Need for Speed Payback | نيد فور سبيد باي باك

تقييم

نبذة عن اللعبة

تعود اللعبة بعد سنتين من الإصدارة الأخيرة ومن تطوير استديو Ghost الذي عمل على سلسلة برناوت سابقا. تتضمن اللعبة قصة من 3 شخصيات يحاولون الانتقام لما حصل لهم من مشاكل وتأخذ بعالم مفتوح مقسم لمناطق مثل المدينة والبر وكل منطقة يحتاج أن تقود فيها سيارة مختلفة. مثلا سيارة اللامبرقيني لن تقودها بشكل سهل في البر وهكذا.
  • عالم مفتوح كبير مليئ بالفعاليات سواء البحث عن قطع سرية أو تنفيذ تحديات جانبية مثل تكسير اللوحات العملاقة وحتى تنوع السباقات فيها كان أمر تفوقت به على الألعاب السابقة.

  • قطع التعديل والتطوير على السيارة مقسمة لشركات وعندما تقوم بجمع قطع سيارتك من شركة واحدة سيعطيك ذلك قوة إضافية وهذا يضيف تجربة أكثر من مجرد جمع أموال وشراء قطع متوفرة مسبقا.

  • تقدم اللعبة أكثر من مجرد سباقات عادية, حيث سيكون هناك مهام بأسلوب مهام أفلام "السرعة والغضب" حيث مرة تسرق سيارة سريعة ومهمة أخرى تطلب منك أهداف غير مجرد الوصول إلى خط النهاية.

  • تقدم اللعبة محتوى ثري يجعلك تلعب بها لأكثر من 15 ساعة للمهام الأساسية والفرعية والتحديات. ولكن ليس شرط أن تكون التجربة بكاملها ممتعة.

  • تنوع السباقات والتحديات الرئيسية سواء سباقات سرعة أو درفت وغيرها تقسم إلى 5 وكل قسم يحتاج نوع مخصص من السيارات. أقسام السباقات هي (Drag, Off-Road, Drift, Race, Runner). وهذا يجعلك تتجنب الملل من تكرار نفس السباق كل مرة.

  • روح وحيوية مطاردات الشرطة التي أعرفها عن نيد فور سبيد كانت أقل بكثير في هذا الجزء. مثلا لا يمكن الهروب من الشرطة بالصدفة بل أن المطاردة تنتهي بشكل فجائي بمجرد وصولك إلى نقطة معينة بالسباق!

  • تقديم القصة سيء وحوارات مملة بأسلوب مزعج. مثلا تجد الشخصية تقول: " سوف نذهب إلى المنطقة لنهزم المنافسين بسرعة" وتجد الشخصية الأخرى ترد: "نعم لنذهب لهم لنهزمهم بسرعة". وهكذا تكرار الجمل تشعر فقط لإعطاء شعور

  • قد تتعب وتنزعج قليلا من بداية اللعبة حتى لو لعبت على أسهل مستوى. حيث أن أصغر خطأ ترتكبه بالسباق قد يجعلك تعيده مرة أخرى ولا مجال للتعويض وأشعر أن البداية غير متوازنة الصعوبة مقارنة بالسيارة التي معك.

  • الذكاء الاصطناعي مبرمج سابقا ولا يمكن أن يتغير فمثلا مسار السيارة مبرمج سابقا عند كل انعطاف بطريقة ثابته. وإذا دخلت مجامل واقتربت منه سوف يصطدم بك ويزيحك عن المسار بسبب أنه مقيد بطريق واحد.

كلمة أخيرة

تفائلت خيرا عندما عرفت بأن الاستديو المطور لهذا الجزء هو نفسه الذي عمل على سلسلة برناوت سابقا وتوقعت نقله نوعية خصوصا أنها صدرت بعد سنتين (الالعاب الماضية كل سنة). ولكن يظل تعتبر اللعبة خيار مناسب جدا لمحبي ألعاب سباق الآركيد والبعيدة عن الواقعية وستقدم محتوى ثري والأهم “غير مكررة”. وكذلك تقدم تجربة اللعب أونلاين في عالم مفتوح مع سيرفرات لم أواجه معها أي مشاكل. باختصار نيد فور سبيد باي باك قدمت قصة وتحدي وتنوع ولكنه ليس بالشيء الذي كنت أنتظره أنا كوني شخص لعب جميع الإصدارات السابقة. لكن إذا كنت شخص جديد, فهناك تجربة جميلة تنتظرك.

جيدّة
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)