ذا ديفيجن | The Division

تقييم

نبذة عن اللعبة

بعد انهيار مدينة نيويورك من فيروس قاتل انتشر بين الناس في أحد أيام (الجمعة السوداء) تأتي وظيفتك كعميل من فئة النخبة لتطهير المدينة واستراجعها من العصابات. قدمت اللعبة لأول مرة نظام “الدارك زون” والي يعتبر 50% من محتوى اللعبة وفيها ستكون مجبر على اللعب الجماعي وهذا هدف اللعبة الأساسي. اللعبة قدمت لك بنظام ألعاب RPG والي يتميز بأنها عميق ومستمر مع عناصر الاستكشاف بعالم مفتوح وتطوير شخصيتك باستمرار وقتل الزعماء للحصول على أسلحة اللون الاصفر “متطور” ومعها تعطيك أفضلية بالدارك زون ضد اللاعبين حقيقين وايضا الكمبيوتر.
  • أول إيجابية لازم أبد فيها هي نظام "الماتش ميكنق" أو كيف تلعب مع ناس وبسرعة وبسهولة. نظام رائع جدا خصوصا للاعبين الي ماعندهم أصدقاء ومع هالنظام تقدر وعند كل مهمة قبل تبدأها تختار مستوى الصعوبة وتبدأ البحث وبسرعة يربطك مع لاعبين آخرين ويقدم لك متعة اللعب كفريق. ويطبق هذا النظام حتى في الدارك زون "المنطقة السوداء".

  • نادر بالألعاب هذه الأيام إنك تلعب مهام قصة رئيسية بدون تكرار, واللعبة قدمت مهام متنوعة بأماكن وأساليب مختلفة تخليك تلعب باستراتيجية بالمكان الي أنت فيه.

  • قاعدتك تتضمن ثلاث أقسام (الأمني, الطبي, التقني) وهي إضافة جميلة بحيث كلما تطور قاعدتك كلما تفتح مهارات أكثر. وإذا فتحتها كلها ما توقف هنا! بل المهارات هذه أكيد تضطر تستخدم عدد كبير منها بحسب المهمة والأسلوب الي بتلعب فيه سواء بالقصة أو الدارك زون.

  • تطوير الأسلحة والأدوات والدورع هذا قصة مختلفة! فيها عمق كبير بحيث دائما تحاول تطور شخصيتك وتوازن عتادك بين الثلاث عناصر (الضرر, الصحة, والمهارة). طبعا ما تقدر ترفع مستواها بوقت واحد وتضطر تلفل شيء واحد كل مرة. حتى الأدوات والأسلحة الصفراء "المتطورة" صحيح أنها صعبة ونادرة لكنها مرة ممتعة وتحس بالإنجاز بحصولك عليها.

  • من الأمور الممتازة هي أكيد اللعب الجماعي مع أصدقائك سواء بالقصة أو الدارك زون. وهنا أقدر أقول أن الاستراتيجية باللعب %95 و الدرعمة %5 بس خصوصا بالمهام المتوسطة والصعبة. وهذا يضيف متعة كبيرة ويحسسك بالمسؤولية العظيمة لمساعدة فريقك وهذا شعور رهيب.

  • طبعا تصميم المدينة جميل بشكله وايضا مناسب لطريقة اللعب بحيث يتضمن سلالم وأماكن مرتفعة وغيرها وهذا يقدم لك أساليب لعب مختلفة كلما واجهت عصابات أو منافسين بالدارك زون. يعني مو بس ساحات على الأرض فقط.

  • فكرة "الدارك زون" جديدة بعالم الألعاب وقدمت متعة كبيرة خصوصا إذا كنت "عميل مرتد او منشق" بعد قتلك للاعبين وتكسب جائزة نوعا ما جيده في الوقت الحالي لكن الامتع هو سرقه اغراض الشخص المقتول و هالشي يخليك دائما ودك ترجع تلعب خصوصا إذا لعبتها مع أصدقائك وقتلت ناس كثير "ودعستهم"

  • (حتى لو تلعبها بالعربي) القصة غير واضحة ومترابطة ولا تدري بالضبط أسباب ظهور الثلاث عصابات باللعبة (رايكرز, كلينرز, LMB). الشيء الواضح هو إنك عميل ومهمتك تقضي على هذه العصابات وتقتل أكبر قدر منهم.

  • المهام الجانبية كان ممكن تكون أكثر تنوع وتقريبا 50% منها مكرر, وبما إنها لعبة تتطلب اتصال دائم بالانترنت كان الأولى أنها تتضمن مهام متنوع كله مرة. لذلك بتحصل نفسك "مضطر بقوة" تلعبها علشان تطور مستوى شخصيتك.

  • إنك تكون "مان هنت أو عميل مرتد" أو مطارد بعد قتلك لحوالي 5 في "الدارك زون" غبي وغير متقن ابدا بحيث أن الجوائز الي تحصلها بعد هروبك وبقائك على قيد الحياة ضعيف جدا وما يسوى إنك تخاطر بموتك وينزل رتبتك من 32 إلى 30 مرة وحده! يعني معك 100.000 نقطة ومت ينزل إلى 60.000 ! شيء غير منطقي ويحتاج تعديل

  • كثير من اللاعبين ما أعجبتهم اللعبة - وهي رهيبة جدا بنظر آخرين - ولعل السبب هو عدم وضوح الخيارات وأنا شخصيا اضطريت أدخل يوتيوب علشان أفهم أمور مختلفة فيها. كان ممكن يتم تقديم اللعبة بشكل أكثر وضوح.

كلمة أخيرة

قدمت ذا ديفيجن تجربة ومفهوم جديد لألعاب العالم المفتوح وبوضوح بتعرف أن المدينة منقسمة لقسمين هي الدارك زون ومعه تجربة مختلفة عن قسم المدينة الآخر. وكل لاعب يحب نظام تطوير الشخصية والأسلحة وحرب عصابات شوارع وتلعبها مع أصدقائك أونلاين, فهذه أكيد تعجبك. ذا ديفيجن بكل بساطة تعتبر من أفضل و”أضخم” الألعاب التي قامت شركة يوبي سوفت بإنتاجها بتاريخها. وأكيد أن اللغة العربية فيها سواء دبلجة صوتية كاملة وترجمة للخيارات والمحادثات لو أردتها بالانجليزي يبقى إنها تقدم متعة إضافية. ناهيك عن أنه فيها فرصة كبيرة بتحديثات قادمة ترفع الليفل وتقدم مهام وأسلحة أكثر بتخليك تلعبها لشهور متواصلة.

ممتازة!
مشاركة على:
مدير الموقع و اعتبر نفسي هاردكور جيمر منذو الصغر ولله الحمد، مدمن ع الالعاب الاستراتيجية و العاب الرياضية وبتاع كله D:

التعليقات 38 تعليق

  1. يقول Mohamed Mosbah:

    مع احترامى الشديد ليك وللمراجعة لكن … قليل عليها انها تاخد درجة 8.5
    هذه اللعبة خرافية بمعنى الكلمة والقصة واضحة جداُ فى اللعبة وهى انك بتحاول تكتشف ايه سبب هذا المرض و من وين بدأ،وعلشان تكتشف ده الجناح الطبى ليه دور كبير فى الاحداث وكل ما تطوره يبقى عندك حاجات متطورة بالجناح تساعدك على فهم القصة ومعرفة من أين جاء المرض.
    ثانياً:اللعبة واضحة بشكل كبير ومش محتاجة اى شئ ونظام الخيارات سهل وسلس جداً
    – اتفق معك ان المهام الجانبية في منها الكثير مكرر لكن هى أيضاً لها متعة .
    أحد الجوانب اللى انت نسيتها بالمراجعة هى حديثك عن الجرافيك ، جرافيك اللعبة احلى شئ فيها ونظام الاضاءة فيها كان من احلى الاشياء اللى شفتها بحياتى بعالم الالعاب طبعاً هو مو مثل ما كان بمعرض E3 2014 بس الداون جريد مو مأثر على الجرافيك،خصوصاً انك ممكن تقضى وقت فى تأمل اللعبة وعالمها ومشاهدة جمالها وروعة الجرافيك فيها .
    والشئ اللى خلى الناس ينتقدونها بشدة انهم عملوا داون جريد ليها ، لكن صراحة مو مأثر فى فيها ومفيش فرق تقريباً
    انا أعطيها 9.5
    لعبة ممتازة

    1. احترم رايك لكني كان متوقع اكبر من كذا خاصه من ناحية المحتوى بعد تخليهم عن مستوى رسوم اول عرض للعبه كان المفروض بعد 4 سنوات من اول عرض يكون فيه اهتمام اكبر بكثير لمحتوى القصة ومهامها .. انت ركزت على جانب الجرافيك وعالم اللعبه لكن في هذا الجيل يعتبر شي اساسي ولا اشوفه ابدا ابدا شي اضافي الا في حالات خاصة جداً

      1. يقول ساره:

        سليمان احتاج تساعدني بالجيم اذا ما عليك امر

    2. دائما حط في بالك أن الرقم ليس أهم من الوصف (بالسلبيات والإيجابيات) وهي الاساس الي تبني عليه قرار شرائك للعبة او لا.
      وممكن نكتب 5 سلبيات وإيجابية 1 واحدة فقط وتأخذ تقييم 7. دائما حاول تقيس “تأثير” الايجابيات والسلبيات على اللعبة.
      انا شخصيا, القصة لعبتها بالعربي والانجليزي وبالكاد استوعبت 50% منها.

    3. يقول Since Atari:

      أنا اعطيها ٥ لان اكثر المهمات معادة مافي شي جديد مع الأسف ٤ سنين من التطوير وبالأخير يطّلع كذا

    4. يقول MYSTERIOUS-300:

      كتيـــــــــــــــــــــــــر عليها 9ز5 رغم اني استمتعت بيها بشكل مجنون بس لا قصة والددارك زون متعتة ضعيفة والمهمات مكررة بشكل كبير.. تظل ممتعة واعطيها انا 8.8

  2. يقول عبدالله:

    هذا التقيم صح و لا تنسى نسيت ان بعض الاحيان يكون AE غبي اغلب الاحيان لكن حلاوتها لا لعبت ع صعوبه هارد او صعوبه التحدي

    1. يقول Hsq911:

      من وين تختار الصعوبه ؟
      تكفى رد

      1. تعلق على زر المثلث عند كل مهمه لين تطلعك الخيارات للصعوبه

  3. يقول Mayoubaz:

    اللعبة أخدت أكثر من حجمها

    1. بالعكس اللعبه كبيره ومحتواها جيد يعطيك اقل شي 6 شهور من اللعب

  4. يقول hack:

    يا اخي صدقت يوجد سيئة واحدة واتفق فيها معك وهي: كان نفسي اعرف كيف العصابات تشكلت؟ومين شكلها؟ومين الي داعمهم؟

    1. يمكن العصابه الوحيده هي كتيبه الرجل الاخير هي اللي واضحه لكن الباقي ماش

      1. يقول عساف:

        طيب اخوي تنصحني أشتريها او لا

        1. اللعبه راح تعطيك تجربة جديده اكيد وفوق كذا ممتعه فا ايه نعم انصحك

      2. يقول غير معروف:

        الرايكيرز هم السجناء الي في مانهاتن قبل الاوت بريك
        الكلينرز غامضيين لان الطريقه الوحيده لمعرفت اصولهم هي بالكوليكتنق
        LMB واضحين شركه حمايه كانت شغلتهم حمايه الجدار فالدارك زون
        لكن صكينا عليهم وزعلوا

  5. يقول الزهراني.:

    بالعكس ظهور العصابات له أسباب واضحة .
    الأسباب بتلقاها بالإيكو.
    اللي تشوف الناس باللون البرتقالي.

  6. يقول walidj82:

    بصراحه يا شباب لعبه كقصه شوي معقده بس طريقة لعب كثير حلوه . الأشياء يلي خلات كثير ناس تكره او بأحره اجاهم خيبة أمل مثل ألاجرافكس عاااااديه جدا مو مثل او جيم بليه شفناه . جلتش يلي فيها كثير و خصوصا كل مره يعملو صيانه . و انا اعطيها 7 من 10 .

  7. يقول غير معروف:

    لازم بلستيشن بلاس ؟؟

    1. يقول hack:

      بتقدر تلعب من دون بلس فقط للطور الفردي اما اذا اردت الدخول للdark zone ولعب المهمات مع أصدقاءك فتحتاج الى بلس…بس يا ريت تتأكد من غيري لانو انا ما عندي خبرة في الps4 مع اني امتلكه?

  8. يقول ازاي؟:

    طيب انا من النوع اللي يحب اللعب الجماعي دايم ولا احب التختيم نهائيا واكثر لعبه تصلحلي كود ، السؤال وش نظامه ؟ تختيم بالاون لاين ؟ وهل هو يناسبني ؟

  9. يقول واحد من مصر:

    مبرووووووووووووك , مفيش فلوس

  10. يقول حمد السبيعي:

    انا دوبي ودوب التكرار والعاب تجميع الهدايا وكذا وهذا كرهني ف اللعبه لكن بعد م تميت شوي مع نفسي اكتشفت من قوة اندماجي باللعب اني م لعبت اي لعبه ثانيه من نزلت لا فيفا ولا كود ولا اي لعبه ثانيه
    اللعبه حماسيه صحيح لكن التكرار بالنسبه لي يسبب لي ططفشش
    اعطي اللعبه بتقييمي الشخصي 7 من 10
    شكرا

  11. يقول خالد الحضرمي:

    السلام عليكم…
    انا حسابي امريكي و حاليا رجعت للسعوديه.. لو اشتريت الشريط اقدر العب اون لاين و لا لازم افتح حساب في الشرق الاوسط او اجيب الشريط من امريكا؟؟ بصراحه مو فاهم ايش النظام هنا لحسابات البلس..

    شكرا

    1. اللعبه المعربه متوفره بس على الستور السعودي والخليجي بالاضافة الى الشريط الموجود بالمحلات ومكتوب عليه اللعبه معربة

  12. يقول العاب والعاب:

    اللعبة رائعة وجميل ارجوا ان اجربها في القريب العاجل

  13. يقول فيصل:

    اللعبه حلو كل شي في حلو الي القص معروف ان جاء وباء في الجمعه سوداء ات لازم تعرف من وراء الاموضوع

  14. يقول فيصل:

    تقيم 9 .10

  15. يقول ضياء:

    رائع جدا معكم ضياء الدين

  16. يقول ضياء:

    ضياء يشكركم رائع جدا جميل

  17. يقول فراس:

    نعطيها 9.5

  18. يقول سيف:

    معلش يعني أنا من مصر ومعرفش اشتريها منين ممكن حد يرد عليا

  19. يقول عبدالعزيز يوسف:

    السلام عليكم ممكن اعرف اذا تحتاج نت قوي ولا لا علشان العبها فقط مو اصدقائي لحالي وهل يمديني العبها بدون نت

  20. يقول احمد:

    منيحة او مقبولة

  21. يقول اسكزو:

    ياخي ما نبي اشتراك بلس انا بالشهر العب مرتين يعني مافيه فايده اشترك اشتراك بلس

  22. يقول تركي:

    يشرفني اي شخص يضيفني لفلي 60 بالدارك زون

    اسمي
    aljokr711

  23. يقول اخوكم عادل:

    اللعبه ممتازه جداً بالاول كرهتها لكن بعد المواصله باللعب المتكرر حبيتها اللعبه صح انه المهمات متكرره اذ حسيت بالملل غير القروب .

    ثانياً سليمان ذكر فيه منطقه السوداء لازم تلعب جماعي هو صحيح كلامه اذ لعبت بمفردك بتحصل هناك متمردين ف صعب تشرد عنهم بدون فريق . واحياناً تحصل فيها غدر فيه المنطقه .

  24. يقول ُGTR THE Division:

    بعض الفيديوات عن الدارك الزون لعب تحدي وحماش
    https://www.youtube.com/watch?v=enLpPx0qLJI
    https://www.youtube.com/watch?v=3QWYCq8hllc
    https://www.youtube.com/watch?v=jU8tWN3S1Ls

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

تحديداً في يوم الثلاثاء 20 ديسمبر المقبل

أيام قليلة متبقية على دعم The Division لجهاز بلايستيشن 4 برو

أيام قليلة متبقية حتى وصول التحديث الداعم لجهاز بلايستيشن 4 برو في لعبة The Division بحسب يوبي سوفت، سيصل التحديث …

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 17/12/2016
سيحوي أسلحة جديدة ودروع

تحديث 1.5 للعبة The Division سيصدر غداً على بلايستيشن 4

أكد فريق تطوير لعبة The Division أن التحديث 1.5 سيصدر غداً على بلايستيشن 4 بعد فترة التأخر السابقة للمصادقة بحسب وصفهم. من …

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 29/11/2016
مترجم للغة العربية

عرض إطلاق البقاء للعبة The Division

قامت يوبيسوفت بمشاركتنا عرض اطلاق البقاء مترجمة للعربية للعبة الأكشن Tom Clancy’s The Division حيث ركز العرض على مشاهد مختلفة …

اقرأ المزيد ايمن - 22/11/2016
أبرزها جهاز PS4 Slim قادم للسعودية في اكتوبر المقبل وانتهاء تطوير جيرز 4

ملخص بأهم أخبار الأسبوع (19 – 25 سبتمبر 2016 )

مع اقتراب نهاية شهر سبتمبر والذي حمل مزيداً من الأخبار والفيديوهات لأبرز الألعاب الهامة حيث ركز هذا الاسبوع على فاينل …

اقرأ المزيد ايمن - 25/09/2016
وتكشف عن زيادة في أرباحها بفضل اللعبة

يوبي سوفت : The Division أكثر لعبة مبيعاً لعام 2016

كشفت شركة يوبي سوفت اليوم عن تقرير مبيعاتها، وبينت أنها تفوقت في المبيعات والأرباح على العديد من الشركات الأخرى وهي …

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 23/09/2016

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Tom Clancy's The Division Trailer E3 2015 Official Trailer (HD)

تقييمات

تقييمات الأعضاء

تنويه: للحصول على نقاط التقييم يجب عليك بداية تسجيل الدخول.
ما هو تقييمك لهذه اللعبة؟
قم بتقييم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط!
أضف إيجابية واحدة لكل حقل.
أضف سلبية واحدة لكل حقل.

تقييم الأعضاء

عدد تقييمات الأعضاء: 1 معدّل تقييمات الأعضاء: 8.5
MYSTERIOUS-300
the division متعة أونلاين تعاوينية
8.5
MYSTERIOUS-300 - 21/04/2016 - التقييم: 8.5/10 - PS4

لعبة ديفيجن واحدة من العناوين الجديدة بعالم الفيديو جيمز الا تقدم تجربة تعاونية جميلة جدا وطرق متعددة لمحاربة الأعداء .. حقيقة بعد تجربتي للعبة وإنهاء مهمات القصة كاملة حسيت إن أحداث القصة متفاوتة وغير مفهومة نوعا ما وعمرها متوسط ..الرسوم جميلة جدا وتفاصيل المدينة والثلج بصراااحة شيء مبدع والمظهر العام للعبة ممتاز وبالنسبة لحجم اللعبة اشوف الرسوم تبعها حلوة وماني ملاحظ فرق كبير عن أول عرض ...ننتقل للجيم بلاي التحكم بالشخصية كان سلس جدا وطريقة الحماية أو الكفر خلف السيارات أو الباصات كان ممتازة وحتى التنقل من غطاء لغطاء اخر كان ماكان فيه مشاكل بالعكس تجد نفسك تقدر تهرب من الأعداء عن طريق التنقل خلف السيارات دون الحاجة إنك تكشف نفسك ...عملية إطلاق النار والقنص ممتازة وماشفت فيها اي مشاكل ...الصوتيات باللعبة جيدة لكن باللغة العربية حسيت فيها مشاكل يعني الكلام الا تسمعه مو نفسه الا بالترجمة ..الصوت العربي كان مافي مشاكل ..لكن الترجمة مليانة اخطاء في الحوارات ودا ممكن يسبب لخبطة...بعد ماتوصل للمستوى 30 راح تتوسع اللعبة اكثر واكثر ..طريقة ايجاد لاعبين مرررة تسهلك اللعب وترفع من متعته ...اللعبة استمتعت بيها بكل شيء وتستحق الشراء

الإيجابيات
  • اللعبة تقدم طور أون لاين تعاوني جميل جدا وممتع لأبعد درجة
  • رسوم جميلة والمدينة مليئة بالتفاصيل المثيرة
  • نظام الحماية (الكفر) جدا ممتاز
  • مهمات يومية وأسوعية ومتطلبات تزيد من عدد ساعات اللعب وماتشعر إن اللعبة وقفت معاك
  • الدارك زون والتحديات الموجودة داخلها
السلبيات
  • أخطاء في الترجمة

  • قصة غير مفهومة وسطحية

  • مهمات متكررة

  • فكرة الدارك زون لم تنفذ جيدا

  • غياب طور التحدي (pvp)

العضو (MYSTERIOUS-300) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)