Days Gone | أيام مضت

تقييم

نبذة عن اللعبة

أيام مضت هي لعبة عالم مفتوح تقليدية تحصل أحداثها بعد نهاية العالم وانتشار فيروس غريب يحول البشر إلى مسوخ وهنا تحاول البقاء على قيد الحياة ومساعدة الآخرين ومحاولة اكتشاف ماذا حصل ولماذا انقلب حال العالم إلى ماهو عليه.

  • عالم جميل ورسوم اعتدنا أن نشاهدها من ألعاب استديوهات سوني.

  • يوجد أشياء بسيطة ستجعلك تقضي وقت طويل على اللعبة مثل محاولة قتل أكثر عدد من المسوخ وتجميع نقاط الخبرة لتطوير مستواك وأسلحتك. إذا أخذتها بفكرتها البسيطة سوف تستمتع بها ولكن إذا قارنتها بألعاب أخرى.. فلن تستمتع.

  • القصة لا تعلم كيف تبدأ وكيف تنتهي. قصة مبعثرة ومهام مبعثرة بالخريطة وبعيدة عنك تحتاج وقت طويل حتى تستوعب ماهي المهمة الرئيسية التي تجعلك تتقدم باللعبة وتكتشف شيء جديد, وماهي المهام الغير مهمة والتي تضيع وقت وتموت عندها كثيرا بدون فائدة.

  • مستوى الصعوبة فيها غير متوازن أبدا. ففي أول 4 إلى 5 ساعات من اللعب بالكاد تستطيع عمل أي شيء ضد المسوخ ومع مستوى لياقة ضعيف وعدم حصولك على الدراجة النارية كل هذا يصعب عليك اللعب, ثم فجأة تفتح كل الأشياء التي تريدها مرة واحده وتصبح اللعبة سهلة حتى آخرها.

  • بما أنها لعبة قصة ولاعب واحد, فنتوقع أن تمر علينا شخصيات بكاريزما وأسلوب مختلف يجعلك تتذكر أسمائها على الأقل. لكن أغلب من تقابلهم ويعتبرون شخصيات رئيسية بالكاد تتذكر أسمه والتمثيل الصوتي (الإنجليزي) سيء وكأنهم أشخاص يقرؤون من أوراق بدون أي تفاعل.

  • عالم خالي, لا يوجد به أي شيء عدى أن تقتل عدد محدود جدا من الحيوانات للصيد. أو تكتشف نقاط NERO وهي معسكرات طبية معدودة جدا تستخدمها للتنقل بين الخريطة بسرعة.

  • الذكاء الاصطناعي.. عفوا أقصد الغباء الاصطناعي الذي يتسبب بقتل 50% من متعة اللعبة للمسوخ. في اللعبة, إذا أصدرت صوت قوي من سلاح فأنهم يأتون إلى مصدر الصوت (هذا مفترض) ولكن اللعبة تستجيب لك بحسب ما تريد هي! غير طريقة ملاحقة المسوخ لك بأسلوب (التسبيق والتحجير) وكأنه يعرف أين ستذهب!

  • تذكروها.. ستفشل بعدة مهام بسبب سوء قيادة الدراجة النارية! والذي يريدون معرفة شعور كيف تكون مضطر لتعبئة البنزين كل مرة وإلا تضطر تسير على قدميك طول المشوار.. اللعبة تقدم هذا الشيء الآن!

  • اللهجة العربية المصرية العامية جدا باللعبة؟ لم تعجبي أبدا وفيها أخطاء بالترجمة تغير المعنى تماما مع محاولة بائسة لقول نكت تضحك!

كلمة أخيرة

كانت محاولة جيدة من الاستديو المطور للعبة لعمل لعبة عالم مفتوح وقصة.. ولكن أسلوب اللعب نفسه لم يقدم أي مميزات جديدة تشفع لأن أشيد بها. قصة مكررة وعدم وجود ترتيب وإرشاد لقضية التقدم باللعبة سيجعلك متحيرا لوقت طويل وتدخل فقط في عراك مع المسوخ وحتى البشر حتى تمل منهم ومن غبائهم الاصطناعي.

أقل من متوسطة
مشاركة على:
مؤسس موقع NG4A ومتعصب للألعاب التي تثبت نفسها أكيد مثل "قيرز" وهلالي وأعشق السباقاتي!
  • Dark sun 🌖

    جداً غريبين ، شكراً لكم عالمراجعة

  • Resident Evil Within

    مراجعة غبيه

    • عاشق فاينل فانتسي

      اهلاصديقي بس حبيت اعرف ايش يلي غبي فيها انا قرأتها ولقيتها منطقية ومشكور المراجع على كتابتها وضع يده على الجرح ايش يلي ماعجبك خبرنا رأيك طيب وتجربتك

      • Resident Evil Within

        تقييم ديز قون 5.5

        ولكن تقييم فاشلفيلد 5. 8.5

        و انثيم 6.5

        وهم اسوء من دايز قون ياخدوا تقاييم اعلى

        و وين المنطقيه في التقييمات هذي

        لو كانت التقييمات كذا

        انثيم هي 4 من 10

        و فاشلفيلد 5 تستاهل 5 من 10

        دايز قون المفروض 7 من 10

        كان بيكون شي منطقي

        • عاشق فاينل فانتسي

          صديقي الألعاب يلي تحدثت عنها انثيم ولا فاشلفيلد زي ماكتبتها تختلف تماماً عن اللعبة يلي تم تقييمها لازم تأخذ بالأسباب ماتقدر تقارنها مع لعبة انزيم ولا لعبة منظور شخص أول هذي لعبة منظور شخص ثالث جتى شوف تقييمها العالمي وفي مواقع عربية اخرى ماخدة نفس التقييم تقريباً اما لعبة انزيم اثبتت فشلها واعتذرت الشركة عن الاخطاء الكارثية المنطق ياصديقي هو انك تجيب مثلاً لعبة ذا لاست اوف اس كونها شبيهة واجوائها قريبة منها بالتأكيد الفرق شاسع سواء بالقصة باسلوب اللعب حتى بالزومبي اما تقلي فاشلفيلد منظور أول لايمكن مقارنتها اصلاً وبعدين الرجال في المراجعة متكلم بحق خاصة في السلبيات يعني ماتكلم خارج اللامنطق كل يلي قاله صحيح ويوجع وبصراحة اجد بأن تقييمها جيد لانه قصتها فاشلة جداً وماتدري اصلاً ليش تقاتل هي الحشود بس مجرد تمسك سلاحك وتطلق هذي يلي لمسته بصراحة

أخبار

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)