جود اوف وور 3 ريماستر | God of War III Remastered

تقييم

نبذة عن اللعبة

مازالت الأساطير القديمة تثير اهتمامي بنفس القدر منذ الطفولة وحتى الآن، سواء تم تجسيدها في عمل فني مميز أو في رواية مكتوبة بأتقان أو لعبة فيديو تعطيني الفرصة لخوض مغامرة أسطورية، God of War III وفرت لي هذا الأمر من خلال سرد كفاح المحارب “كراتوس” ضد ألهه العالم القديم للأنتقام مما حدث له.

فلماذا الأنتقام في الأساس؟ فما حدث في الجزئين الماضيين سيظل غامضا لكل من يقوم بتجربة اللعبة للمرة الأولى، ولذلك كان اختيار الجزء الثالث لإعادة تقديمة لجهاز PS4 بشكل منفرد خطوة ليست ذكية بالشكل الكافي من قبل سوني. بالنظر لكونها لعبة صدرت في الأساس منذ 5 سنوات تقريبا، تمتلك God of War أسلوب لعب مدهش مازال صامدا في وجه التغييرات التي خضعت لها ألعاب هذا النوع طوال الفترة الماضية.

maxresdefault

المدة الزمنية المطلوبة لأنهاء القصة كاملة ليست طويلة ولن تستغرق أكثر من 10 ساعات من أي مستخدم، وتميزت البيئات الافتراضية بالتنوع والأختلاف المتباين، وتطور اسلوب اللعب بشكل كبير مقارنة ببداية اللعبة، ولكن عاب هذا الأمر كاميرا التصوير الثابتة والتي اعاقت الرؤية في مواقف محددة، خاصة عندما يقرر المستخدم العودة في طريق سلكه مسبقا لأستكشاف الصناديق المتبقية.

بالنسبة لتلك الجزئية، قدمت God of War III Remastered هذا الأمر بشكل ممتاز، بداية من تصميم الشخصيات الرئيسية المبهر خاصة “كراتوس” و Gaia و Poseidon وكاميرا التصوير التي ترقى لمنافسة أشهر افلام هوليوود تحديدا في المشاهد السينمائية أو الدرامية.

gof 3

بالإضافة للإضاءة التي أظهرت ملامح اولمبيا وتفاصيلها الغنية سواء الرسومات الفنية المنتشرة داخل قصورها، أو النقوش التاريخية المحفورة على جدران البنايات، وامتد تأثير الإضاءة ليساعد في خلق مشاهد جمالية ممتازة في أوقات مختلفة خاصة عند الوقوف أمام بوابة بحجم هائل، أو رؤية لوحة فنية أو تمثال ضخم يكاد يختفي كراتوس بجواره بسبب حجمه المهول.

تلك اللحظات المميزة ستتعرف عليها تلقائيا عندما تجد نفسك تقوم بتنشيط وضع التصوير وتضيف لمستك الخاصة على المشهد للحصول على صورة مميزة تسجل من خلالها رحلتك المميتة لمواجهة آلهه العالم القديم. عمل اللعبة بدقة عرض 1080 بيكسل وبسرعة 60 إطار في الثانية ساعد في إظهار تفاصيل البيئة بشكل أدق وأمتع من اللعبة الأصلية.

god-of-war-iii-remastered-screen-05-ps4-us-13mar15

كما جعل المعارك أكثر إثارة ودقة وساعده في ذلك المؤثرات البصرية مثل تطاير الدماء في الهواء بعد كل إنهاء وحشي يتطرق له كراتوس، وجسده الذي يكتسي بدماء اعدائه كلما استمر في المعركة لفترة أطول، ودرعة اللامع الذي يستخدمه في التصدي لهجمات خصومه قبل شن هجوم معاكس تكون عواقبه وخيمه في الغالب. الموسيقى التصويرية للعبة لائمت أحداثها بشكل كبير وستشعر دوما بأنها مألوفة وتميل للطابع الشرقي بشكل كبير.

god-of-war-iii-remastered-screen-02-ps4-us-13mar15

كذلك يمكن اعتبار GoW 3 واحدة من أفضل الألعاب على مستوى الأداء الصوتي، فقصة تتحدث عن الألهة والأساطير الأغريقية تحتاج لأصوات مميزة، وستشعر بذلك في أصوات “زيوس” و”اثينا” وصيحات “كراتوس” المخيفة دوما والتي تعبر عن غضب يصعب على إي شخص إيقافه. لعبة God of War III Remastered تمتلك تحسينات عديدة بالنظر لكونها لعبة ريماستر، ولكن هذا الأمر لم يمحي العيوب التي مازالت تعاني منها اللعبة حتى الآن.

god-of-war-iii-remastered-screen-03-ps4-us-13mar15

فقصة اللعبة تستمر من 9 إلى 10 ساعات تقريبا، بالإضافة الى قدوم اللعبة مع مهمات التحديات كاملة مما يضيف ساعتين تقريبا من اسلوب اللعب بعد الأنتهاء من الأحداث الرئيسية، وبرغم إنعدام المشاكل التقنية تقريبا، إلا أنني شخصيا واجهت مشكلة في الفصل الخامس أدت الى اختفاء أحد الشخصيات من المشهد وبالتالي لم اتمكن من العبور للمرحلة التالية، ولم يتم حل المشكلة إلا بإعادة الأحداث من البداية مرة اخرى.

god-of-war-iii-remastered-screen-04-ps4-us-13mar15

تتضمن اللعبة ايضا مجموعة عروض مسجلة لأعضاء استديو التطوير يتحدثون عن كل ما يخص اللعبة بشكل موجز سواء المؤثرات البصرية أو الكاميرا أو تصميم الشخصيات واسلوب اللعب، اما الـPhoto Mode فساعد في خلق لحظات مميزة والاحتفاظ بمجموعة صور مدهشة، ولكنه الأسوء من حيث الخيارات مقارنة بجميع اللعب السابقة التي أتاحت نفس الميزة.

  • اسلوب لعب رائع لن تشعر بمرور 5 سنوات على وجوده ويختلف عن أي لعبة هاك اند سلاش أخرى

  • مستوى المؤثرات البصرية المبهر في تصميم البيئات والشخصيات وأحجام المباني والتماثيل

  • الغاز ذكية ليست سهلة بشكل مبالغ فيه أو صعبة بطريقة معقدة

  • الموسيقى التصويرية والأداء الصوتي المميز للشخصيات الأساسية

  • قصة مبهمة تتطلب تجربة الأجزاء السابقة من اللعبة لفهمها كاملة

  • كاميرا التصوير الثابتة والمزعجة بشكل مبالغ فيه عند الاستكشاف والتجول

كلمة أخيرة

فلعبة God of War III Remastered تبدو مميزة في المجمل وتعد واحدة من أفضل ألعاب الريماستر التي تم إعادة تقديمها سواء في المؤثرات البصرية التي اظهرت معالم البيئة بشكل مميز، أو اسلوب اللعب الذي مر على وجوده 5 سنوات ومازال دقيق وسريع ومبهر كما هو، أو الألغاز التي تضيف مزيدا من التحدي والإثارة، يعيب اللعبة قصتها المبهة المرتبطة بالجزئين السابقين والتي تتطلب تجربتهم لفهم الأحداث كاملة، ناهيك عن كاميرا التصوير الثابتة ونظام التخصيص البدائي ومدتها الزمنية القصيرة والأسلحة الرئيسية المتشابهة في المجمل.

ممتازة!
مشاركة على:
يعتبر مصطفى من أقدم المحررين في الموقع وأكفؤهم . حبه الشديد لألعاب العوالم المفتوحة منذ الصغر جعلته خبير بمنتجات شركة روك ستار عموما .

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

أبرزها جهاز PS4 Slim قادم للسعودية في اكتوبر المقبل وانتهاء تطوير جيرز 4

ملخص بأهم أخبار الأسبوع (19 – 25 سبتمبر 2016 )

اقرأ المزيد نلعب - 25/09/2016
كررت بعض أخطاء الجزء الأول

تقييمات متوسطة تحظى بها لعبة Mirror’s Edge Catalyst

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 07/06/2016
ستقوم بشراء لعبة إطلاق النار الجديدة؟

صدور التقييمات الأولى للعبة Battleborn

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 07/05/2016
تعتبر هذا الأمر جيد أم سيجبرك على الانتظار؟

Gearbox : لا تتوقعوا ظهور تقييمات للعبة Battleborn قبل صدورها

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 02/05/2016
"مصممة بإتقان"

ظهور أول مراجعة رسمية للعبة Dark Souls III

اقرأ المزيد مصطفى محمد - 29/03/2016

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

God of War III Remastered - Launch Trailer | PS4

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

عدد تقييمات الأعضاء: 2 معدّل تقييمات الأعضاء: 9.5
JaSamAmir
مراجعة God of War III Remastered
10
JaSamAmir - 22/11/2015 - التقييم: 10/10 - PS4

بعد 5 سنوات تعود لنا الاسطورة god of war 3 بحلة جديدة على ps4

الإيجابيات
  • اسلوب لعب مميز عن باقي الالعاب
  • رسوم جبارة 1080p 60 fps
  • الغاز ذكية متواجدة في اللعبة لكن ليش بشكل مبالغ
  • الموسيقى التصويرية جد ممتازة
  • قصة مشوقة و متميزة متمة للجزاين السابقين
العضو (JaSamAmir) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)
Lost Pizza
God of War III Remasterd
9
Lost Pizza - 21/11/2015 - التقييم: 9/10 - PS4

لعبة مميزة افضل لعبة هاك اند سلاش لعبتها و افضل جزء في القصة

الإيجابيات
  • تحكم رائع ب60 ايطار و 1080P
  • القصة مذهلة
  • اسلحة اكتر من رائعة
السلبيات
  • اللعبة قصيرة نوعا ما

العضو (Lost Pizza) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)