Far Cry 5 | فار كراي 5

تقييم

نبذة عن اللعبة

هذا الخامس من سلسلة العاب Far Cry والتي تدور أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية. تتمحور القصة حول طائفة دينية متطرفة تدعى (The Project) ذات نفوذ وقوة تسعى لنشر فكرها وسيطرتها، ويقوم اللاعب والذي يتمثل في شخصية شرطي بمحاربتهم والحد من انتشار نفوذهم. يترأس هذه الطائفة شخص يدعى (يوسف سعيد) ويساعده إخوته أيضا في في نشر فكره وطرقه المتطرفة. اللعبة من ناحية أسلوبها وطريقة اللعب شبيهة جدا بأجزائها السابقة وهي عالم مفتوح.

  • حرفيا, من أجمل الألعاب الي قدمتها يوبي سوفت من ناحية جمال الرسوم والعالم المفتوح والي يبهرك بكل تفاصيله من شروق الشمس إلى غروبها.

  • إضافة اللعب التعاوني أونلاين مع لاعبين لمهام طور القصة ضاعفت المتعة مرتين ولكنه يفيد اللاعب الأساسي (الهوست) أكثر والذي يحسب له التقدم بالمهام ونقاط الخبرة التي يكتسبها. واللاعب الثاني مجرد مساعدة ولا تحسب لك التقدم بالمهام, فقط يحسب النقاط التي يكتسبها.

  • دائما نعاني من موضوع ألعاب العالم المفتوح خالية من المحتوى, لكن فار كراي 5 أثبتت العكس 100% فيها محتوى كثير جدا ومتنوع وحتى عشوائي ولا تتنبأ فيه. وكذلك الأنشطة مثل صيد السمك وأكثر.

  • تقديم الشخصيات الرئيسية أكثر من ممتاز ويجعلك تتذكر أسمائها ومواقفها ومعها سرد وحبكة القصة وكيف يمكن أن تتغير أحداث القصة أكثر من مرة بسبب مفاجآتها.

  • إطلاق النار واستخدام الأسلحة مرضي جدا وتم تحسينه بشكل كبير جدا مقارنة بألعاب فار كراي السابقة جميعها وهذا ساعدني على اللعب بمستوى صعوبة أعلى وزيادة الحمسا بدون ضعف بالتصويب والتحكم قد يتسبب بموتي مرات كثيرة.

  • لديك أشياء كثيرة تستطيع جمعها واكتشفها في عالم اللعبة من تطويرات وبيركات للأسلحة والشخصية وقدراتها وهذا جانب مستقل يجعلك تقضي ساعات طويلة فيه فقط من أجل التطويرات والتي تقدم فائدة عظيمة تحتاجها فعلا في مهام معينة.

  • بسبب إزالة الخريطة الصغيرة (Mini map) المفيدة جدا و الموجودة أسفل الشاشة وتم استبدالها ببوصلة على شكل خط وتكون في أعلى الشاشة تتسبب لك بضياع وعدم معرفة المكان الذي تذهب له بسرعة.

  • لا يوجد شرح مفصل لكيفية تجميع النقاط وشراء قدرات جديدة وغيرها من الأمور المهمة، وكأن الفكرة هي أن يكتشف اللاعب بنفسه كل شيء وهذا شيء لم نتعود أن نراه في ألعاب فار كراي وسوف يضيع وقت من تجربتك.

  • لم تمثل اللعبة نقلة كبيرة جذرية عن الجزء الرابع كما كنت أتوقع وصوّر لي, لكنها تظل أفضل تجربة للعبة فار كراي مررت بها.

  • مع الوقت ستشعر بتكرار أسلوب المهام بدون تنوع حماسي يجعلك لا تنسى مهمة معينة وكيف أنجزتها. تشعر أحيانا بالبرود وأنت تنهي مهام معينة بسبب تكرار اسلوبها عليك.

كلمة أخيرة

فار كراي 5 قدمت درس فني في الطريقة الصحيحة والتي مفترض من مطوري الألعاب أنهم يعملون بها لتقديم لعبة ممتعة بجميع جوانبها. وهذا الجزء استفاد من جميع الأشياء الممتعة التي شاهدناها في الألعاب السابقة وتجنب تقريبا جميع الأخطاء وهذا أمر نادر ما نراه هذا الوقت في الألعاب. لكل شخص يحب ألعاب العالم المفتوح هذه تجربة تستحق تعطيها الأولوية الأولى ضمن قائمة ألعابك هذه السنة ولا تنتظر أكثر.. فار كراي 5 تستحق وقتك!

 

خُرافية!
مشاركة على:
حاليا ماسك حساب الانستقرام للموقع وتقدر تزور الحساب وتشوف وش سويت فيه ويبي يعجبك 🙂
  • ali kuwait

    يعطيك الف عافية على التقييم

    أستغفرالله والحمدلله ولا إله إلا الله

  • حكيم الاقزام

    لماذا رئيس الطائفة الدينية عربي

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)