اوفر واتش | Overwatch

تقييم

نبذة عن اللعبة

فكرة لعبة أوفر واتش هو أن أن البشر قاموا بتطوير ذكاء اصطناعي انقلب عليهم بسبب الروبوتات, وبنفس الوقت كان هناك حادثة تفجير لمقر قيادة “الأوفر واتش” ممكن تسبب بقتل قائدهم وبعدها تفرق الأبطال والآن يعودون من جديد لمحاولة السيطرة على الوضع. أما خيارات واسلوب اللعب فهي لعبة أولاين 6 ضد 6 وفيها 21 شخصية مصنّفة إلى (هجومية – دفاعية – مساعدة – الخط الأمامي) ولها قدرات خاصة لذلك اعرف نوع شخصيتك قبل اختياره. وأخيرا تتضمن 12 خريطة لعب مصممة بألوان زاهية وجرافيكس مصقول.

  • تتضمن اللعبة 21 شخصية والمميز فيها أنه لكل شخصية أسلوب مختلف وفريد بطريقة اللعب فيه حيث تختلف القدرات وطريقة الحركة والسرعة لكل شخصية وهذا يضمن لك أنه سيكون هناك شخصية تناسب أسلوبك مهما كان.

  • تعتمد على اللعب الاستراتيجي وقاعدة "العب بذكاء" وذلك يعني إن الركض المستمر وغيره من هذه التصرفات التقليدية لن ينفع معك أبدا وتضطر تستخدم قدرات شخصيتك بالمكان والوقت المناسب.

  • أول شيء ممكن تلاحظه إذا شغلت اللعبة هو كيف أن 21 شخصية و 12 خريطة باللعبة كلها مصممة بطريقة مميزة ومليئة بالألوان وممزوجة برسوم وتصاميم مصقولة تسر العين و "تفتح النفس".

  • من أهم الأشياء التي من الممكن أن تأثر على تجربتك وهي أسلوب التحكم باللعبة بشكل عام والذي كان ممتاز جدا وسلس ولن يسبب لك مشاكل ويجعلك تركز فقط على تطوير مستواك واستغلال قدراتك.

  • دائما ما يعتبر نظام "التلفيل" وتطور شخصيتك من الأسباب التي تجعلك تريد أن تلعب لساعات طويلة وأيضا نظام المكافئات "Loot" وفتح الصناديق وانتظار المفاجئة.

  • يتواجد باللعبة طور تدريب وأيضا طور تلعب ضد الكمبيوتر وهذا هدفه هو تعليمك لقدرات الشخصيات وتحاول تتقن الأمور الأساسية وكان أحد أسباب تقبّلي للعبة لأني لا أتخيل نفسي أحاول تجربة 21 شخصية ضد لاعبين آخرين وسيأخذ وقت طويل. لكن هذا الطور "فك أزمة" بالنسبة لي وأعجبني.

  • لأن تجربتي كانت بالأيام الأولى للإطلاق, فقد لعبت مع فرق تلعب بشكل عشوائي اهتمامها الأساسي هو قتل أكبر عدد من المنافسين لرفع مستوى الشخصية وترك الهدف الأساسي للفوز. وأعلم أنه الخطأ من اللاعبين أنفسهم ولكن تصميم وتخطيط اللعبة أدى إلى حصول هذا الشيء, وهذا أثر على تجربتي بشكل كبير سلبيا.

  • لأن اللعبة تتضمن 3 أطوار فقط وقت إطلاقها, فهذا الشيء يجعلك تشعر بالتكرار وكان من الأولى كونها لعبة أونلاين فقط أن تتضمن تنوع أكثر بأطوار اللعب خصوصا أنه ليس هناك طور قصة إطلاقا.

  • بعض الخرائط لايوجد فيها "Check Point" إلا ربما واحد أو اثنين وهذا يعني إذا مت ستضطر للسير لوقت طويل نسبيا حتى تصل لمكان الهدف واللاعبين الآخرين, واصابني بالملل لفترات.

كلمة أخيرة

أنا شخص ربما لا أميل كثيرا لألعاب الشوتر أونلاين التنافسية مثل كود وباتلفيلد, لكن أوفر واتش قدمت تجربة مختلفة تماما 100% عنها. شعرت فيها بالمتعة كثيرا خصوصا إذا لعبتها مع لاعبين -على الأقل همهم الفوز وليس التلفيل فقط- . كنت قلق بالبداية أني أكون سيء فيها وممكن هذا الشيء يجعلني أفكر أوقف اللعب تماما فيها, لكن تفاجأت من نفسي أني استمر واستمر ساعات من اللعب المتواصل لأنها صممت على أساس “السهل الممتع” ولكنها بنفس الوقت “صعبة الإتقان والاحترافية” وهذا الدمج سيجعل اللعبة ممتعة ومقبولة للكثير من اللاعبين الذين هم من نفس ذوقي بالألعاب. الأمر الآخر, وهو أن اللعبة ستحصل على محتويات إضافية مجانية قريبا (شخصيات, أطوار لعب وخرائط أكثر) وهذا سيضمن لك متعة أطول وأعتقد أنها ستلغي سلبية وترفع تقييمي لها أكثر مستقبلا. وبالنهاية كانت اللعبة من أمتع تجاربي بالألعاب هذه السنة لأنها قدمت لعبة بجودة عالية سواء بافكارها أو تصميم بشكل عام.

ممتازة!
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Overwatch Cinematic Trailer

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)