جيرز اوف وور : التمت اديشن | Gears of War: Ultimate Edition

تقييم

نبذة عن اللعبة

هل عودة السلسلة إلى جذورها الأصلية وبعد حوالي 9 سنوات من ظهورها أول مرة سيشفع لها مجددا بأن تعيد مجدا لطالما افتخرت به عندما رفعت معايير جودة ألعاب المغامرات من منظور الشخص الثالث ونظام الاحتماء خلف الجدران والهيد شوت؟

صحيح أن التقنية التي بدأت بها اللعبة الأولى لا تقارن بما وصل إليه الآن على الإكسبوكس ون, ولكن ذلك ليس بالضرورة أن يكون له تأثير إيجابي على السلسلة. فالرسوم ودقة الإطارات وليست بأهمية طريقة وأسلوب اللعب وهذا ما يهم اللاعب دائما.

وكما هو معروف, فإن اللعبة ستعود بك بالقصة مع (ماركوس فينكس) والذي سيقود المعركة لإيقاف وحوش اللوكس والتي سيطرت على البشرية وذلك بالإستفادة من المهارات والمميزات التي تميزت بها سلسلة Gears of War دائما وهي “الركض السريع, الاحتماء, إطلاق النار” كل هذه قد عادت من جديد ولكن بعد 9 سنوات هل ستجذب انتباهك مثل ما فعلت أول مرة؟

gears-of-war-ultimate-edition_013

طور القصة والغباء الإصطناعي!

طور القصة وخلال تجربتي فقد أستطعت أن أعرف متى ستكون أقرب نقطة حفظ للعبة “Checkpoint” واستمتعت بأول ساعة مع الجرافيكس العالي ورأيت أنها ستكون تجربة جديدة نوعا ما. لكن سرعان ما قل اهتمامي بسبب أني أعرف أحداث اللعبة وأيضا شعرت أني أتقدم باللعبة بدون أي هدف وكنت ألعب لوحدي! خصوصا إذا كنت لاعب قد جرب Gears of War 3 و Gears of War Judgment والتي تعطيك مهام وتنوع بمحتوى القصة والبيئات والأحداث التي ستحصل.

كل هذا يكتمل مع الذكاء الإصطناعي الضعيف والذي واجهته عدة مرات مثل أن تجد العدو يتقدم إليك ثم فجأة يقف وسط الطريق وتستطيع أن تأتي من خلفه وتقتله بكل بساطة وهو لا يتحرك! أو حتى زملائك تجدهم يتصرفون بغرابة أحيانا ويرجعون إلى أماكن سابقة أو حتى يقف أمام سلاحك ولا تستطيع إطلاق النار! وكانت لحظات تفسد عليك متعة التجربة.

فعندما تواجه مثل هذه المواقف وأنت تلعب على أصعب مستوى “Insane” والذي يعتبر أقوى تحدي لإنهاء طور القصة ويحتاج إلى إحتراف أكثر من مجرد اختباء وإطلاق نار, وكل لاعب في Gears of War يعرف معنى أصعب مستوى, اللعبة تتغير تماما.

gears-of-war-ultimate-edition_2015_06-15-15_022_jpg_1400x0_q85

ذكريات المالتي بلاير ولكن بتقنيات الجيل الجديد

نسخة الريماستر على الإكسبوكس ون يمكن أن تشبهها بالذكرى القديمة للعبة الأصلية فقط, فبالرغم من التقنية العالية التي وصلنا إليها إلا اللعبة لا تزال تفتقد إلى عناصر تقنية عديدة لكي نعتبرها لعبة على الجيل الجديد. ربما تم إضافة أنيميشن وطريقة حركة أكثر واقعية بالنسبة للجنود الذين معك, وتحسن بسيط بالإضائة, إلا أنها لا تزال مجرد تحسينات لا ترتقي أبدا لتكون على Xbox One بالإضافة إلى أن طور القصة سيعمل معك 30 إطار بالثانية لذلك وهناك لحظات ينزل فيها إلى أقل من ذلك! فلا تتوقع تغيير كبير بعد 9 سنوات!

بعد طور “الهورد” في Gears of War 2,3 وطور “الأوفرن” في Judgment فإنك ستشعر بأن نسخة الريماستر “فارغة” ولا يوجد فيها سبب أن تلعب طور المالتي بلاير فقط لأنه سيكون بدقة 60 إطار! عدا أن تكون لاعب محترف لأنك ستدخل الأونلاين وستجد نفسك ضائع ليس لأنك تحاول إتقان طريقة التحكم وتحاول استعياب مدى الثقل العظيم بالشخصية وكأن وزنها زاد للضعف منذ الجزء الثالث!

وبصراحة ماعندي وقت ألعب أونلاين لأيام كثيرة حتى تنتظر مني إني أتقن أسلوب الحركة (لأنها كل شيء باللعبة) بالوقت الذي كنت لا أزال ألعب Gears of War 3 أو Judgment والتي لم أواجهة المشكلة نفسها معهما, بل كنت بحاجة لساعات فقط حتى أتقن طريقة الحركة.

maxresdefault3

الشت قن تحول إلى سنايبر “مصغّر”!

فالجزء الأول معروف عنه أنه كان المكان المفضل للمحترفين بسلاح الشت قن والسنايبر, فإذا كنت لاعب عادي ومستمتع مع Gears of War 3 أو Judgment فاستمر عليها وأنصحك إلا تغيرهما, لإنك ستنصدم من أول الجولات وستجد نفسك ضائع ومقتول من كل مكان.

فاللعبة على Xbox One صممت على ما يبدو لتكون موجهة للمحترفين فقط من جمهور الجزء الأول. أيضا السلاح المفضل لنا في Gears of War هو الشت قن والذي تحول إلى “سنايبر صغير” يفجر رأسك من بعيد! وتمت زيادة قوته بشكل مزعج لدرجة إنك إحيانا لا تفرق بقوة الطلقة هل هي عادية أو “أكتف ريلود”!

اللعبه تحولت الى هيدشوت!!

A video posted by عبدالله الهقاص (@abdullah101200) on

بالفيديو أعلى أحد الشباب كنت ألعب معهم وقدر يقتل 3 بالشوت قن “هيدشوت”! يعني كنّا السابق نشاهد الهيدشوت من سلاح الشت قن بشكل بسيط وكان له طعم مختلف, لكن الآن عادي جدا تشوف بكل جولة أكثر من 100 هيد شوت وكلها بسلاح الشوت قن! ما الفرق الذي يجعلك تشعر إنك مميز بسلاح السنايبر في فريقك؟ فكل فريقك تظهر قتلاتهم بهيدشوت!

أبسطها لك أكثر, تقدر تقارن الأجزاء السابقة بمتعة Gears of War الأولى الكلاسيكية, ولكن لا تستطيع إنك تقارن الأجزاء السابقة مع Gears of War: Ultimate Edition.

202595_detail

  • إنك تلعب المالتي بلاير بجودة 60 إطار يعطيك شعور رهيب

  • العروض السينمائية بالقصة وإنك تشوف اللوكست والمعارك بجرافيكس عالي شيء بطل

  • طور اللعب التعاوني لا يزال ممتاز وممتع وسبب لتجربة اللعبة

  • التمثيل الصوتي للشخصيات وتعابير الوجه متقنة جدا

  • تتضمن 19 خريطة أونلاين

  • أنك تحصل على الأجزاء السابقة مجانا على Xbox One وبيتا Gears 4 هذه إيجابية بحد ذاتها

  • التحكم بالشخصيات ثقيل جدا ومبالغ فيه ومعها تظهر مشاكل الإحتماء بالجدران

  • الذكاء الاصطناعي بطور القصة "غبي" ومزعج

  • القوة المبالغة لسلاح "الشوت قن" ألغى مبدأ الإحتراف عند المواجهات

  • اللعب لوحدك بطور القصة سيكون ممل وستتمنى إن ينتهي سريعا!

  • طور المالتي بلاير اختل توازنه بالكامل مع تعديلات قوة الأسلحة

كلمة أخيرة

باختصار, إذا كنت شخص يهتم يلعب بطور القصة مع أصدقائه, فستجد المتعة خصوصا مع محتوى أكثر بإضافة حوالي 90 دقيقة من نسخة الحاسب التي ربما لم تجربها أبدا. لكن لا تتوقع شيء كثيرا من طور الأونلاين خصوصا بعد الإبداع الذي قدمته Gears of War 3 بطريقة التحكم السلسلة للشخصيات والنقلة الكبيرة التي أحدثته Judgment مع طور “الأوفرن”. وسبب آخر ممكن تعتبره سبب لشراء اللعبة إنك ستحصل على الأجزاء السابقة جميعها وتلعبها على Xbox One مجانا! وايضا تعطيك فرصة تجربة بيتا Gears of War 4.

والأهم, لا تنتظر تجربة مالتي بلاير أفضل من Gears of War 3 أو Judgment سواء لأطوار اللعب التنافسي أو التعاوني!

متوسطة
مشاركة على:
يعتبر مصطفى من أقدم المحررين في الموقع وأكفؤهم . حبه الشديد لألعاب العوالم المفتوحة منذ الصغر جعلته خبير بمنتجات شركة روك ستار عموما .

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

أبرزها جهاز PS4 Slim قادم للسعودية في اكتوبر المقبل وانتهاء تطوير جيرز 4

ملخص بأهم أخبار الأسبوع (19 – 25 سبتمبر 2016 )

اقرأ المزيد نلعب - 25/09/2016
كررت بعض أخطاء الجزء الأول

تقييمات متوسطة تحظى بها لعبة Mirror’s Edge Catalyst

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 07/06/2016
ويجلب العديد من التحسينات الضرورية للرسوم

تحديث Gears of War: Ultimate Edition على الحاسب يزيل قفل معدل الإطار

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 12/05/2016
ستقوم بشراء لعبة إطلاق النار الجديدة؟

صدور التقييمات الأولى للعبة Battleborn

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 07/05/2016
تعتبر هذا الأمر جيد أم سيجبرك على الانتظار؟

Gearbox : لا تتوقعوا ظهور تقييمات للعبة Battleborn قبل صدورها

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 02/05/2016

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Gears of War Ultimate Edition – Mad World Launch Trailer

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)