اساسنز كريد كرونكلز: روسيا | Assassin’s Creed Chronicles: Russia

تقييم

نبذة عن اللعبة

في الجزء الأخير من ثلاثية Assassin’s Creed Chronicles نذهب لزيارة روسيا عام 1918 بعد مرور عام واحد على الثورة البلشفية بصحبة “نيكولاي أورلوف” الذي غلبته مشاعر الأبوة وجعلته يتعاطف مع المراهقة “اناستازيا” رغم كون هذا الامر يتعارض مع مبادئه ويجعله يقف في وجه أقرانه، ليحيد عن مهمته الرئيسية ويكرس حياته لإنقاذ الفتاة أملا أن يوفر لها حياة امنه خارج روسيا بعدما فقدت عائلتها بشكل مأساوي.

  • أدوات نيكولاي وفرت له خيارات مختلفة للتعامل مع خصومه، فبعيدا عن الاساليب الكلاسيكية المعتادة، يمكن استخدام الخطاف في فتح مسارات جديدة، أو صعق الأعداء بالكهرباء عن بعد، او استخدام البندقية الروسية في التخلص من جندي كان على وشك إنهاء حياتك فجأة دون سابق إنذار.

  • المهمات الخاصة بشخصية اناستازيا وفرت لحظات ممتعة في ظل إعتمادها على سلاح يدوي فقط، وعدم قدرتها على إخفاء جثث الأعداء، تلك المهمات تحديدا هي الأفضل من حيث إتباع اسلوب التسلل والتخفي في الإصدارات الثلاثة من اللعبة.

  • المفهوم الفني للعنوان أمتاز بالتصميم المتقن وإستخدام الألوان بطريقة احترافية وجذابه للفت انتباه اللاعبين للعناصر المختلفة المتاحة للإستخدام، ناهيك عن القدرة على التنقل بين البيئات والمناطق المختلفة بسرعة وسلاسة.

  • اللعبة حافظت على هويتها بالرغم من استخدام عناصر جديدة لم تكن في أساسيتها كالقطارات والتليفونات والكهرباء والاسلحة المتطورة نسبيا في تلك الحقبة الزمنية.

  • على مستوى القصة قدم جزء روسيا أحداث سطحية ومتوقعة بدرجة كبيرة لا تحمل أي مفاجآت تذكر، ناهيك عن إبتعاد القصة عن الصراع الرئيسي بين فرسان المعبد والأساسنز والتركيز على إنقاذ الفتاة "اناستازيا” مما يجعل قصة اللعبة لا تلائم مهمة فرعية واحدة في ألعاب Assassin’s Creed الرئيسية، فما بالك بكون لعبة كاملة تتمحور حول تلك الفكرة؟

  • في جزء روسيا غابت الإشتباكات اليدوية بشكل كبير طوال أحداث اللعبة ولم تكن مجدية بأي حال من الأحوال عندما يكتشف الأعداء وجودك، فعلى الرغم من أن جزء الهند قدم تلك الجزئية بشكل مميز، إلا أن يوبي سوفت لم تتمكن من تحقيق التوازن هنا بين اسلوب التخفي والإشتباكات المباشرة.

  • سهولة التعرض للموت والذكاء الإصطناعي الغير منطقي للأعداء في بعض الأوقات جعلوا مهمة عبور أي مرحلة من مراحل اللعبة دون موت الشخصية الإفتراضية أمر اشبه بدرب من المستحيل.

كلمة أخيرة

Assassin’s Creed Chronicles: Russia نجحت في تفادي مشاكل الإصدارات السابقة بطريقة مميزة ولكنها لم تنجو ايضا من الذكاء الإصطناعي المتدني والقصة الضعيفة وإنعدام الإشتباكات اليدوية، وتظل مهمات اناستازيا ومهارات نيكولاي وأدواته المختلفة هي أبرز ما يميز هذا الجزء.

جيدّة
مشاركة على:
يعتبر مصطفى من أقدم المحررين في الموقع وأكفؤهم . حبه الشديد لألعاب العوالم المفتوحة منذ الصغر جعلته خبير بمنتجات شركة روك ستار عموما .
  • ragnar

    ماهي مواصفات التشغيل

  • Bentchich

    بشكل العام الثلاثية كانت بالنسبة لي تجربة ممتازة وينبغي تقييمها من زاوية كونها لعبة واحدة في عدة أماكن لأنها كذلك بالفعل ! فلو حاولنا توقع أن يحصل تغيير جذري في الأفكار والجيم بلاي على الأقل ننتظر بين كل جزء وآخر 6-7 أشهر أو أكثر …أعطيها تقييم 8/10

  • pc-prince

    ممتازة

  • راضي بقدر الله

    السلام عليكم..
    كيفك اخي..
    اين اجد اللعبة كامله اريد تحميلها كامله على الابتوب..؟

أخبار

أخبار متعلّقة باللعبة

أبرزها جهاز PS4 Slim قادم للسعودية في اكتوبر المقبل وانتهاء تطوير جيرز 4

ملخص بأهم أخبار الأسبوع (19 – 25 سبتمبر 2016 )

اقرأ المزيد نلعب - 25/09/2016
كررت بعض أخطاء الجزء الأول

تقييمات متوسطة تحظى بها لعبة Mirror’s Edge Catalyst

اقرأ المزيد عبدالمجيد - 07/06/2016
ستقوم بشراء لعبة إطلاق النار الجديدة؟

صدور التقييمات الأولى للعبة Battleborn

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 07/05/2016
تعتبر هذا الأمر جيد أم سيجبرك على الانتظار؟

Gearbox : لا تتوقعوا ظهور تقييمات للعبة Battleborn قبل صدورها

اقرأ المزيد عبد الرحمن الدوسري - 02/05/2016
"مصممة بإتقان"

ظهور أول مراجعة رسمية للعبة Dark Souls III

اقرأ المزيد مصطفى محمد - 29/03/2016

صور

صور اللعبة

فيديو

فيديو

Assassin's Creed Chronicles Russia Trailer Official

تقييمات

تقييمات الأعضاء

[cred_form form=”402715″ form_name=”تقييم عضو”]

تقييم الأعضاء

كن أول من يقيّم هذه اللعبة واحصل على 5 نقاط.
يمكنك لاحقًا الاستفادة من هذه النقاط لشراء منتجات من موقعنا. (سياسة النقاط)