Ghost Recon Wildlands | قوست ريكون وايلد لاندز

تقييم

نبذة عن اللعبة

افتقدنا لوقت طويل الألعاب التعاونية الواقعية مع 4 لاعبين وبعالم مفتوح وحرية تامة بإنهاء المهام. اللعبة بتأخذك بدولة بوليفيا حيث معقل تجار المخدرات وتحاول تقضي على أعضاء العصابات حتى تصل للرأس الكبير. يظل تقدر تلعبها لوحدك تتحكم بشخصية واحدة وهناك 3 شخصيات ذكاء اصطناعي تعطيهم أوامر.
  • لازم تكون هذه أول إيجابية أذكرها: أنها تقدم تجربة لعب تعاوني 4 لاعبين أونلاين بدون لاق وخذ لك كمية المتعة والضحك والتكتيك (خصوصا مع دردشة صوت) بإنهاء المهام الرئيسية أو الجانبية بحسب قدرات شخصية كل واحد منكم.. لا تفكر تلعبها لوحدك أبدااااا!

  • تعتبر اللعبة أكبر لعبة عالم مفتوح صممتها يوبي سوفت وتتطلب الاستكشاف (إجباري) خصوصا لفتح مهام أكثر أو لتجميع الأسلحة أو نقاط خبرة وموارد لتطوير مهارة شخصيتك. وكل مكان سيكون مختلف هناك غابات وصحراء وثلوج وغيرها ومعالم تنعش عيونك كل مرة تصل منطقة جديدة.

  • الذكاء الاصطناعي للأعداء وأماكن تواجدهم يتغير باستمرار وهذا شيء يبعد موضوع التكرار لنفس المهمة في حال فشلت بإنهائها لعدد من المرات.

  • اللعبة استفادت من (ذا ديفجن) الشيء الكثير خصوصا مع مبدأ تطوير مهارات الشخصية والمقسمة لعدد من التصنيفات تطور الذي يناسب أسلوب لعبك ويخدم أصدقائك بحيث كل شخص يتخصص بمهارة. وفيها الدرون الذي يساعدك بكشف المنطقة قبل الدخول لها.

  • اللعبة فيها مفاجآت ومهارات تفتحها خارج نطاق شخصيتك وتتعلق مثلا بالمقاومة المحلية الي تطلب مساعدتهم بقصف جوي وأشياء أخرى تضيف بعد تكتيكي آخر لطريقة إنهاء المهام.. اتركها لك تكتشفها بنفسك.

  • صممت المهام على أساس الحرية المطلقة بكيفية إنهائها. أنتم 4 ؟ واحد يأخذ هليكوبتر حربية وآخر يجلس بعيد بالقنص والثالث يدخل بسيارة مدرعة والآخير ينزل بالباراشوت؟ سوي الي تبيه ومن أي مكان تريده.. أو تريد يكون الموضوع تخفي 100%؟ لك الحرية

  • اللعبة تتضمن محتوى كثير جدا جدا ومهام جانبية تظهر لك فجأة وأخرى تتطلب منك استجواب شخصيات لكي يتم كشف مكانها. لعبت فيها 17 ساعات ( مع 4 لاعبين ) وأنهيت 20% من القصة الرئيسية فقط!

  • ميزة تخصيص وتعديل الأسلحة ستأخذ منك وقت طويل سواء بتجميع قطع الأسلحة المتناثرة بعالم اللعبة (أكثر من 450 قطعة) أو تركيب السلاح المناسب لك وفيها عمق استراتيجي كبير لأنه بعض المهام ستواجه صعوبة فيها إذا لم تمتلك قنص كاتم مثلا!

  • إضافة اللغة العربية كترجمة للحوارات والقوائم تعتبر ميزة ممتازة.

  • القصة والحوارات والشخصيات عادية ولا يوجد أي شيء يشد انتباهك وأحيانا تبدأ مهمة وتنهيها ولا تلقي أي اهتمام للتفاصيل.

  • أخطاء تقنية عديدة ظهرت لي مثل أني أسبح على اليابسة أو تظهر شخصيتي كأنها فوق مراوح الهليكوبتر أو أحيانا أصدقائي لا يشاهدوني أبدا وأكون مختفي بالنسبة لهم. إضافة إلى (الريسبون) المفاجأ للأعداء أمامك من العدم!

  • نظام الجوائز والمكافئات يحتاج إعادة نظر, ولعل أهم نقطة أنه لا يوجد فرق إنك تلعب على مستوى سهل أو صعب جدا (ممتع). حيث ستحصل على نفس المكافئة نهاية المهمة فقط ولا تحصل عليها من قتلك للأعداء. لذلك الدافع الوحيد إنك تختار صعب هو تحدي مع أصدقائك.

  • تصميم المهام الجانبية خصوصا بالإضافة للبعض الآخر مكرر وبنفس الفكرة ولا تقدم شيء فريد ومختلف. لكن يظل صعوبتها هي التي تحدد كيف تقترب منها وتنهيها.

كلمة أخيرة

بغض النظر عن السلبيات, فكرة تقديم لعبة تعاونية 4 لاعبين شيء افتقدناه لفترة طويلة جدا وهو بنفس الوقت سبب رئيسي لاقتناء اللعبة إذا كنت تنوي لعبها تعاونيا مع لاعبين آخرين. أما كلعبة تلعبها لوحدك فستخسر 80% من متعة اللعبة. ولو كنت تريد تحدي أكثر سيكون هناك طور اللعب التنافسي ضد لاعبين آخرين سيتوفر مع إطلاق اللعبة ولكنه لم يتضمن في تقييمي لأن التقييم توفر قبل توفر التحديث. بالنهاية, اللعبة وفرت خليط ممتاز كعالم مفتوح وتطوير شخصيات ومهارات ولعب تعاوني وقيادة طائرات وعربات وأكثر. اللعبة يجب أن تكون ضمن قائمتك لو عندك أصدقاء جاهزين معك. وكانت تستطيع يوبي سوفت تقديم محتوى أكثر ولكن نتوقع المزيد مستقبلا.

ممتازة!
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!
  • imade

    you didn’t talk about graphics at all ??

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

تفاصيل الإضافة الأولى في Ghost Recon Wildlands

https://www.youtube.com/watch?v=OquwR23bt1Q كشفت يوبي سوفت عن أول تفاصيل الإضافة الأولى في قوست ريكون والتي ستصدر الأسبوع القادم للاعبين الذي لديهم السيزون …

اقرأ المزيد عبدالله الهقاص - 12/04/2017
كم تقييمك للعبة ؟

اكتشاف زر غريب في عالم Ghost Recon: Wildlands !

لو قرأت تقييمنا للعبة بالأمس ستعرف أن اللعبة Ghost Recon: Wildlands تمتلك أكبر عالم مفتوح تم تصمميها من يوبي سوفت وتتضمن …

اقرأ المزيد عبدالله الهقاص - 08/03/2017
العرض مترجم للعربية

عرض الإطلاق للعبة Tom Clancy’s Ghost Recon: Wildlands

قام فريق التطوير استديو يوبيسوفت الفرع الفرنسي والذي قدم لنا سابقا Ghost Recon: Future Soldier بمشاركتنا بعرض الإطلاق للعبة العالم …

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 07/03/2017
وعبرت عن انزاعجها لتصوير بوليفيا أنها دولة عصابات وتجارة المخدرات

تهديد ووعيد ورسالة تحذير من بوليفيا إلى الحكومة الفرنسية بسبب لعبة Ghost Recon Wildlands

انتشرت اليوم أنباء خطيرة حول توتر العلاقات بين فرنسا وبوليفيا حول لعبة Ghost Recon Wildlands. حيث اتهمت الاخيرة فرنسا بأنها …

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 03/03/2017
سينطلق في فبراير المقبل

الإعلان عن فيلم سينمائي قصير للعبة Ghost Recon: Wildlands

أعلنت يوبي سوفت وبالتعاون مع أمازون عن فيلم سينمائي قصير للترويج للعبة Ghost Recon: Wildlands، مدة الفيلم نصف ساعة وسينطلق في …

اقرأ المزيد محمد الرفاعي - 12/01/2017

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

تنويه: للحصول على نقاط التقييم يجب عليك بداية تسجيل الدخول.
ما هو تقييمك لهذه اللعبة؟
قم بتقييم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط!
أضف إيجابية واحدة لكل حقل.
أضف سلبية واحدة لكل حقل.

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)