كابتن تسوباسا: رايس أف نيو تشامبيونس |Captain Tsubasa: Rise of New Champions

تقييم

نبذة عن اللعبة

الانمي الشهير  الكابتن تسوباسا او كما هو معروف في عالمنا العربي الكابتن ماجد يعود الينا من جديد في لعبة captain tsubasa rise of new champions  ومن تطويرشركة بانداي نامكو.وتقدم اللعبة نظام اللعب الأركيدي بحيث ستخوض مع الكابتن ماجد أحداث ومجريات قصته عندما كان يلعب في بطولة الوطنية للمدرسة المتوسطة بأحداث مشابهة كما في الأنمي فهل ستقدم اللعبة المتعة المطلوبة لعشاق كابتن ماجد وهل تستطيع جلب جمهور جديد لعالم كابتن ماجد

  • نظام اللعب مشابه لاي لعبة كرة قدم آخرى وتقدم نفس قوانيين كرة القدم من حيث التمرينات التسديدات العرضيات الرفعات الخ لكن بنظام أركيدي بحيث يكون فوق كل لاعب خط يمثل قوة تحمل اللاعب وينقص عند الركض او مراوغة الاعب او اللاحاق بلاعب أخر لقطع الكرة والعداد يرجع طبيعي في حال انك ما اعتمدت بشكل كبير على نفس اللاعب وهناك عداد بالاسفل يعتمد على مدى تعاونك مع فريقك وتجاوز الخصم وعند امتلاء العداد تستطيع تفعيله ويصبح الفريق في حالة حماس تمامًا كما في الأنمي.

  • هناك مسارين للقصة الاولى بطولة الوطنية للمدرسة المتوسطة وتخوض فيها تجربة الكابتن ماجد في المرحلة المتوسطة ومواجهة فرق اخرى والوصول للنهائي والحصول على كأس البطولة وستواجه الفرق المعروفة وتدرجها تمامًا كما في الانمي مع مشاهد وحوارات اقرب أيضًا للانمي وأيضا سيكون هناك مشاهد مخفيه ستفتحها عند تقدمك في اللعبة والمشاهد عباره عن انميشن لاحداث مهمة في الانمي مما يجعلك تسترجع ذكريات الطفولة الجميلة، المسار الثاني للقصة تحت مسمى ( البطل الجديد ) بيكون فيه تكوين المنتخب الياباني وتمثيل المنتخب لمواجهة منتخبات العالم وفي هذا المسار ستكون شخصيتك بنفسك وستخوض فيه مباريات وتفاعلك أثناء المبارة سيرفع من معدل شخصيتك وأعضاء الفريق . بالإضافة يوجد اطوار تمرين واللاعب على الشبكة.

  • هناك لاعبين محددين لديهم تسديدات خارقة ويكون لهم مشاهد باخراج جميل عند تنفيذ التسديدة وأمثلة على الشخصيات كابتن ماجد وبسام وياسين وغيرهم من شخصيات الانمي المعروفة وكل تسديه لها قوة تأثير بحيث بعض التسديات القوية وحتى مع اعتراض الدفاع عليها والحارس الا انها ستتجاوزهم وتحقق هدف . وأيضا هناك مشاهد تحدث أثناء المبارة للشخصيات الرئيسية في الفريق ماخوذه تمامًا من الانمي مع مشاهد المراوغة والتجاوزات للاعبين والي تم إخراجها بطريقة ممتعة ولا أنسى الترجمة العربية للعبة والي كان متقن ونوع الخط المستخدم كان مناسب جدًا لاجواء اللعبة.

  • مشاكل كثيره في نظام اللعب من حيث بطئ في الاستجابة في التغيير بين الاعب وأيضا الاستحواذ على الكرة واعتماد اللعبة على التكسير فقط لاخذ الكرة حتى مع نظام المراوغة لا ينفع مع كثرة التكسير والذكاء الاصطناعي سيئ.

  • مع أني جربت اللعبة على جهاز PS4 pro الا ان اللعبة تعاني كثيرًا في هبوط الفريمات المزعج للعين وبالإضافة لزاويا التصوير المزعجة في حال كانت الكره بعيد عن اللاعب ستجد الكاميرا عند الكرة لاكن اللاعب لا تعرف اين اتجاه بالضبط لتحركة وياخذ الكرة!

  • الموسيقى في اللعبة محدوده ومكرره وكان من الممكن استخدام المقطوعات الموسيقية المميزه في الانمي وأيضا يوجد تكرار في مشاهد الحوارات حيث اشكال الشخصيات وتفاعلهم مع الحوارات مكرره مما يصيبك بالملل وتخطي الحوارات للاعب.

كلمة أخيرة

كابتن ماجد عاد الينا حنين الماضي بنظام لعب ممتع مع أحداث القصة المشابهة تمامًا لإحداث الانمي الكلاسيكي ومحتوى جيد تقدمه اللعبة لكن المشاكل التقنية الكثيرة والمزعجة وهبوط الفريمات والتكرار يجعل من اللعبة تجربة ناقصة ومخصصة لمحبين الانمي الكلاسيكي فقط.

متوسطة
مشاركة على:

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

منها سوني تستحوذ على استديوهات جديدة للعمل على مشاريع سرية

10 طرق مثيرة ستُجلب إلى PS5 تهدف لابعاد جهاز Xbox عن المنافسة

اقرأ المزيد نلعب - 27/10/2019
البعض تم تأكيده والآخر مازال ضمن اطار التسرييات والاشاعات

11 لعبة قيد التطوير حالياً لجهاز البلايستيشن 5

اقرأ المزيد نلعب - 23/10/2019
أسئلة هامة تجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم

تعرف على دليلك الشامل عن خدمة PlayStation Now

اقرأ المزيد نلعب - 13/10/2019
تقنيات الدفاع تحتاج وقتاً لتعتاد عليها

تعرف على أهم الإيجابيات والسلبيات للعبة Pro Evolution Soccer 2020

اقرأ المزيد نلعب - 05/10/2019
من مصادر مسربة ووسائل التواصل الاجتماعي يتوقعون ذلك

عشرة أسباب تجعل من مايكروسوفت المنتصر ضد منافسته القادمة سوني

اقرأ المزيد نلعب - 15/08/2019

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

حاليًا، لا تتوفر مقاطع فيديو. يرجى الفحص لاحقًا.

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)