ربما بعض الأجهزة لم تسمع بها !

10 أجهزة ألعاب فيديو لم تحظى بالشهرة التي كانت تصبوا لها


 

مشاركة على:
  • DREX XERD

    مشكلة دريم كاست كان فقط في سعة الالعاب على CD معياري خاص و مكلف على الشركة و مربك للمطور بالرغم من قوة الخدمات لكن افتقر لتقنية الدي في دي ذات السعة الضخمة و الغير مكلفة و ذات توجه واعد.
    الجاقور بكل بساطة ما يقدمه السوبر نينتندو في وقته كان اشرح و افضل و اريح و ارخص من الجاقور المكلف ناهيكم عن سعره المرتفع بالاضافة للالعاب.

    الفيتا كان موجهة لفئة الشباب و كان بالذات مصمم للعبة مونستر هنتر اللي قامت نينتندو بحصرها 9 سنوات على اجهزتها بالذات المحمول منها و لقوة الفيتا و احتفاظ الجهاز لسعر مناسب و بسبب تقارب الاسعار بين الفيتا و ال 3ds و مقارنة القوة فما كان من نينتندو إلا تخفض سعر محمولها بالتالي التأثير على وتيرة بيع الفيتا و العامل الثاني ظهور الجوالات الذكية مع الالعاب المجانية كضربة مباشرة للالعاب المسعرة.

    الوي يو كان جهاز سابق زمانه و لكن توظيف فكرة الايباد و دمجها مع الكونسول ما جنت محصول النجاح المتوقع على سير قول شيجيرو مياموتو بسبي سرعة تطور اجهزة الايباد.

    سيجا ساترن مشكلته في اثنين نظام تطوير مختلف عن جميع اسس التطوير السابقة و الحالية لبناء المضلعات و كان يشكل عبء على المطور.السبب الثاني الديون المتراكمة على الشركة من زمن الميقادرايف و السببين كان لهم اثر على الدريمكاست.

    الكيوب تقريا له نفس اسباب الدريم كاست الاعتماد على دسك معياري قليل السعة و قوة الجهاز فالجرفك ممتازة و لكن في بناء المضلعات قليلة بحيث تصل لا 15 مليون مضلع و البلاي ستيشن 2 66 مليون مضلع و هذا يقلل من بناء العوالم ذات المساحات المفتوحة مثل GTA.

    غالب المحمول في عصر التسعينيات ما كان عندهم اللي متوفر عند نينتندو سعر رخيص تكاليف تشغيل ارخص و شخصيات نينتندو الشهيرة و تنوع العاب بشكل ضخم على الرغم من قلة القوة و لكن الفكرة تنتصر بالنهاية.

    البلاي ستيشن كلاسيك لو سوني اضافة عامل شراء لعبة من استور او تحميلها على فلاش بشكل رسمي لشفنا مطورين مستقلين يطورون للجهاز و كان بيكون له صدى.

    شكرا على الموضوع المميز… طبعا هذا رايي الخاص ضمن معاصرتي لفترة الاجهزة.

    • عاشق فاينل فانتسي

      بصراحة تشرفني صحبتك وافتخر بهكذا اصدقاء لديهم خبرة واطلاع كبير في مجال الالعاب عجبني جداً رايك وطرحك ماشاء الله الله يعطيك العافية ويبارك فيك وانا اتفق معك بكل ماذكرته لانه زيك مواكب وفعلاً اشكر فريق نلعب على هذا الموضوع والطرح

      • DREX XERD

        تسلم يا الطيب و انا من قدماء زوار الموقع و مثل تشوف مرحلة عاصرنها بكل معاني الجمال و الخيال مع هذي الاجهزة العتيدة و لازلنا مع الجديد منها.