Daymare 1998 | دايمير 1998

تقييم

نبذة عن اللعبة

عشاق لعبة ريزدنت إيفل من استديو Invader حاولوا من قبل تطوير ريميك للعبة  ريزدنت إيفل بطريقة غير رسمية لكن كابكوم مالكة عنوان Resident Evil رفضت وتم إلغاء مشروع الريميكولكن حب الاستديو لهذا النوع من الالعاب جعلهم يوحدون جهودهم لصنع لعبة رعب وبقاء، وبالفعل قامو بتطوير وصنع عنوان Daymare 1998. وتدور أحداث القصة في صيف عام 1998 ميلادي حيث أن هناك معمل سري يعمل على سلاح كيميائي لكن تقع حادثة وتسببت في انتشارالفايروس الي حول البشر لوحوش الزومبي واللعبة تتيح لك اللعب بثلاث شخصيات ستختلف مع تقدمك في فصول اللعبة مع ربط بينهم بالأحداث ومجريات القصة.

  • مع ان تكلفة المشروع بسيطة وقدرات الاستديو بسيطة إلا ان رسومات البيئة وبعض التفاصيل جميلة وتعكس طابع الخراب وما تسبب به الفايروس في خراب المدينة وغيرها من الأماكن والجدير بالذكر مناطق اللعب في اللعبة متنوعة وكثيرة وبعض هذه المناطق تصميمها جميل.

  • اللعبة تحمل العديد من الألغاز والدروج المغلقة بأرقام سرية بعض الألغاز ستكون سهله وبديهية ولا تحتاج الكثير من التفكير لكن في نفس الوقت ممتعة وبعضها سيكون صعب للغاية وتحتاج للبحث عن طريق الشبكة عن الحل! ومع ذالك وجدت متعة وأنا العب وأحل هذه الألغاز .

  • اللعبة تحمل بعض الأفكار الجميلة والمستلهمة من لعبة ريزدنت إيفل وأيضا لعبة سايلنت هيل وعنصر المفاجأة في اللعبة ممتاز حيث ان ظهور الزومبي في بعض المناطق مفاجأ وغير متوقع ويجعلك فعلا تشعر بالرعب ومحاولة النجاة والهرب بأي طريقة ممكنة وقلة الرصاص يجعلك تعيد التفكير في قتل الزومبي واختيار الهرب دائما وتوفير الرصاص للمواجهات الأصعب وساعات اللعب ممتازه ومرضية.

  • اللعبة تقدم قصة مستهلكه بسرد قصصي ضعيف وحوارات الأسواء هذا الجيل وإخراج المشاهد وطريقة تقديم الحدث من أسواء ما رأيته هذا الجيل ولو تم الاستغناء عن المشاهد واستبدالها بصور ثابته مع شرح للأحداث لكان أفضل وخدم اللعبة من ناحية القصة وما يحدث في عالمها.

  • المستوى التقني في اللعبة سيئ من كل النواحي حيث أصوات الزومبي وطريقة هجوهم غير جيده وبالإضافة لحركة الشخصية البطيئة وقائمة الأدوات التعيسة والبطيئة بالإضافة لنظام تلقيم الرصاص الي يعتبر من أغبى ما تم صناعته في عالم الألعاب مع تأخير الاستجابة في كثير أماكن والمشاكل التقنية الكارثية.

  • مع ان رسومات البيئة جيده الا أن أهم شيء رسوم الشخصيات وتفاصيلهم والي يعتبر سيئ خاصة الوجه لجميع الشخصيات لم يكن بالمستوى المطلوب وليس هذا فقط الأصوات للشخصيات وردة الفعل أثناء الحوارات سيئة ولا تقدم لك الشعور المطلوب عند مشاهدة الموقف واختفاء أصوات الزومبي وغيرهم من الأعداء أثناء المواجهات.

كلمة أخيرة

اللعبة تحمل أفكار جميلة وألغاز ومناطق لعب منوعة لكن تحتاج لميزانية أكبر وعملية تطوير كبيرة لتقديم لعبة رعب بقاء جيدة وبلا شك ستقدم تجربة ممتعة قليلًا وبسيطة لمحبي ألعاب الرعب القديمة.

أقل من متوسطة
مشاركة على:

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

منها سوني تستحوذ على استديوهات جديدة للعمل على مشاريع سرية

10 طرق مثيرة ستُجلب إلى PS5 تهدف لابعاد جهاز Xbox عن المنافسة

اقرأ المزيد نلعب - 27/10/2019
البعض تم تأكيده والآخر مازال ضمن اطار التسرييات والاشاعات

11 لعبة قيد التطوير حالياً لجهاز البلايستيشن 5

اقرأ المزيد نلعب - 23/10/2019
أسئلة هامة تجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم

تعرف على دليلك الشامل عن خدمة PlayStation Now

اقرأ المزيد نلعب - 13/10/2019
من مصادر مسربة ووسائل التواصل الاجتماعي يتوقعون ذلك

عشرة أسباب تجعل من مايكروسوفت المنتصر ضد منافسته القادمة سوني

اقرأ المزيد نلعب - 15/08/2019
من ابرزها الإعلان عن لعبة Starfield

عشرة أحداث وتوقعات مبكرة نتمنى حدوثها في معرض E3 2020

اقرأ المزيد نلعب - 21/06/2019

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)