ذا ديفيجن | The Division

تقييم

نبذة عن اللعبة

بعد انهيار مدينة نيويورك من فيروس قاتل انتشر بين الناس في أحد أيام (الجمعة السوداء) تأتي وظيفتك كعميل من فئة النخبة لتطهير المدينة واستراجعها من العصابات. قدمت اللعبة لأول مرة نظام “الدارك زون” والي يعتبر 50% من محتوى اللعبة وفيها ستكون مجبر على اللعب الجماعي وهذا هدف اللعبة الأساسي. اللعبة قدمت لك بنظام ألعاب RPG والي يتميز بأنها عميق ومستمر مع عناصر الاستكشاف بعالم مفتوح وتطوير شخصيتك باستمرار وقتل الزعماء للحصول على أسلحة اللون الاصفر “متطور” ومعها تعطيك أفضلية بالدارك زون ضد اللاعبين حقيقين وايضا الكمبيوتر.

  • أول إيجابية لازم أبد فيها هي نظام "الماتش ميكنق" أو كيف تلعب مع ناس وبسرعة وبسهولة. نظام رائع جدا خصوصا للاعبين الي ماعندهم أصدقاء ومع هالنظام تقدر وعند كل مهمة قبل تبدأها تختار مستوى الصعوبة وتبدأ البحث وبسرعة يربطك مع لاعبين آخرين ويقدم لك متعة اللعب كفريق. ويطبق هذا النظام حتى في الدارك زون "المنطقة السوداء".

  • نادر بالألعاب هذه الأيام إنك تلعب مهام قصة رئيسية بدون تكرار, واللعبة قدمت مهام متنوعة بأماكن وأساليب مختلفة تخليك تلعب باستراتيجية بالمكان الي أنت فيه.

  • قاعدتك تتضمن ثلاث أقسام (الأمني, الطبي, التقني) وهي إضافة جميلة بحيث كلما تطور قاعدتك كلما تفتح مهارات أكثر. وإذا فتحتها كلها ما توقف هنا! بل المهارات هذه أكيد تضطر تستخدم عدد كبير منها بحسب المهمة والأسلوب الي بتلعب فيه سواء بالقصة أو الدارك زون.

  • تطوير الأسلحة والأدوات والدورع هذا قصة مختلفة! فيها عمق كبير بحيث دائما تحاول تطور شخصيتك وتوازن عتادك بين الثلاث عناصر (الضرر, الصحة, والمهارة). طبعا ما تقدر ترفع مستواها بوقت واحد وتضطر تلفل شيء واحد كل مرة. حتى الأدوات والأسلحة الصفراء "المتطورة" صحيح أنها صعبة ونادرة لكنها مرة ممتعة وتحس بالإنجاز بحصولك عليها.

  • من الأمور الممتازة هي أكيد اللعب الجماعي مع أصدقائك سواء بالقصة أو الدارك زون. وهنا أقدر أقول أن الاستراتيجية باللعب %95 و الدرعمة %5 بس خصوصا بالمهام المتوسطة والصعبة. وهذا يضيف متعة كبيرة ويحسسك بالمسؤولية العظيمة لمساعدة فريقك وهذا شعور رهيب.

  • طبعا تصميم المدينة جميل بشكله وايضا مناسب لطريقة اللعب بحيث يتضمن سلالم وأماكن مرتفعة وغيرها وهذا يقدم لك أساليب لعب مختلفة كلما واجهت عصابات أو منافسين بالدارك زون. يعني مو بس ساحات على الأرض فقط.

  • فكرة "الدارك زون" جديدة بعالم الألعاب وقدمت متعة كبيرة خصوصا إذا كنت "عميل مرتد او منشق" بعد قتلك للاعبين وتكسب جائزة نوعا ما جيده في الوقت الحالي لكن الامتع هو سرقه اغراض الشخص المقتول و هالشي يخليك دائما ودك ترجع تلعب خصوصا إذا لعبتها مع أصدقائك وقتلت ناس كثير "ودعستهم"

  • (حتى لو تلعبها بالعربي) القصة غير واضحة ومترابطة ولا تدري بالضبط أسباب ظهور الثلاث عصابات باللعبة (رايكرز, كلينرز, LMB). الشيء الواضح هو إنك عميل ومهمتك تقضي على هذه العصابات وتقتل أكبر قدر منهم.

  • المهام الجانبية كان ممكن تكون أكثر تنوع وتقريبا 50% منها مكرر, وبما إنها لعبة تتطلب اتصال دائم بالانترنت كان الأولى أنها تتضمن مهام متنوع كله مرة. لذلك بتحصل نفسك "مضطر بقوة" تلعبها علشان تطور مستوى شخصيتك.

  • إنك تكون "مان هنت أو عميل مرتد" أو مطارد بعد قتلك لحوالي 5 في "الدارك زون" غبي وغير متقن ابدا بحيث أن الجوائز الي تحصلها بعد هروبك وبقائك على قيد الحياة ضعيف جدا وما يسوى إنك تخاطر بموتك وينزل رتبتك من 32 إلى 30 مرة وحده! يعني معك 100.000 نقطة ومت ينزل إلى 60.000 ! شيء غير منطقي ويحتاج تعديل

  • كثير من اللاعبين ما أعجبتهم اللعبة - وهي رهيبة جدا بنظر آخرين - ولعل السبب هو عدم وضوح الخيارات وأنا شخصيا اضطريت أدخل يوتيوب علشان أفهم أمور مختلفة فيها. كان ممكن يتم تقديم اللعبة بشكل أكثر وضوح.

كلمة أخيرة

قدمت ذا ديفيجن تجربة ومفهوم جديد لألعاب العالم المفتوح وبوضوح بتعرف أن المدينة منقسمة لقسمين هي الدارك زون ومعه تجربة مختلفة عن قسم المدينة الآخر. وكل لاعب يحب نظام تطوير الشخصية والأسلحة وحرب عصابات شوارع وتلعبها مع أصدقائك أونلاين, فهذه أكيد تعجبك. ذا ديفيجن بكل بساطة تعتبر من أفضل و”أضخم” الألعاب التي قامت شركة يوبي سوفت بإنتاجها بتاريخها. وأكيد أن اللغة العربية فيها سواء دبلجة صوتية كاملة وترجمة للخيارات والمحادثات لو أردتها بالانجليزي يبقى إنها تقدم متعة إضافية. ناهيك عن أنه فيها فرصة كبيرة بتحديثات قادمة ترفع الليفل وتقدم مهام وأسلحة أكثر بتخليك تلعبها لشهور متواصلة.

ممتازة!
مشاركة على:
مدير الموقع و اعتبر نفسي هاردكور جيمر منذو الصغر ولله الحمد، مدمن ع الالعاب الاستراتيجية و العاب الرياضية وبتاع كله D:

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

ما حقيقة ظهور الممثل Keanu Reeves في هذا المعرض ؟

عشرة لحظات صادمة واخرى مفرحة في معرض E3 2019

اقرأ المزيد نلعب - 16/06/2019
لذلك تستحق الانتظار

9 أشياء يجب أن تعرفها عن لعبة The Division 2

اقرأ المزيد نلعب - 13/02/2019
فيما ستستمر يوبي سوفت في دعم الجزء الأول من اللعبة!

رسميًا: الإعلان عن Tom Clancy’s The Division 2

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 08/03/2018
فيما سيحصل اللاعبون على مكافئات بمناسبة عام على اللعبة

محتويات إضافية مجانية قادمة خلال العام الثاني للعبة The Division

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 09/03/2017
بالإضافة لعرض إطلاق إضافة Last Stand المتوفرة للتحميل

نسخة تجريبية مجانية متوفرة الآن في The Division

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 28/02/2017

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Tom Clancy's The Division Trailer E3 2015 Official Trailer (HD)

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

عدد تقييمات الأعضاء: 1 معدّل تقييمات الأعضاء: 8.5
MYSTERIOUS-300
the division متعة أونلاين تعاوينية
8.5
MYSTERIOUS-300 - 21/04/2016 - التقييم: 8.5/10 - PS4

لعبة ديفيجن واحدة من العناوين الجديدة بعالم الفيديو جيمز الا تقدم تجربة تعاونية جميلة جدا وطرق متعددة لمحاربة الأعداء .. حقيقة بعد تجربتي للعبة وإنهاء مهمات القصة كاملة حسيت إن أحداث القصة متفاوتة وغير مفهومة نوعا ما وعمرها متوسط ..الرسوم جميلة جدا وتفاصيل المدينة والثلج بصراااحة شيء مبدع والمظهر العام للعبة ممتاز وبالنسبة لحجم اللعبة اشوف الرسوم تبعها حلوة وماني ملاحظ فرق كبير عن أول عرض ...ننتقل للجيم بلاي التحكم بالشخصية كان سلس جدا وطريقة الحماية أو الكفر خلف السيارات أو الباصات كان ممتازة وحتى التنقل من غطاء لغطاء اخر كان ماكان فيه مشاكل بالعكس تجد نفسك تقدر تهرب من الأعداء عن طريق التنقل خلف السيارات دون الحاجة إنك تكشف نفسك ...عملية إطلاق النار والقنص ممتازة وماشفت فيها اي مشاكل ...الصوتيات باللعبة جيدة لكن باللغة العربية حسيت فيها مشاكل يعني الكلام الا تسمعه مو نفسه الا بالترجمة ..الصوت العربي كان مافي مشاكل ..لكن الترجمة مليانة اخطاء في الحوارات ودا ممكن يسبب لخبطة...بعد ماتوصل للمستوى 30 راح تتوسع اللعبة اكثر واكثر ..طريقة ايجاد لاعبين مرررة تسهلك اللعب وترفع من متعته ...اللعبة استمتعت بيها بكل شيء وتستحق الشراء

الإيجابيات
  • اللعبة تقدم طور أون لاين تعاوني جميل جدا وممتع لأبعد درجة
  • رسوم جميلة والمدينة مليئة بالتفاصيل المثيرة
  • نظام الحماية (الكفر) جدا ممتاز
  • مهمات يومية وأسوعية ومتطلبات تزيد من عدد ساعات اللعب وماتشعر إن اللعبة وقفت معاك
  • الدارك زون والتحديات الموجودة داخلها
السلبيات
  • أخطاء في الترجمة

  • قصة غير مفهومة وسطحية

  • مهمات متكررة

  • فكرة الدارك زون لم تنفذ جيدا

  • غياب طور التحدي (pvp)

العضو (MYSTERIOUS-300) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)