اساسن كريد كرونكلز الهند | Assassin’s Creed Chronicles: India

تقييم

نبذة عن اللعبة

في الحلقة الثانية من Assassin’s Creed Chronicles تصحبنا يوبي سوفت لرحلة جديدة في الهند تدور أحداثها في العام 1841، حيث يأخذ اللاعب دور المقاتل “أربااز مير” المشغول بالبحث عن القطعة الأثرية Koh-I-Noor وفي نفس الوقت يبحث عن نصفه الأخر.

شهدت اللعبة تحسينات عديدة طرأت على اسلوب اللعب مقارنة بالجزء الأول مثل القدرة على التنقل بين البيئات الإفتراضية بحرية أكبر واستخدام وسائل جديدة للوصول لأهدافك ولكن كل هذا لم يكن كافيا لمنع الشعور بالملل والمماطلة والتكرار طوال عمر القصة الممتد لـ6 ساعات.

  • تصميم البيئات الإفتراضية مبهر وأختيار الألوان كان موفقا، فعلى الرغم من أن اللعبة من نوع 2.5D إلا أنها وفرت نفس أجواء ألعاب Assassin’s Creed التي نعرفها جميعا بطريقة بسيطة وقدمت مفهوم فني جديد وعناصر عديدة قابلة للأستخدام طوال قصتها.

  • الأهتمام أكثر بالإشتباكات اليدوية مقارنة بالجزء الأول، والقدرة على استخدام بعض مهارات الباركور التي افتقدناها تماما في الجزء الماضي.

  • مهمات السرعة التي تفرض على اللاعب مطاردة شخصية ما في وقت محدد وتفادي الأعداء دون التطرق للإشتباكات نهائيا.

  • قصة سطحية ومكررة سيطر عليها الملل والمماطلة طوال الأحداث مع إقحام العديد من الشخصيات التي لم يكن لها دور فعال ولم تؤثر على الأحداث بأي طريقة كانت.

  • اسلوب اللعب لم يقدم التغييرات الكبيرة المرتقبة بعدما عانى جزء الصين من نفس العيوب كالإعتماد المبالغ فيه على التسلل والتخفي مما ترتب عليه شعور اللاعبين بالملل أجلا أم عاجلا.

  • الذكاء الإصطناعي للأعداء مازال يشكل علامة استفهام سواء في طريقة تحركهم أو تفاعلهم مع ما يحدث حولهم، فالقدرة على المرور بجوار حارسين يتحدثان الى بعضهما البعض خير دليل على معاناة اللعبة من مشاكل كبيرة في هذه الجزئية.

  • الأداء الصوتي والحوارات الجانبية لا تقدم أي جديد يذكر ولن تجد أي نفع في الأنتظار لعدة دقائق لسماع أثنين من الحراس يتحدثون لبعضهما البعض عن السنوات التي ضاعت من عمرهم في أداء الخدمة العسكرية.

  • إضافة اعداء جدد لم يكن الحل المثالي لزيادة الإثارة خاصة وأن التغييرات بين كل فصيل ليست بالكبيرة أو الملحوظة.

كلمة أخيرة

امتاز جزء الهند بالتصميم الفني المبهر الذي تفوق على الجزء الماضي، ولكنه عانى من مشاكل أكبر متعلقة بطريقة السرد والأحداث والمماطلة والتكرار، حتى بعد الأعتماد على أعداء جدد والتطرق لحركات رياضة الباركور والتركيز على الإشتباكات اليدوية بشكل ملحوظ، تظل Assassin’s Creed Chronicles: India تفتقد الكثير من العناصر الهامة التي تساعد في نجاح أي لعبة بلاتفورمر جيدة كالتنوع في المحتوى والمهمات على سبيل المثال.

 

متوسطة
مشاركة على:
يعتبر مصطفى من أقدم المحررين في الموقع وأكفؤهم . حبه الشديد لألعاب العوالم المفتوحة منذ الصغر جعلته خبير بمنتجات شركة روك ستار عموما .
  • محمد بن تشيش

    اللعبة لا تستحق هذا التقييم المتدني ….اللعبة رائعة وفيها حماس كبير لم أجده في أي جزء من أجزاء الحشاشين …تذكرني كثيرا بالثلاثية الملحمة أمير بلاد فارس في بعض المهارات القتالية وفي الجو العام للعبة وحتى الموسيقى …وكونها لعبة ثنائية الأبعاد بشكل عام فهي قدمت تحديا كبيرا وتفوقت على كل الألعاب التي من نفس نوعيتها ”ألعاب الحركة” …وطور القصة ليس بتلك الأهمية في هذه النوعية من الألعاب وان كان يعتبر اضافة جيدة لو اهتموا به أكثر …اللعبة على الأقل تستحق 8.5 من 10 فأي اجحاف في حقها هذا الذي أشاهده !!

    • مصطفى محمد

      اللعبة قدمت بعض التغييرات المحدودة مقارنة بجزء الصين، وأن كانت الثلاثية ملتزمة بنفس الإعدادات واسلوب اللعب فالأفضل كان إطلاقها سويا في مجموعة واحدة

  • ahmad tabl

    بصراحة انا مع مصطفى اللعبة عملت تحسينات طفيفة عن جزء الصين وما لاقيت فيها المغامرة الكبيرة لمرحلة اني مليت منها

  • Mohamed Atrees

    اللعبة للاسف فى تدنى و نهاية السلسة قريب

  • roov55

    اللعبة كلها ملل ~

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

شاهدوا عرض إطلاقها مترجم باللغة العربية

لعبة Assassin’s Creed Chronicles: India أصبحت متاحة الآن

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 12/01/2016
ما أكثر الأخبار التي أثارت اهتمامك لهذا الأسبوع ؟

ملخص بأهم أخبار الأسبوع ( 3 يناير – 9 يناير 2016)

اقرأ المزيد نلعب - 10/01/2016
مغامرات جديدة تأخذكم إلى الهند

ألقوا نظرة على أسلوب اللعب في Assassin’s Creed Chronicles: India

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 06/01/2016
ولكن يمكن لعبة او لعبتين تعجبك!

أهم 12 لعبة لشهر يناير نبدأها بسنة 2016

اقرأ المزيد نلعب - 25/12/2015

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

عرض إعلان AR] Assassin's Creed Chronicles]

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

عدد تقييمات الأعضاء: 1 معدّل تقييمات الأعضاء: 6.5
monem
assassin's creed chronicles india
6.5
monem - 05/03/2016 - التقييم: 6.5/10 - PS4

جزء فرعى من سلسلة الاساسن وهو من نوع 2.5d واسلوبه الباركور رائع والتغيرات التى جاءت على هذا الجزء رائع ويوجد بها احداث رائعه

الإيجابيات
  • اسلوب لعب رائع مع التغيير فى مكان اللعبه والزمن ومع احداث رائعه ولكنها ليست بالكثيير
السلبيات
  • عمر اللعبه وهو 6 ساعات وهو بالقليل بالنسبه لباقى الالعاب الاخرى لهذا الجيل والذى يعدى العشر ساعا ولكن عمر اللعبه حتى لم يساعد فى الوصول الى المتعه بسبب التكرار

العضو (monem) حصل على مكافأة 5 نقاط لتقييمه هذه اللعبة! (تعرّف على نظام المكافآت)