انرافيل | Unravel

تقييم

نبذة عن اللعبة

إذا كنت شخص يحب ألعاب الألغاز, فلعبة إنرافيل بتقدم لك التجربة التي تبحث عنها كواحدة – إن لم تكن الأفضل – من أفضل ألعاب البعد الثاني 2D مع قصة عاطفية تحكي لك قصة عجوز كانت تقضي وقتها بحياكة الخيوط حتى تكوّنت شخصيتك. ومنها هنا وبعد وفاتها تكون مهمتك جمع ذكريات الجدة وتجميع صور لإكمال ألبوم من الذكريات الجميلة.

  • من أروع الأمور التي شدت انتباهي في إنرافيل هي موسيقى اللعبة ومستحيل أي مراجع للعبة يتفادى ذكر كمية "الروقان" فيها وتدخلك جو اللعب بأول 5 ثواني.

  • حرفيا, قدمت اللعبة أجمل خلفية رسوم ممكن تلاحظها في أي لعبة هذا الجيل وتتميز بدقة عالية تعطي شعور بأن العالم الذي أنت فيه حي. وأول شيء تعمله هو تقف قليلا وتحرك نظرك لكل زاوية بالشاشة وتنبهر.

  • هناك ألعاب ألغاز ربما من صعب استعيابها بأول 5 دقائق تكرها. لكن لعبة إنرافيل قدمت خيارات كثيرة بالتحكم ومع ذلك تستوعبها بسهولة وتجعل تجربتك ممتعة أكثر.

  • من خلال 12 مستوى باللعبة, سيمر عليك تقريبا جميع الفصول الأربعة وكل مره بتقول "واااو" على روعة التفاصيل خصوصا إذا أمطرت أو كانت المرحلة ثلج.. الحقيقة اعتبر هذه الإيجابية (حرق) ولا أريد إفسادها عليك!

  • فعليا, لا تنتظر قصة ومشاهد سينمائية فيها, لكن لو دخلت جو اللعبة وحاولت تضع نفسك بمكان شخصية "يارني" بتمر بكمية مشاعر عاطفية كبيرة جدا مع قصة بحثك عن ما تبقى من ذكريات الجدة والظروف التي تواجهها لتحفظ ذكراها.

  • بالنظر إلى طول اللعبة القصير وكونها لعبة تركز على الألغاز فقط, كان هناك فرصة كبيرة لاختراع ألغاز فيها تحدي أكبر لحلها من أول المراحل بدلا من وضع ألغاز سهلة وبديهية.

  • فيزياء الحركة لبعض الأدوات والأشياء بالمراحل غير واقعية وهذا كان أمر مخيّب بالنسبة لي. فكل الأشياء بنفس الوزن مهما كان حجمه!

  • إضافة إلى وجود مشاكل مثل كرتون لا يتحرك من مكانه بآخر حركة باللغز مثلا ويسبب ضياع وقت خصوصا لو كان لغز صعب ويحتاج أكثر من حركة لإنهائه.

  • إضافة إلى سلبية سهولة كثير من الألغاز, مع تقدمك باللعبة ستواجه نفس الألغاز (بتكرار) ولكن بطريقة مختلفة ولكن تبدو وكأنها بدون حل ولا منطق حتى! كأنك تنتظر صدفة تحل لك اللغز

كلمة أخيرة

اللعبة قدمت أسلوب لعب ألغاز لأول مرة تعيشه وأقدر أطلق عليها لعبة بنظام 2.5D مع جمال المؤثرات البصرية للخلفية وتجمعها مع واحدة من أفضل الخلفيات الموسيقية كذلك التي تناسب أسلوبها وقصتها. من ناحية الرسوم والأصوات, أكيد ستعجب بها. أما من ناحية الألغاز والإبداع, فأستطيع القول أنه “كان بالإمكان أفضل مما كان” ولو قام فريق التطوير بنفس المجهود الذي قام به على الجرافيكس والأصوات وكان على الألغاز, ستكون اللعبة ذكرى ومثال يقتدى به لأي لعبة ألغاز تذكر لسنوات.

لكن بالنظر إلى طول اللعبة وهو 6 – 7 ساعات مع 12 مستوى مقابل 27 دولار ( 100 ريال ), فلا بأس وتعتبر تجربة جميلة وأتوقع صعب تجد مثلها قريب.

جيدّة
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!
  • يوسف اليامي

    اللعبه تستاهل اكثر من هذا التقيم مع احترامي لك اللعبه تستحق 8.5

    • تبقى وجهة نظر شخصية وتقدر تختار (تقييم) من فوق صورة اللعبة وتكتب تقييمك

  • غير معروف

    اللعبه ممتازة ظلمتها

  • Bentchich

    ألاحظ أن هناك تعصب وانحياز كبير في هذا الموقع سواء تعصب للأجهزة التي يملكونها أو تعصب للآراء أو انحياز للآراء التي تدعم وجهة نظرهم في موضوع معين حتى وان كانت غير منطقية …الأستاذ عبد الله قدم تقييم شخصي للعبة وقدم وجهة نظر محترمة عنها وتحدث عن ايجابياتها وسلبيتها ووفقا لهذه الايجابيات والسلبيات أعطى تقييمه الشخصي وبما أن التقييم نسبي فلا يمكن لأحد أن يحاسبه أو ينتقده …شخصيا لم ألعب اللعبة ولكن أوافقه في السلبيات والايجابيات ولكن كتقييم نهائي ينبغي أن أقوم بتجربة اللعبة أولا وهل فيها من المحاسن ما يجعلني أتغاضى عن عيوبها أم لا ؟! …احترام الرأي الآخر واجب حتى وإن كنت غير مقتنع فيه في أمور نسبية تخضع لأذواق الأشخاص وميولاتهم …هناك ألعاب حققت أرقام قياسية في المبيعات وفي التقييمات ومع ذلك هناك من لا تعجبه بتاتا ولايشعر بالانجذاب نحوها …كمثال دارك سول 1 و2 لعبة الكل تقريبا يقول عنها بأنها ممتازة ولكن برأيي الشخصي أنها لعبة عادية جدا سواء من ناحية الجيم بلاي أو الألغاز أو الوحوش في القصة أو حتى الجرافيكس الذي أعتبره دون المستوى مقارنة بالألعاب التي تواجدت في الجيل السابق …وأتمنى أن تتغير نظرتي للسلسلة في جزئها الثالث ..

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

أبرزها جهاز PS4 Slim قادم للسعودية في اكتوبر المقبل وانتهاء تطوير جيرز 4

ملخص بأهم أخبار الأسبوع (19 – 25 سبتمبر 2016 )

اقرأ المزيد نلعب - 25/09/2016
منها ثلاثية Crysis

سبعة ألعاب جديدة قائمة لخدمة Origin Access على الحاسب

اقرأ المزيد حمزة - 12/07/2016
Need for Speed وPlanets vs Zombies وUnravel

ثلاثة ألعاب جديدة قادمة لخدمة EA Access

اقرأ المزيد حمزة - 06/07/2016
كررت بعض أخطاء الجزء الأول

تقييمات متوسطة تحظى بها لعبة Mirror’s Edge Catalyst

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 07/06/2016
ما هو برأيكم المشروع المقبل للفريق؟

مطور Unravel لديه مشروع جديد بالتعاون مع EA

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 18/05/2016

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

9 New Minutes of Unravel Gameplay - IGN First

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

عدد تقييمات الأعضاء: 2 معدّل تقييمات الأعضاء: 9
monem
Unrevel
8
monem - 16/03/2016 - التقييم: 8/10 - PS4

اللعبه من بداية احداثها رائعه جدا وتدخل فى جو اللعبه بسرعه وستتأثر بكل ما سيحصل فى اللعبه ....انا جربتها مع ان فى سلبيات كتيير ولكن سنذكر السلبيات والايجابيات بعدين ولكن اللعبه مختلفه عن باقى اى لعبه لعبتها من قبل والغازها جميله وكفايه قصتها ..

الإيجابيات
  • الرسومات جميله جدا ....واقرب الى الواقعيه مع مؤثرات صوتيه وبصريه رائعه
  • الموسيقى جميله جدا وتدخلك فى جوا اللعبه بسرعه
  • قصة اللعبه اكثر من رائعه مع ان لا يوجد عروض سينمائيه ولكن ستتأثر بمرور اللعب
السلبيات
  • تكرار الالغاز كان يملل الشخص من اللعبه وكنت ذات مره اطفش من اللعبه .....

  • لا يوجد تنوع فى اسلوب اللعب لان لا يوجد شئ مختلف فى اللعبه لكونها الغاز فكانت سهله

العضو (monem) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)
faisal_bin_saud
unravel
10
faisal_bin_saud - 05/03/2016 - التقييم: 10/10 - Xbox One

اللعبه جميله قصتها رائعه ونهايتها جميله ايضا

الإيجابيات
  • المراحل جدا واقعيه وجميله
العضو (faisal_bin_saud) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)