Sea Of Thieves | بحر اللصوص

تقييم

نبذة عن اللعبة

فكرة لعبة Sea Of Thieves أو بحر اللصوص هي لعبة عالم مفتوح بعالم القراصنة تعتمد بشكل أكبر على اللعب التعاوني ( مع أصحابك وبتفاهم ) وفيها اللاعب الواحد. تسافر عبر الجزر لاستكشاف الكنوز والمغامرات وتقود السفن وتواجه لاعبين آخرين أونلاين أما ان تلعب معهم بسلام أو بشراسة وتستولي على ما لديهم من كنوز.

  • عالم اللعبة ساحر وجميل جدا في كل بقعة سواء على الجزر والبحر وحتى خلال ركوب السفينة والانطلاق بمهمة. وجودة اللعبة التقنية بشكل عام ممتازة مع 60 إطار بالثانية ونعومة الرسوم وموسيقى القراصنة تضيف متعة أكثر.

  • لو توفّقت مع أصحاب بالهم طويل ولسبب ما أعجبوا باللعبة, فسوف تقضي وقت ممتع ومر معهم بالبحث عن الكنوز ومحاولة كشف أسرار الخرائط التي تحصل عليها.

  • اللعب التعاوني خصوصا خلال ركوب السفينة ومواجهة لاعبين آخرين جميل لأنه يجبر الفريق على تقسيم المهام بينهم. شخص يقود السفينة, وآخر يفتح ويوجه الأشرعة مع الرياح وآخر يراقب الخريطة ويوجه كابتن السفينة للموقع وآخر يطلق المدافع. لأنه حرفيا, لا تستطيع عمل كل هذا لوحدك وأنت على متن سفينة كبيرة وسوف تصطدم وتغرق سفينتك.

  • تضمين اللعبة ضمن خدمة Xbox Pass والحصول عليها مجانا أمر رائع ويشجعك على اللعب بها. "الخدمة تقدم ألعاب مجانية طوال السنة بمقابل اشتراك سنوي ثابت مثل Netflex".

  • اللعبة فيها تنوع كبير بالأدوات والملابس والأسلحة والتعديلات التي تشتريها أو تحصل عليها مع نظام تطوير سمعتك كأقوى قرصان بالبحر والذي يتطور مع إنهائك للمهام وقضائك لوقت طويل بالبحث عن الكنوز النادرة التي ستميز عن غيرك وتجعل الآخرين يخافون من سفينتك إذا مررت من جانبهم.

  • أول ما خطر لي عندما قمت بتشغيل اللعبة لأول مرة هو ذلك العالم الخيالي المليئ بأجواء القراصنة وأسلوب حياتهم وقصصهم المميزة. لكن اللعبة خيّبت الظن بهذا الجانب ولم تقدم إلا عدد قليل معدود من القراصنة والشخصيات بدون أي شيء مميز لأي واحد منهم.

  • استديو التطوير يبدو وأنه طبق مبدأ "أجبر اللاعبين على استكشاف كل شيء بأنفسهم" بشكل خاطئ. بمجرد أن تبدأ اللعبة لا يتم تعليمك حتى كيف تأكل الموز لتعيد مقياس صحتك! فما بالك بأمور كثيرة جدا بسيطة تجبرك أن تستخدم "قوقل واليوتيوب" لكي تتعلمها. وشخصيا قضيت 3 ساعات الأولى بدون عمل أي مهمة لأني لا أعرف كيف أبدأها وإذا بدأت كيف أنهيها!

  • اللعبة عالم مفتوح ولكنها تتضمن جزر كثيرة فارغة بدون أي شيء يميز كل جزيرة عن الأخرى وكأنها لصق ونسخ مع تعديل الأحجام والزوايا فقط. وفقط تتحسّف على الوقت الذي تقضيه بالتنقل من جزيرة إلى أخرى ويأخذ منك ربما إلى 3 دقائق.

  • اللعبة غير قابلة للعب لوحدك أو مع لاعبين عشوائيين حرفيا وممله. لأن اللعبة تعطيك الخيار بالبداية أن تختار سفينة صغيرة أو كبيرة, واذا اخترت كبيرة فهي تحتاج 3-4 لاعبين للتحكم بها وقيادتها وإذا لعبت بشكل عشوائي وبدون تواصل صوتي لن تتقدم ولا تفعل أي شيء. ناهيك عن خروج اللاعبين ودخولهم بشكل مستمر خلال المهام وبالتالي لا أحد يعرف ماذا يحصل الآن؟ ويبدأ التخبط بين اللاعبين وتفرقهم عن بعضهم.

  • لا تشعر بأن اللعبة لها هدف واضح وترى نفسك تلعب بدون توجه واضح. فقط اذهب للجزيرة, وأمضي وقت طويل بالبحث عن كنز عادي مخفي, اجمع الأموال واذهب إلى جزيرة أبعد وأصعب.

  • اللعبة بعالمها المفتوح لا يوجد بها علامة ولو بسيطة توضح مكان أصدقائك لو ابتعدوا عن بعضكم. والآن (لو كنت لا تستخدم المايك) ستظل تبحث عنهم - وهم ينتظروك - لوقت طويل. باختصار اللعبة تفتقر لأبسط أساسيات تصميم الألعاب التي لا " تنفّر" اللاعب البسيط عنها.

  • عند إغلاق وتشغيل اللعبة وحتى مع وضع الاستعداد لجهاز Xbox One إلا أن اللعبة وقت تحميلها طويل جدا يصل لأكثر من دقيقة ونصف لكي تبدأ جلسة لعب أخرى أو تنظم إلى صديق أخر.

كلمة أخيرة

عرفت ذلك الشعور تجاه لعبة No Man’s Sky ؟ والتي تشعر بأن اللعبة ستكون ممتعة.. أكيد بتكون ممتعة.. لكنها بالنهاية تفشل بالوصول للمتعة وتجد نفسك تجول في عالم بلا هدف. هو نفسه الشعور الذي حصل لي بعد تجربة Sea Of Thieves وحتى مع اللعب التعاوني مع أصدقائك حاولت أني أضحك واستمتع معهم, لكني “واعتذر منهم..!” كنت أتصنّع الضحكه فقط من أجل أن أحاول أتقدم أكثر باللعب معهم ولعل وعسى أجد سبب يجعلني استمر باللعب واكتشاف أشياء أكثر تشويق.

بما أن اللعبة موجهه بالأساس إلى شريحة اللاعبين البسيطين أو الكاجولية, فهي لا تقدم أي ملاحظات ولا توجيه لما يجب أن تفعله في البداية على الأقل. اللعبة سعرها حاليا 60 دولار ومفترض يكون سعرها 20 دولار كأعلى تقدير على المحتوى الفارغ الذي قدمته حتى الآن.

ضعيفة!
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!
  • لورد

    ياخوي لا عاد تقيم الله يرحم والديك

  • Amine Tassine

    فلووووووووب اخر من شركة فلوووبات هههههههههه

  • *RAIN*

    كنت متوفع هذا مستوى اللعبه ><

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)