قبل أن تلعب إذا أردت الاحتراف فاتبع هذه الخدع

تعرف على 14 خدعة خفية قد لاتعلمها في لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order

قامت EA أخيراً بإصدار لعبة فردية من سلسلة Star Wars بعنوان Star Wars Jedi: Fallen Order والتي انتظرها الجمهور لفترة طويلة على الجيل الحالي وقد قدمت تجربة ممتعة عكست مفهوم حضاري لسلسلة ستار وورز على مر السنين، وفي هذا المقال نستعرض معاً 14 خدعة مخفية في اللعبة.

التوجه إلى The Dathomir باكراً في اللعبة

لا يخفى على أحد وجود السيف الضوئي مزدوج الرمح في اللعبة خصوصاً وأن اللاعب يبدأ بشخصية كال والتي تملك سيفا مكسوراً وتترك اللاعب ليضيف عليه ويعدل سلاحه بحسب رغبته، لذلك ننصح اللاعب بالاتجاه إلى The Dathomir باكراً في اللعبة لأنه سيجد طاولة أو ورشة هناك تتيح له تطوير سلاحه وإكمال السيف مزدوج الرمح بطريقة رائعة.

قم بفحص الأعداء لاكتشاف نقاط ضعفهم

لا يعتبر مساعدك BD_1 واحداً من أكثر المرتفقين الودودين في الألعاب فحسب بل تستطيع أن تحصل على الكثير من المساعدة منه فبإمكانه فحص معظم الأشياء التي تصادفك باللعبة وعلى الرغم من أن معظم ما يفحصه يكون مفيداً في عمليات الصيد الإضافية إلا أنك تسطيع استخدامه من خلال الضغط على أزرار التوجيه بجانب جثة من أعدائك ليعطيك التفاصيل التي تخص هذا النوع من الأعداء ويعطيك بعض المعلومات التي تفيدك في مواجهات هذا النوع مستقبلاً.

استخدم السيف الضوئي مزدوج الرمح لإنارة الأماكن المظلمة

على الرغم من أنها قد تبدو واضحة للكثيرين إلا أن عدداً كبيراً قد لا يعرف أو قد لا يخطر بباله أن السيف الضوئي مزدوج الرمح يضاعف شدة الإضاءة ما يضمن لك أن لا تضيع شيئا مهماً في الأماكن الأكثر ظلاماً.

استخدم الجدية في التعامل مع الزعماء الجانبيين

على الرغم من أنك تستطيع أن تواجه معظم الزعماء في اللعبة بقدر ما تشاء إلا أنها لا تسمح لك بأن تواجه البعض منهم إلا مرة واحدة ، ما يجعل الأمر مزعجا في حال الخسارة، لذلك يجب على اللاعب أن يحذر أثناء هذه المواجهات وأن يحاول أن يقدم أفضل ما عنده من المواجهة الأولى

استمر في ضغط زر التصدي حتى بعد أن تعكس هجمات الأعداء

من أكثر الأمور المحببة للاعبين هي قتل الوحش الأخير من خلال صد ضربته وردها له، ولكن في بعض الأحيان يكون الخصم قد أطلق بعض الضربات التي لم يعد لها اللاعب حساباً والتي تصيبه بعد أن يزيل يده عن زر التصدي، لذلك من الأفضل أن يبقي اللاعب بده على زر التصدي حتى بعد أن يقوم بالتصدي لهجمات الأعداء تحسبا لهجوم لم يحسب له حسابا ، أعطي بعض الأهمية للمفدىات التي تمنحك القوة على الرغم من أن القدرات ليست مميزة في اللعبة إلا أن تطويرها مهم للاستمتاع أكثر وأكثر في المواجهات وفي فتح بعض الضربات المتتالية والتي يطلق عليها الكومبو الجديدة التي تفيد اللاعب على التقدم في اللعبة.

اترك تحديث المقدارت وزيادة الصحة في اللعبة لمراحل متأخرة

على الرغم من أن اللاعبين قد يرغبون بزيادة مؤشر الصحة ومقدراتهم في اللعبة لزيادة فرصهم في النجاة إلا أن هذه التحديثات حقيقة تكاد تكون لا تذكر إذ يجب على اللاعب التركيز على تطوير المهارات الأخرى أولا وإذا كان يرغب بزيادة مؤشر الصحة وبعض قدرات القتال فبإمكانه استكشاف العالم من حوله ليجد بعض الأسرار التي سوف تزيد هذين العاملين له دون أن تأخذ من نقاطه .

قم بتفقد جميع الزوايا لوجود الأعداء

قد يظهر الأعداء في اللعبة من اي مكان ومن الممكن جدا أن يفاجؤوك من خلف الزوايا في الكثير من الأماكن وخصوصا في منطقة The Dathomir لذلك يجب على اللاعب أن ينتبه ويبقى متيقظا كي لا يتلقى ضربة سهلة مؤذية من أحد هؤلاء الأعداء المزعجين.

لا تقم بقفل الكاميرا على الأعداء عندما تستخدم السيف مزدوج الرمح

من الأفضل أن تضرب أعداءك وتغير تصويبك بنفسك لتهاجم أكبر عدد ممكن إذا أنك في حال قمت بغلق الكاميرا فستكون ضرباتك كلها على خصم واحد وبذلك لا ننصخ باستخدام هذه الميزة إلا في الحالات التي يكون بها عدد الأعداء قليل ( 1 أو 2) أما في باقي الحالات فمن الأفضل أن يوجه اللاعب شخصيته بنفسه خصوصاً أن السيف مزدوج الرمح يمكنه أن يلحق الأذى بأكثر من وحش واحد في نفس الوقت.

يمكن مقاطعة الضربات التي لا يمكن عكسها

عندما يضربك أحد الأعداء في اللعبة فهو يضرب بقوة ويلحق ضرراً كبيراً خصوصاً إن استخدم أحد الضربات التي لا يمكن عكسها والتي من السهل معرفة الوقت التي سيقوم بها الوحش لأنه يومض بضوء أحمر قبل أن يقوم بها ولكن المشكلة تكمن بأنك لن تعرف ما هي الضربة التي سيقوم بها بالتحديد لتهرب منها، الحل هنا يكون بمهاطمة الوحش في هذه اللحظة ما يوقف ضربته في بعض الأحيان ويسمح لك باستجماع قوتك وإعادة المهاجمة من جديد، وعلى الرغم من أن هذه الخدعة فد لا تنجح على الأعداء الكبار والاقوياء إلا أنها قد تكون مفيدة أمام الأعداء الأقل قوة.

استخدم كل ورشة عمل تجدها لتطوير سلاحك

ما لا يلاحظه معظم اللاعبون هو أن ورشات العمل هذه قد تقدم العديد من القدرات المثيرة للاعب وقد تكون في الكثير من الحالات لمرافقك ال BD_1 وقد تسمح لك في الوصول لأماكن كانت مغلقة في الخريطة، كما أن أحد هذه القدرات التي تكتسبها من ورشات العمل هذه هي القدرة على الاستحواذ على الآليين الذين اقتربو من الموت وضمهم لصفك.

استخدم التأمل لتفعل نقاط الحفظ في اللعبة

الكثير من اللاعبين يبتعد أحيانا عن تفعيل نقاط الحفظ لأنها تعيد جميع الأعداء الذين تخلص منهم في المناطق المجاورة، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مزعجا إلا أنه يبقى أفضل من أن تعيد اللعبة من اخر نقطة حفظ أخرى سابقة خصوصاً عندما تكون تجول في الخريطة لاستكشافها والحصول على بعض الأغراض التي تفيدك، ما يجعل الإعادة من نقطة بعيداً مزعجاً اكثر حتى من إعادة ظهور الأعداء.

انظر للخريطة في كل غرفة لتكتشف إنها تحوي مناطق سرية

في كل مرة تدخل غرفة أو تهزم الأعداء الموجودين بها استخدم الخريطة لأنها تعطيك دليلاً على كل مكان يمكنك الذهاب إليه هي سهلة جداً للاستخدام وتوفر عليك عناء العودة والبحث من جديد، كل ما عليك فعله هو الذهاب للمناطق الخضراء على الخريطة ولا تشغل نفسك بالمناطق ذات اللون الأحمر لأن هذا يعني أنك لا تستطيع الوصول إليها بعد.

لا تضيع الكثير من الوقت في استكشاف كوكب ما من زيارتك الأولى

على الرغم من أننا نصحنا سابقاً باستخدام الخريطة للوصول لكل الأماكن الممكنة إلا أنك لن تحتاج لفعل هذا من المرة الأولى غالباً ، فكل كوكب تذهب إليه ستضطر للعودة إليه لاحقاً عندما تسير في قصة اللعبة ما يجعله الأمر مملاً للاعب أن يقوم باستكشاف الكوكب كاملاً ويعود بعدها إليه ليعيد نفس العملية السابقة.

أخيراً …تلك كانت 14 خدعة مفيدة وخفية في لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order, فما رأيك بها؟ وهل تعتقد أنها ستفيدك؟ أخبرنا عن خدع اخرى خارج هذه القائمة؟ اترك تعليقا ودعني اعرف رأيك

مشاركة على: