Resident Evil 3 | ريزدنت إيفل ٣

تقييم

نبذة عن اللعبة

هي ريميك للعبة الأصلية الي صدرت في عام 1999 م على جهاز بلاستيشن 1 اللعبة في جزئها الكلاسيكي كان من نوع رعب وأكشن بمنظور الشخص الثالث وبكاميرا ثابته بحيث تكون زوايا التصوير ثابته . في ريميك الثالث تم أعتماد الكاميرا خلف الكتف مثل ما حصل مع ريميك الجزء الثاني لكن التغيير هنا شمل أيضا نظام اللعب الي يميل للأكشن أكثر من الرعب والعزلة ومع تغيير كبير جدا في أحداث ومجريات القصة عن الجزء الثالث الأصلي ، وبطلة هذا الجزء جيل فالنتاين الي كانت أحد أبطال الجزء الاول في محاولتها الأخيرة للهروب من مدينة راكون ولكن النمسيس او كما يعرفه البعض بأسم ( ستارز ) سيكون الكابوس والمطارد لك طول اللعبة.

  • الرسومات والتفاصيل في هذا الجزء مبهرة جدا للعين وأفضل من ريميك الجزء الثاني الي صدر في العام الماضي مع انه تم تطوير اللعبة بنفس محرك الجزء الثاني ( محرك RE Engine ) وتم استخدام نفس نماذج الزومبي أيضا من الجزء الثاني وتفاصيل بعض المناطق الا أنه في الجزء الثالث كان فعلا أفضل في التفاصيل وأيضا الاضاءة، ليس فقط البيئة حتى تصميم الشخصيات جميعًا ورداة فعلهم أكثر واقعية ولا انسى النمسيس والوحوش أيضا من أفضل التصاميم الي مرت على سلسلة ريزدنت إيفل .

  • نظام اللعب هينا شبيه تماما بريميك الجزء الثاني مع إضافة زر لتفادي الهجمات حيث أنك تضغط الزر في الوقت المناسب للدحرجه والهروب ويساعدك جدا عند مواجهة خطر النمسيس في كل مره وأيضا خطر الزومبي وكثرتهم في أنحاء اللعبة وغيرهم من الوحوش. وأيضا تم تغير على بعض الادوات فمثلا السكين سترافقك طول اللعبة ولان تستطيع مثل طعن الزومبي والهرب وأيضا القنابل بأنواعها لان تستطيع وضعها في فم الزومبي او غيرهم من الاعداء مثل ما حصل مع الجزء الثاني
    واللعبة تتيح لك تطوير جميع أسلحتك الي تستخدمها أثناء لعبك وأيضا تنوع البارود ودمجهم لصنع ذخيره للاسلحه.

  • رتم اللعبة المتتابع والمتسارع وارتباط القصة الأكثر واقعية ومنطقية وظهور النمسيس المرعب لك في كل زاوية من مناطق اللعبة الي فيها تنوع جميل ومبهر بتفاصيله حيث ستلعب في ضواحي مدينة راكون ومبنى الشرطة R.P.D والمجارير والمستشفى وغيرها من الاماكن الي تجعل التجربة أكثر قيمة وتنوع مع موسيقى رهيبة وخصوصا موسيقى غرفة الأمان الي بالفعل ستشعرك بالطمأنينة!

  • هناك لعبة مستقله وهي مخصصة لطور اللعبة الجماعي بإسم ( Resident Evil Resistance ) وفكرة اللعبة تعاونية بحيث تكون ضمن فريق مكون من أربعة وتحاول الهرب بالتعاون مع الفريق من المكان ومساعدة بعضكم البعض للنجاة أو تكون ضد الفريق العقل المدبر والمتحكم بالمكان وتنصب لهم الفخاخ والزومبي وغيرها وتقفل الأبواب على الفريق للقضاء عليهم وعدم النجاة من المكان.

  • مع ان رتم اللعبة متسارع ومترابط بشكل جيد الا انه هناك غياب كبير لإحداث اللعبة الأصلية وبعض المناطق الي تعتبر أيقونية وتربطنا بها ذكريات جميلة وبسبب هذا الحذف والاختصار أصبحت مدة اللعب قصيرة وكان ومع غياب نظام الخيارات الي كان يعطي في اللعبة الأصلية أحداث مختلفه ويجعلك تعيد لعب اللعبة لمرات لمعرفة ما الذي سيحدث لو غيرت خياراتك ، لكن في الريميك احداث متسارعة ومدة لعب قصيرة يجعلك تفقد الحماس لمعاودة اللعب مره أخرى.

  • غياب تام للألغاز والي كان يتميز فيها الجزء الثالث الأصلي والي كان يجعل تجربتك أكثر متعة وصعوبة وتجميع الموارد للتشغيل أو حل اللغز والتجول في أركان مدينة راكون والضياع بين ضواحيها ولا تعرف أين ستذهب! يعتبر شبه معدوم في الريميك وفي هذا الجزء والي فعلا فقد متعته في الاستكشاف والعزلة واعتماد اللعبة بشكل كبير على نظام الآكشن البحت .

  • النمسيس في البداية سيكون مرعب بالنسبة لك ولأن يدعك تتنفس للحظة! لكن في بعض المواجهات المتقدمة ستشعر ان حركته وطريقة قتاله غير منطقية وتحتاج لصقل أكثر والمبالغة في قوة جيل للتصدي لغضب النمسيس مما ادى لفقدان شعور بالخوف عند مواجهته وغياب أهم زعماء هذا الجزء الدودة العملاقه الي كان يسبب توتر ورعب أثناء مواجهته ولا أنسى طريقة تقديم شخصية براد السيئة وعدم تدرج الأحداث المنطقي لتفشي الفيروس وكيف فقدو السيطرة في حماية المدينة.

كلمة أخيرة

ريزدنت إيفل 3 قدمت رسوم وتفاصيل مبهرة بأحداث مترابطة وغضب النمسيس وملاحقته لك سترافقك طول اللعبة ، لكن فقدة قيمتها كتجربة ممتازة لمحبي السلسلة واعتمادها الكبير على الآكشن واختصار الكثير من أماكنها وغياب الألغاز فقد اللعبة جوهرها ومتعتها المعتادة.

متوسطة
مشاركة على:

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

كل مافاتك في الحلقة تجده هنا

ملخص حلقة State of Play من سوني لشهر نوفمبر 2019

اقرأ المزيد نلعب - 11/01/2020
البعض تم تأكيده والآخر مازال ضمن اطار التسرييات والاشاعات

11 لعبة قيد التطوير حالياً لجهاز البلايستيشن 5

اقرأ المزيد نلعب - 23/10/2019
أسئلة هامة تجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم

تعرف على دليلك الشامل عن خدمة PlayStation Now

اقرأ المزيد نلعب - 13/10/2019
ستعيش لحظات مرعبة وقاسية في Resident Evil 7

لنتعرف على أفضل عشر ألعاب رعب على الإطلاق

اقرأ المزيد نلعب - 13/07/2019
من ابرزها الإعلان عن لعبة Starfield

عشرة أحداث وتوقعات مبكرة نتمنى حدوثها في معرض E3 2020

اقرأ المزيد نلعب - 21/06/2019

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)