للحامي والشيطان “راكشاسا” وصلتا شانجريلا بحقيقة “أجاي” ستكشف بمرور الوقت.
  • سيجد اللاعبون أنفسهم في نسخة Far Cry 4 للواقع الحقيقي عالقين في معركة مصير مع Pagan Min حيث قال المنتج التنفيذي “دان هاي” عن هذه الشخصية :

إن Pagan Min هو ذلك الصديق الذي لدى الجميع ويجلب السوء لهم، لكنه ذو جانب قاتل وعلى اللاعبين اتخاذ القرار بشأنه عندما يتحتم عليهم أخيراً عبوره.

far-cry-4-e3-6

أخيراً :
إن هذه اللعبة واعدة بالفعل ويبدو أن سلسلتها ستستمر بإبهارنا إصداراً تلو الإصدار لذا فلا يسعنا الانتظار حتى مجيء موعد إطلاقها الرسمي ليتاح لنا لعبها فعلياً، هذا وستصدر Far Cry 4 في 18 نوفمبر على الجيل الحالي والسابق لأجهزة الإكسبوكس والبلايستيشن إضافةً إلى الحواسب الشخصية.

 

كشفت شركة سوني في مؤتمر Gamescom 2014 عن عرض جديد لأسلوب لعب عنوان التصويب الحصري The Order 1886 ونال العرض حماس الجميع وأكدت شركة سوني موعد طرح اللعبة الجديدة وهو في يوم 20 من شهر فبراير عام 2015.

كما وأعلنت شركة سوني  عن المحتوى الإضافي الجديد للعبة inFAMOUS ، شركة سوني أكدت أن مبيعات البرمجيات تشهد رواجاً كبيرا على المنصة حيث تم بيع أكثر من 30 مليون لعبة مختلفة على PS4 مقسمة بين النسخ الفيزيائية والإصدارات التي يتم تحميلها عبر شبكة PSN.

ونشرت أيضاً عرض جديد للعبة LittleBigPlanet 3 حيث اظهر العرض لحظات من أجواء المتعة والمغامرة التي ستعيشها في اللعبة ، وتم الكشف أيضاً عن عرض لأسلوب اللعب من لعبة Bloodborne وستطرح اللعبة في بداية عام 2015.

كشف Dean Hall عن نسخة PS4 من لعبة الزومبي ذات العالم المفتوح DayZ ولم يتم تأكيد ما اذا كانت عمليات تطوير اللعبة تشمل أجهزة اخرى الى جانب PS4 ولكن يمكنكم ترقب المزيد من تفاصيل اللعبة في المستقبل القريب.

في مؤتمر سوني كشف استوديو التطوير البريطاني Ninja Theory عن مشروعه الجديد خلال فعاليات معرض Gamescom 2014 والذي سيحمل اسم Hellblade ، ظهر في المؤتمر أيضاً المزيد من العروض للعبة التصويب القادمة اخر العام الحالي  Far Cry 4 .

http://www.youtube.com/watch?v=eH6GXqOER1k

9 1,276

cod-aw_ascend_boost
الحرب المتقدمة!

الحرب المتقدمة Call of Duty: Advanced Warfare بشعار “أن القوة تغيّر كل شيء” وهذه العبارة لا تنطبق فقط على (كيفن سبايسي) الذي ظهر بطور القصة, بل أيضا على طور الأونلاين أيضا. مطوري اللعبه قالو ان تفاصيل اللعبه واسلحتها مقتبسه من نماذج فعليه حالية وحقيقية يتم تطويرها حاليا من شركات الصناعة العسكرية فهي لن تكون خيالية بل مستوحاة من المستقبل القريب والتي ستعطي الجندي المستقبلي بدرعه الواقي الذي يوفر له قوى خارقة لا يستطيع تنفيذها بجسده العادي الذي اعتدنا على التحكم به سابقا في الأجزاء السابقة.

cod-aw_defender_under-the-bridge

وضعية الطيران تغير كول اوف ديوتي تماماً

اللعبه ولأول مره سوف تغير نظام لعب كول اوف ديوتي فعليا وكليا بسبب البدلة الحديدية (Exo) التي ستعطيك امكانية القفز بالهواء و بنفس الوقت تتحكم فيها بالاتجاه الذي تريده سواء للأمام أو الخلف وبأي اتجاه وهذه التحركات تستطيع فعلها ع الارض حتى و بشكل سريع بحيث تتحكم بحركتك اذا كان هنالك عدو اماماك لتتفادى طلقات الرصاص وهذا العنصر اعطى التصويب باللعبه صعوبة نوعاً ولكنه سيعطي لكل لاعب حقه لاثبات مهاراته (اعتقد!؟)

cod-aw_riot_jailbreak

نظام الاسلحة الجديد

الحصول على اسلحة جديدة سيكون كما ماهو تقريبا يعني عند كل ترقية تحصل على اسلحة جديدة، و من الاضافات الجديدة لنوعية الاسلحة هنا اسلحة الليزر والتي لن يكون فيها ذخيره لكن عند الاطلاق المتواصل ستجد ان السلاح يحتمي وستظطر للانتظار حتى يتبرد لكي تقوم بالاطلاق من جديد ولكن لاتخفّ لان السلاح لن يكون بذلك القوة!، ومن الاشياء الجديدة هنا هي الحزم (بكجات)  هذه الحزم او البكجات ستعطيك سلاح معدل مسبقاً وله بيركات مضافه مسبقاً وهذه البيركات لن تحصل عليها إلا من البكجات مثل دقه التصويب للسلاح نفسه تزيد سرعه تبديل/تعشيق الذخيرة تكون سريعة وهكذا .. و بنفس البكج ستظهر لك محتويات اخرى مثل بدلات او خوذ او الوان خاصه بالاسلحه واشياء كثيرة لم اسعفنا الوقت لنراها كلها،  وهذه البكجات تحصل عليها بعد كل مباراة تلعبها تقريباً.

الجندي المستقلبي و البدلة الحديدية (EXO)

وكجندي خارق فهناك سبعة بيركات (قدرات) للبدلة الحديدية EXO وكل واحدة منها لديها بطارية تستنفذ قوتها بمرور الوقت تظهر لك على الشاشة. بعضها يعطيك 7 قدرات متنوعة:

  • تجعلك أسرع بالحركة.
  • تزيد مستوى صحتك.
  • تطير بالهواء لوقت أطول.
  • درع مؤقت يحميك من الأمام.
  • اختفاء لفترة من الوقت.
  • كشف الأعداء وأسلحتهم لك.
  • حمايتك بتفجير القنابل والصواريخ القادمة إليك.

cod_aw_uplink

أطوار لعب جديدة

هذا وعلى ما يبدو أنه تم تصميم خرائط الأونلاين بناء على استخدام قدرات القفز العالي بالهواء. وبعض الخرائط تم جعلها تفاعليه بحيث يمكن أن ترى التفاعلات البيئية مثل الفيضانات تغزوا الشواطئ وتغرق من يواجهها. وخلال أول أيام إطلاق اللعبة سيكون هناك 12 طور لعب منها المعروف سابقا وطور جديد اسمه “Uplink” وهو عبارة عن فريقين يحاولان تحطيم (درون) وحملها بيد واحدة وإخراج المعلومات منها وتحميلها إلى مقرك.

وطور آخر وهو “Momentum” والذي كان موجودا في كول أوف ديوتي: وورلد آت وار حيث هناك خمس نقاط في الخريطة يجب الاستيلاء عليها. ولكن هناك موقع واحد فقط سيكون فعّال كل مرة يجب الاستيلاء عليه أولا قبل الذهاب للمناطق الأخرى.

cod_aw_firing-range

تخصيص الشخصية و نظام السكور ستريك

نظام لتعديل على الشخصيات سيكون كبير بحيث تقدر تخصص شكل شخصيتك كامله من الرأس الى الرجلين لتخصص لبدلتك لها الوان او ترتدي نظارات شمسيه واشياء كثيرة اخرى.

و قد أرجعت اللعبة الجديدة نظام (السكور ستريكس) الذي ظهر في بلاك أوبس 2 ولكن الآن بشكل مطور حيث تستطيع تخصيصها بخيارات أكثر بحيث بامكانك اضافة بيرك على السكور ستريك على سبيل المثال (UAV الرادار) لجعله جميع قتلات فريقك تستطيع الاستفاده منها، وهناك فكرة جميلة تم تطبيقها باللعبة الجديدة وهي وقبل بداية أي مباراة, لديك القدرة على تجربة أسلحتك ومعرفة مداه وتأثيره.

cod_aw_createaclass_10_scorestreaks

cod_aw_createaclass_1

اللعبة ستصدر على Xbox One, Xbox 360, PlayStation 4, PlayStation 3, PC  في 4 نوفمبر القادم.

شاهد تجربتي وانطباعي من مؤتمر الكشف عن الطور الجماعي للعبة