Halo Wars 2

تقييم

نبذة عن اللعبة

من زمان عن الألعاب الاستراتيجية! لكن بعد 8 سنوات من الاصدار الاول, تعود Halo Wars 2 ومعها ميكانيكيات لعب جديدة ولمسات من المطور الجديد تزيد من عدد التكتيكات الموجودة. فالقصة جديدة تدور احداثها بعد 28 سنة من ملحمة الجزء الأول. طبعا اللعبة تركز على الأونلاين الي فيه المتعة والتحدي في اطوار تعدد اللاعبين وطور Blitz التنافسي الجديد, اختر القائد الخاص بك من ضمن القادة الـ6 وادخل في المعارك المختلفة واستفيد من القدرات الخاصة لكل قائد.
  • كالعادة الحان مميزة وابداعية تتناسب مع الاحداث, وجمال القوائم وتصميمها الهادئ مع قوالب من الصور الفنية والخلفيات المتحركة ووضوحها للاعب.

  • التمثيل الصوتي, اصوات طلق النيران وتميزها بين الوحدات والتفجيرات متقنة بشكل ممتاز مع تقنيات الصوت العالية.

  • امتازت السلسلة في اصدارها الاول ببساطة التحكم وتناسبه مع الكونسول, وهذا من الامور التي حافظ عليها الاستديو, فنظام اللعب متكيف بالكامل على وحدة التحكم مما يساعدك على التعود السريع.

  • تنوع كبير في الوحدات مما يسمح لك في تجهيز تكتيكات مختلفة, وستلاحظ وجود وحدة مضادة لكل نوع ( مشاة, مركبات, طائرات ) فمثلاً جنود قاذف اللهب متخصصين في كونهم وحدة مضادة لجنود صف المشاة بكل انواعهم وضعاف جداً امام الطائرات وهكذا.

  • رغم تنوع الوحدات الا انه يوجد تطويرات كذلك لكل وحدة لتزيد من امكانياتها وتفتح قدراتها الخاصة, فمثلاً عند تطوير جنود المشاة للمستوى الاخير سيصبح لديهم قنابل يدوية وقاذف صواريخ وتفتح قدراتهم الخاصة التي يتم تفعيلها بالضغط على زر Y على العدو.

  • التوجه الفني الرهيب والرسومات ذات التفاصيل الدقيقة للوحدات والمنشئات والبيئات المتنوعة .

  • كتابة القصة وسردها مع وجود العروض السينمائية CGI بتصوير ابداعي واخراج قوي جداً بشكل حرفي. نهاية تشويقية مع وجود عرض اضافي مهم لكل عاشقين السلسلة.

  • اطوار تعدد اللاعبين بمعارك ثنائية او رباعية او حتى سداسية, ويمكنك اللعب بشكل تعاوني في طور القصة مع لاعب آخر, او تنافسي وعيش التحدي + طور Blitz الجديد وفكرته الجديدة.

  • تعليقات خفيفة واجهتني قبل تحديث اليوم الأول الذي صدر بعد انهائي للقصة لكونها نسخة مراجعين.

  • - عروض CGI اتحفنا بها الاستديو ولكن لا تتوقع بعد كل المراحل ستجد عرض CGI بل ستكون هناك عروض من داخل اللعب.

  • عدد مهمات اقل من الجزء السابق ولكن بشكل عام مدة اللعب تعتمد على اللاعب المتحكم واستجابته وفهمه لسير المعركة والتصرف بها.

كلمة أخيرة

لعبة Halo Wars 2 باختصار هي الافضل في نوعها الاستراتيجي على الاجهزة المنزلية, اللعبة ستقضي معها ساعات طويلة وتسمح لك بقابلية اعادة لعب طور القصة لأكثر من مره لتنفيذ التحديات واخذ الميدالية الذهبية وتحدي الوقت بكل مرحلة, وانهاء اللعبة بصعوبات اعلى وذكاء اصطناعي قوي جداً, غير وجود الـ Co-op الذي يعطي قيمة عالية لهذا الامر. ايضاً وجود اطوار متنوعة ومتعددة في الـMultiplayer تعطيك حس التعاون والتحدي بينك وبين اصدقائك سواء ضد الذكاء الاصطناعي AI او ضد لاعبين اخرين على الشبكة. ومع الاشارة الى طور Blitz الجديد ودمج طور Firefight الشهير بداخله فسوف تستمتع كثيراً بالتحديات. لا تقلق يوجد طور تعليمي Tutorial في حال كنت جديداً على السلسلة او على النمط الاستراتيجي.

خُرافية!
مشاركة على:
مدير الموقع و اعتبر نفسي هاردكور جيمر منذو الصغر ولله الحمد، مدمن ع الالعاب الاستراتيجية و العاب الرياضية وبتاع كله D:
  • واضح ان الكاتب من متعمقي السلسلة وذلك :
    من خلال البحث بين ثنايا اللعبة عن امور نجهلها حتى نحن كلاعبين متمرسين للسلسلة
    اكثر ماعجبني بالايجابيات هي

    امتازت السلسلة في اصدارها الاول ببساطة التحكم وتناسبه مع الكونسول, وهذا من الامور التي حافظ عليها الاستديو, فنظام اللعب متكيف بالكامل على وحدة التحكم مما يساعدك على التعود السريع.

    رائع جدا التنويه لهذه النقطة من الكاتب حتى يطمئن جيل اللاعبين الجدد لهذه القضية التي يظنوها صعبة على الكونسول
    مشكورين وبنهاية اتمنى ان تعطوا حرية اكبر للكاتب وعدم الاكتفاء بالملخص السريع
    بالتوفيق لكم

  • sadbuamar

    انا لم العب في حياتني لعبة الاستراتيجية لكن تقييمها شجعني ان اقتنيها
    شكرا على التقييم

  • أبو داحم 999

    مراجعة ممتازة

    واللعبة رائعة لمحبي العاب حرب الاستراتيجية

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)