فار كراي بريمال | Far Cry Primal

تقييم

نبذة عن اللعبة

تخيل كيف كانت الحياة قبل 10 آلالاف سنة قبل الميلاد وكيف كان البشر يعيشون حياتهم اليومية والي همهم فقط يعيشون يومهم على قيد الحياة سواء خوف من هجوم حيوانات مفترسة أو قبائل أخرى. هذا بالفعل الشيء الذي قدمته “فار كراي برايمال” بعالم مفتوح في مكان اسمه “أوروس” بوسط أوروبا مع شخصية (تاكار) والذي يحاول إعادة شمل أفراد قبيلته “الوينجا” والتي ستساعدها عن طريق استكشاف الغابة وترويض الحيوانات واختراع الأسلحة والانتقام من القبائل المعادية لك.

  • لعبت ألعاب عالم مفتوح كثيرة لكن "بحيوية" عالم فار كراي برايمال الضخم ما شفت. في الغابة سيمر عليك أحداث عشوائية وتفاعليه كثيرة مثل إنقاذ أفراد قبيلتك وصيد حيوانات نادرة وحتى الحيوانات تطارد وتقتل بعضها للبقاء وأكثر يبقيك مستمتع بالعالم الي تلعب فيه.

  • يوجد باللعبة نظام تطوير أسلحة والقدرات الخاصة يوصل لحوالي 100 تطوير لقدرات شخصيتك ومنها شيء أساسي يضيف تجربة أعمق بكثير مثل قدرة "ترويض" الحيوانات والي قدم طريقة لعب لأول مرة أجربها وكل حيوان له قدرات مختلفة تخليك تلعب بتكتيك أكثر.

  • تعرف مبدأ "السلسة الحيوانية"؟ يعني القوي يأكل الضعيف واللعبة فيها أكثر من 30 حيوان (يمشي على الأرض, يطير, يسبح, وحتى يزحف) وكل هذي الحيوانات لها قوة مختلفة تتطلب منك تعرف كيف تصيدها وهناك 4 مستويات لصعوبة صيدها (سهل, متوسط, صعب, صعب جدا) وهذا بيخليك تلعب ساعات طويلة بالصيد فقط وتتفن باستخدام اسلحتك والأفخاخ.

  • مهام القصة الرئيسية (وبعض المهام الثانوية) فيها تنوع كبير ومستحيل تقريبا تلعب مهمتين تتطلب منك نفس الشيء. وايضا فيه مهام طريفة تعكس واقع شعب وحياة الشعوب سابقا بتضحك منها.

  • اللعبة تقدم نظام التنقل السريع بين المناطق وهذا يتطلب منك السيطرة على مخيّمات القبائل الأخرى وكانت حركة رهيبة تزيد متعة اللعبة خصوصا اذا كنت تعرف مكان حيوان نادر وتريد صيده "وتروّضه لصالحك", ما تضطر للمشي لوقت طويل. فقط افتح الخريطة واختر المخيّم.

  • باختصار, ضع سماعة على رأسك واستمتع بأجواء الغابة بجودة عالية. تسمع أصوات الطيور والشلالات والحيوانات وهي تصيد بعضها وأفراد القبائل وهم يتعرضون لهجوم وتسمع صراخهم.. كل هذا بوقت ولحظة وحده! جودة الصوت رهيبة جدا

  • حرفيا, اللعبة قدمت أسلوب "البقاء على قيد الحياة" بحيث إنك في أوقات كثيرة لن يكون معك ولا سهم واحد! وتضطر تهرب وتجمع موارد مرة أخرى وتكوّن أسلحتك. وهذا الشيء قدم استراتيجية للعب يعني "ليس فقط تركض وتصيد على راحتك!"

  • فعليا, بالرغم من تنوع المهام وحلاوتها لكن يظل قصة اللعبة لم تقدم بطريقة شيقة وممتعة توازي المميزات التي قدمتها اللعبة. بالكاد شخصيات اللعبة الأساسية تتعرف عليها وتعيش دورها وذلك قد يكون بسبب إن القصة "ليست خطية" وأنت تقرر أي مهمة تنفذها أو تتركها.

  • من أهداف اللعبة إنك توسع مخيّمك الرئيسي وتجمع فيه أكبر عدد ممكن من قبيلتك "مثل القاعدة الأمر" فعليا شكل فقط ولا تقدر تستفيد منهم بشيء, كان على الاقل تأخذهم معك كعصابة يساعدونك بصيد مثلا. اقصد يكون لهم فايدة.

  • نظام القتال اليدوي والتخفي والي كان مفترض يكون شيء اساسي باللعبة, كان ضعيف جدا ويضعك بمواقف محرجة كثيرة وسيء للغاية سواء كنت تصير حيوان او تسيطر على مخيّم أعداء وغيره. وجوده مثل عدمه بنسبة كبيرة.

  • كان عندي توقع أنه بما إن أحداث اللعبة تقع قبل 10.000 سنة قبل الميلاد, يعني بتشوف حيوانات غريبة الشكل وانقرضت بواقعنا. لكن فعاليا بعضها موجود مثل "الماموث" ووحيد القرن شكله غريب! ما ودي أقول إني كنت اتوقع حيوانات بأشكال ديناصور, لكن الي شفته أسود ونمور وحشيه عادية.. وهذا سبب لي إحباط وطلعني من جو اللعبة قليلا.

كلمة أخيرة

بعد أكثر من 30 ساعة (تعتمد على طريقة لعبك) لعب قضيت أغلبها بمحاولة صيد حيوانات قوية ونادرة – وفشلت بنصفها – أقدر اضمن لك تجربة لعب بخيارات لأول مرة تشوفها في لعبة مثل “مهارة ترويض الحيوانات واستخدمها لصالحك” أو حتى تطوير مهارات شخصيتك التي تتطلب منك إيجاد بعض جلود حيوانات او نباتات نادرة. كل هذا بعالم حي ومختلف من منطقة جبيلة أو كهب أو نهر أو حتى تتسلق لأعلى المناطق وتكتشف فيها أشياء جديدة.

فار كراي برايمال قدمت عناصر ألعاب العالم المفتوح بشكل رائع يضمن لك تجربة ما تمل منها مع خيارات تطوير واستكشاف والصيد لوحده قصة! إذا كنت تحب هذا النوع من الألعاب, فوصلت خير.

بالنسبة لعدم دعم اللغة العربية أبدا باللعبة, فعليا لا تحتاج بشكل كبير خصوصا إن شخصيات اللعبة يتكلمون بلغة غريبة (مترجمة بشكل للأنجليزية البسيطة المكسّرة). مثلا لما تطلب الشخصية منك تصيد ذئب, تقولك: ” Takkar go. Hunt wolf” يعني (تاكار يروح. يصيد ذئب). غالبا بتفهمها.

ممتازة!
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

أبرزها جهاز PS4 Slim قادم للسعودية في اكتوبر المقبل وانتهاء تطوير جيرز 4

ملخص بأهم أخبار الأسبوع (19 – 25 سبتمبر 2016 )

اقرأ المزيد نلعب - 25/09/2016
أكثر من 400 تقييم سيء على ستيم!

الحلقة الأولى من Batman: The Telltale Series تعاني من مشاكل كثيرة على الحاسب

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 03/08/2016
كررت بعض أخطاء الجزء الأول

تقييمات متوسطة تحظى بها لعبة Mirror’s Edge Catalyst

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 07/06/2016
وأداء فوق المتوقع للعبة Far Cry Primal

عدد لاعبي The Division يصل إلى 9.5 مليون لاعب

اقرأ المزيد حمزة - 12/05/2016
ستقوم بشراء لعبة إطلاق النار الجديدة؟

صدور التقييمات الأولى للعبة Battleborn

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 07/05/2016

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Far Cry Primal FULL Trailer

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

عدد تقييمات الأعضاء: 2 معدّل تقييمات الأعضاء: 9
زائر غير مسجّل
تقييم Far Cry Primal
9.5
زائر غير مسجّل - 08/04/2016 - التقييم: 9.5/10 - PS4

لعبة رائعة و ممتعة و قد استمتعت بقضاء الوقت في العصر القديم

الإيجابيات
  • طرق تطوير الشخصية
  • تنوع الحيوانات و صعوبة صيدها يضيف المزيد من التحدي
  • عالم العبة ينبض بالحياة
  • مهام اللعبة متنوعة و استعمال الحيوانات يضيف المزيد من الطرق لمواجهة الاعدااء
السلبيات
  • مدة القصة قصيرة

NEW
لعبة العصور القديمة
8
NEW - 04/03/2016 - التقييم: 8/10 - PS4

العبة حلوه وجميله مما تقدمة من عالم مفتوح وتجربة ممتعه

الإيجابيات
  • الحياة الانسان في العصور القديمة والمناضر الخلابة
السلبيات
  • مدة القصه قصير

العضو (NEW) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)