خض معركتك ضد خصومك واحصل على لقب المحترف

تعرف على 14 نصيحة وخدعة خفية في لعبة Call Of Duty Modern Warfare

تقدم لعبة Call Of Duty Modern Warfare في نسختها الجديدة الكثير من التطويرات، خصوصا فيما يتعلق بطور اللعب الجماعي ، ومن الواضح بأن شركة infinity ward تسعى للعودة إلى الطريق الصحيح مع هذه اللعبة، لنستعرض معا 14 خدعة وميزة خفية في لعبة Call Of Duty Modern Warfare الجديدة كليا.

الجري التكتيكي
يحاول مطورو اللعبة بجد العودة لجذور السلسلة في هذا الجزء من اللعبة، لذلك فهي تقدم الكثير من الخيارات التكتيكية الإضافية ، ومن أهمها الجري التكتيكي الذي يطلق عليه اسم ” Tactical sprint” من خلال الضغط على زر السرعة مرتين، هذه الميزة ستمنعك من استخدام سلاحك أثناء الركض ولكنها ستفيدك بالهرب أو الوصول إلى الأماكن التي تريدها على الخريطة بسرعة فائقة.

افتك بخصمك واطعنه من الخلف
هنا كل ما عليك فعله هو استخدام زر السلاح التقليدي عندما تكون خلف خصمك و قريباً منه، وحينها ستشهد واحد من مشاهد الطعن العميق، وان استخدمت هذه الميزة للفوز بمعركة ما، فستظهر على كاميرا القتل ليراها جميع اللاعبين.

تكتيكات الأبواب
في هذه اللعبة يجب عليك فتح الباب من خلال استخدام زر مربع في جهاز بلايستيشن او زر x في جهاز اكسبوكس ، كما يوجد بعض الخيارات الإضافية لفتح الأبواب ، فيمكن للاعب الركض باتجاه الأبواب لفتحها بسرعة، او استخدام زر استخدام الأسلحة الخفيفة التقليدي لتبدأ بالركض وتسبب الضرر لأي شخص يقف في الجانب الآخر من الباب، أما الخيار الثالث فهو التصويب للأسفل أثناء فتح الباب والذي سيضع اللاعب بموقف قوي لمواجهة الخصوم على الجانب الآخر..

استفد من المروحية القاتلة
إضافة الى القدرة على الطيران لأعالي البنايات ، فقد وجد اللاعبون أن المروحيات تتعامل مباشرة مع كل من يظهر في طريقها ، فهذه الطريقة تعتبر الأفضل لمواجهة القناصين والمخيمين في اللعبة، فبمجرد أن تعرف مكان تواجد القناص، تسيطع هزيمته بسهولة عن طريق استخدام المروحيات القاتلة.

تثبيت السلاح على نقطة معينة باستخدام زر R3
هذه الميزة تعجب اللاعبين الذين يحبون الحفاظ على تقاليد الألعاب، فمن خلال استخدام زر الأسلحة التقليدية أثناء التصويب بإمكان اللاعب تثبيت إطلاق النار على بيئة محددة في اللعبة. هذه الميزة تمنع من يطبقها عن الحركة ويمكنه استخدامها مقابل أي حائط أو أكياس رمل، زاوية او نافذة يجدها في اللعبة.

إعادة تخزين السلاح أثناء التصويب
تعتبر إعادة تخزين السلاح أثناء التصويب واحدة من الميزات الصغيرة في اللعبة ولكنها تقدم الكثير من الاختلافات للاعبين، فبإمكان اللاعبين إعادة التخزين أثناء التصويب من خلال استخدام زر X / مربع إذ ستسمح لك هذه الميزة للعودة للمواجهات بسرعة، على الرغم من أن إعادة التخزين بهذه الطريقة تطلب وقتا أطول، إلا أن بعض اللاعبين لا يريدون المخاطرة في إزالة تصويبهم عن خصومهم أحيانا.

التسلق للوصول إلى مناطق تقدم رؤية جيدة للخصوم
تعتبر هذه الميزة واحدة من أهم الميزات في اللعبة، وقد زادت أهميتها في هذا الجزء بسبب كثرة الخرائط المليئة بالقمامة أو حاويات القمامة والتي يستطيع اللاعب استخدامها ليصل إلى السطح بطريقة أسرع من استخدام السلالم، الأمر الذي يعطي اللاعب مجال رؤية أوسع وأفضل.

الانزلاق بجانب الزوايا لمباغتة الأعداء
من أجمل الميزات المقدمة في اللعبة هي القدرة على الانزلاق عند الزوايا، والتي تسمح لك بمفاجأة خصومك من خلال الظهور أمامهم من العدم والدخول في مواجهة نارية ، بإمكانك استخدام الميزة من خلال الضغط على دائرة / B أثناء الركض.

إلقاء القنابل من خلال فتحات التهوية
واحدة من أبرز الخدع المستخدمة في لعبة modern warfare والمكتشفة حديثاً من أحد مستخدمي موقع Reddit في خريطة Gun Runner هي إلقاء القنابل والأغراض مباشرة من خلال فتحات التهوية الموجودة بجانب العديد من الممرات، اذ يمكن استخدامها في الخرائط الاخرى، ولكن هذه الخريطة تقدم الاستخدام الافضل للخدعة.

استخدم السماعات ( الحوارات وأصوات الأقدام تفضح أماكن الخصم)
تصميم الصوت في لعبة Modern Warfare مميز للغاية، فإضافة إلى أصوات الأسلحة العالية التي تشبه أصوات العواصف الرعدية، فبإمكان اللاعب العثور على أعداءه من خلال أصوات أقدامهم، وإضافة لهذا،كله فإن العمل الصوتي والحوارات خرافية في اللعبة،إذ يجب عليك حفظ صوت شخصيتك لأن الشخصيات ستتعرف على أصوات بعضها البعض وتنادي بأسماء الأعداء إن كانو في مجال رؤيتهم، ما يقد يساعدك في العثور عليهم ان لم تكن قدر أيتهم بعد.

استخدام بندقية M4A1
تعتبر بندقية M4A1 السلاح الأفضل في اللعبة ، نظراً إلى الطريقة التي يستخدمها اللاعبين ، وزن السلاح وشعور حمله يساعدك على إطلاق النار على الأعداء دون الحاجة للاقتراب منهم، يفتح هذا السلاح في المرحلة السادسة ، احصل عليه وقم بالحصول على جميع ملحقاته أيضا.

الاستلقاء إذا ما كنت تتعرض لإطلاق النار
لحسن الحظ، ازدادت الفترة بين الدخول في مشابكة إطلاق نار وتعرضه للقتل، مما يسمح للاعبين بالعودة للعبة بثواني قليلة عدة مرات ، بدلاً من الموت دون أن يعلنوا إلى ماذا ينظرون، ما يعني بإن اللاعب لديه ثانية أو اثنتين للتفكير بخطة للعودة، ولعل أفضل الخطط هي الاستلقاء على الأرض، ففي غالب الأحيان ، عندما تستلقي لن تصيبك رصاصات الخصم.

استخدم الخط باعلى الشاشة للعثور على الأعداء
إضافة إلى الخريطة المصغرة التي يحصل عليها كل لاعب وخيارات الرادار الذي يحمله، فعليك النظر للاعلى إلى خط معلومات اللاعب (rotary hud) وستنجح بالعثور على نقاط حمراء تحدد أماكن تواجد الخصم، والتي تنبض إذا ما أطلق أحد الخصوم النار ، كما يمكن استخدام هذه الميزة مع ميزة أصوات الأقدام لتحديد مكان العدو بشكل أكثر دقة.

تلك كانت 14 ميزة مخفية وخدعة في لعبة Call Of Duty Modern Warfare ، هل تعتقد أنها مفيدة؟ اترك تعليقا ودعني اعرف رأيك.

مشاركة على: