جيرز اوف وور 4 | Gears of War 4

تقييم

نبذة عن اللعبة

تحصل أحداث القصة لهذا الجزء بعد 25 سنة من أحداث الجزء الثالث بعد الانفجار الهائل لسلاح الدمار الشامل والذي قضى الأعداء ولكنه نفس الوقت دمر خلايا الطاقة التي كانت تعتمد عليها البشرية بالبقاء على قيد الحياة ومما أدى كذلك إلى ظهور العواصف الكهربائية. ومن هنا قررت قوات COG استحداث جدار ضخم يحمي المدينة من هذه العواصف ويمنع أي شخص من الخروج خارجها, إلا أن مجموعة رفضت ذلك وخرجت عن القانون.

  • أطوار المالتي بلاير (عدا الهورد والقصة) تعمل بجودة 60 إطار/ بالثانية مما قدم تجربة مميزة عن أي إصدار سابق في السلسلة. مما يضمن نعومة وسرعة صورة تزيد مستوى المتعة.

  • استحداث نظام جديد للرتبة يناسب "المبتدئين" في طور الأونلاين, حيث يسمح لك بالاتصال مع لاعبين بنفس رتبتك الحالية.

  • نظام الرتب كذلك يعتبر تفاعلي حيث مع كل فوز أو هزيمة للجولات, فإنك تصنف ضمن 12 مرتبة عبر 4 تصنيفات (لكل تصنيف 4 رتب) وهذا يعطيك الدافع باستمرار للفوز ويساعد فريقك على اللعب بجدية دائما.

  • إضافة "البكجات" إلى اللعبة أضاف عمق أكثر وهي مصنفة لعدة تصنيفات منها لطور الهورد مثل زيادة ذخيرتك وأخرى للمالتي بلاير وتعطيك ميزة تسريع التلفيل لخمس جولات مثلا.

  • تفاجئت من مستوى الذكاء الاصطناعي العالي في المالتي بلاير, لدرجة أني كثيرا لا أدري هل منافسي لاعب حقيقي أم لا!

  • يعطيك طور الهورد الحرية الكاملة بوضع أي حاجز بأي مكان تريده ومع 5 كلاسات بقدرات مختلفة قابلة للتطوير, والذي سيكمل مشوار الجزء الثالث من حيث انتهت متعته.

  • افتقدت اللعبة جزء كبير من متعتها بطور القصة للعب التعاوني مع 4 لاعبين (في الجزء الرابع لاعبين فقط)

  • أسلوب تقديم القصة والشخصيات لم يرتق للشكل المطلوب سواء من حيث شدة المواجهات والأحداث أو حتى المحادثات طول الوقت والتي يغلب عليها الفكاهة و "السذاجة" الغير مبررة والتي أعدمت أجواء اللعبة والمفترض أن تكون كئيبة.

  • لم أشعر بتلك النقلة النوعية والتي من المفترض أن تجدد روح المالتي بلاير, وفعليا كأنك تلعب أونلاين Gears of War 3.5

كلمة أخيرة

واضح بأن مطور السلسلة الجديد لم يرد إطلاقا تقديم وإعادة إنتاج السلسلة من جديد كونها أول إصدار على الإكسبوكس ون, ولكنه حافظ وبنسبة كبيرة على جوهرها الأساسي مع تحسينات وإضافات ستجعل كل من ترك السلسلة بعد نسخة “ججمنت” و “التميت” يعود من جديد إليها. باختصار, اللعبة موجهة بنسبة كبيرة إلى المالتي بلاير, ولا تنتظر الشيء الكثير من القصة واللعب التعاوني فيها. ويبدو أن الاستيو المطور أراد “اللعب على المضمون” وعم اخترع شيء جديد يدمر جوهر اللعبة. ولكن يظل ستكون تجربة ممتعة مع أطوار المالتي بلاير الجديد مثل “الدوج بول” والهورد.

ممتازة!
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Gears of War 4 Gameplay Demo (E3 2015) (Gears of War 4 Trailer)

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)