Metal Gear Survive | ميتل قير سيرفايف

تقييم

نبذة عن اللعبة

لا تعتبر Metal Gear Survive إصدارة جديدة من سلسلة ميتل قير الجاسوسية التي اعتدنا عليها, بل أنها لعبة بقاء على قيد الحياة تعتمد على تجميع وصنع الموارد دائما وفيها عنصر التجسس في حال تجنب الأعداء. اللعبة فيها طورين هما اللاعب الواحد للقصة وطور اللعب التعاوني أونلاين وذلك عبر موجات من الأعداء.

  • تعتبر لعبة Survive هي النسخة المرعبة من سلسلة ميتل قير. ستمر عليك مواقف كثيرة تجعلك تفزع وأنت تسير في بعض المناطق وتواجه المفاجآت والتي تتطلب منك إن تجهز نفسك دائما قبل الإنطلاق في أي مهمة.

  • نظام جمع الموارد وعمقه ممتع بالتعامل معه فلديك ربما أكثر من 100 صنف يمكن أن تجمعه بين (حديد, نباتات, خشب, بودرة, وطعام وأكثر) يجعلك تجلس لحظات طويلة تفكر بماذا تستخدم هذه العناصر هل لعمل أسهم للرمح؟ أو ذخيرة للأسلحة؟ أو حواجز وأكثر.. وهذا عمق استراتيجي ممتاز.

  • عالم اللعبة المفتوح مقسم إلى قسمين ببساطة عن (الهواء النقي والغبار) ويمثل قسم الهواء النقي 10% ربما فقط و 90% في الغبار والذي تتواجد الوحوش الصعبة وانقطاع الإشارة التي تدلك على الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه. لكن بمجرد أن تجد طريقك للخروج من الغبار ستتنفس الصعداء وتفرح بالإنجاز! نعم إنجاز إنك تدل طريقك.

  • لديك أكثر من شيء تستطيع تطويره في اللعبة مثل شخصيتك, أسلحتك, أدواتك, قاعدتك, أصدقائك بالقاعدة وكل هذا يتطلب منك اختيار الوقت المناسب وصرف الموارد المطلوبة لعمل ذلك.

  • القصة فيها الكثير من المفاجآت - وعلى الرغم من عدم مشاركة كوجيما فيها - إلا أنها قدمت بطريقة شيقة وممتعة ومحادثات واضحة وليست معقدة ومفصلة نفس الإصدارات الماضية والتي كانت تحتاج إلى شرح وتحليل. فقصة هذه اللعبة واضحة ومباشرة وممتعة كذلك.

  • طور الأونلاين التعاوني إذا لعبت فيه مع أشخاص لديهم نفس الهدف (النجاح) وليس تحقيق أهداف شخصية, فسوف تستمتع بكل لحظة فيه خصوصا بالمواجهات الصعبة والتي تجد نفسك ميت لا محالة, ولكن يظهر لك شخص ينقذك من موقف خطير ويستهلك من موارده لأجل إنقاذك فقط!

  • بما إنك تحتاج إلى الطعام والماء بشكل أساسي للبقاء على قيد الحياة, إلا أن بدايات اللعبة ستكون صعبة جدا لقلة الموادر وصعوبة الحصول عليها وهذا شيء قد يزعج الكثيرين ولكن بمجرد أن تتقدم فيها ستسهل عليك هذه المهمة.

  • المبالغة بوجود خاصية الدفع مقابل فتح ملف تخزين جديد أو الدعم لإرسال المستكشفين وغيره مبالغ فيه ولكنها لا تفسد تجربة اللعبة إطلاقا.

  • أسرار وجمال اللعبة الحقيقي لن تكتشفه إلا بالنصف الثاني منها.

كلمة أخيرة

هي جملة واحدة, إذا كنت من النوع العاطفي وتنجذب لكلام الجمهور حول أن اللعبة تغيرت وإنها ليست من تطوير (كوجيما) ويجب إعطائها تقييم 1 من 10 بسبب التاريخ السيئ بين الشركة المطورة للسلسلة كونامي وبين كوجيما, فابتعد عنها ولا تجربها. إما إذا كنت شخص عقلاني وتحب أن تجرب اللعبة بغض النظر عن تغير توجهها أو من يطورها, فستجد لعبة ممتعة ستأخذ من وقتك 20 ساعة كأقل تقدير بجودة ممتازة خالية من الأخطاء.

ممتازة!
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!
  • عمر

    شكرا على المراجعة ابو صالح

  • adventurer

    هل يوجد co up في طور القصة؟؟

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)