انماط، خرائط، أسلحة والكثير

كل ماتحتاج معرفته عن النسخة التجريبية Modern Warfare

عام جديد، وأفضل ما يحصل كل عام جديد هو الإصدارات الجديدة من سلسلة Modern Warfare، وبالأخص هذا العام إذ ننتظر بفارغ الصبر إصدار مودرن وارفير في 25 من أكتوبر هذا العام، لكن نسخة بيتا التجريبية منها قد بدأت بالفعل، لذلك، قمنا بجمع كل ماتحتاج معرفته عنها هنا، كل ما يدور في ذهنك من تساؤلات في مقال واحد، استمتع!

الجدول الزمني لنسخة بيتا
انطلقت النسخة التجريبية (البيتا) للعبة Call of Duty: Modern Warfare في الأمس وهي حصرية لجهاز البلايستيشن 4 وقد حظى بتجربة هذه النسخة كل من قام بحجز اللعبة بشكل مسبق، وقد توفرت النسخة لجميع اللاعبين بشكل مجاني وذلك في جمعيع مناطق الشرق الاوسط ودون الحاجة لتسجيل طلب حجز مسبق للعبة حيث صرح أحد المسؤولين في شركة اكتفيجن في المنطقة عن هذا الأمر واعتبره البعض أنه خطوة بناءة ومفاجئة ومثيرة للاهتمام، النسخة التجريبية متاحة بشكل محدود للاعبين في الشرق الاوسط فقط لمن قام بحجز اللعبة وسوف تستمر حتى 16 من هذا الشهر.

أما في 19 من نفس الشهر فيمكن لكل من حجز اللعبة مسبقاً أن يقوم بتجربة نسخة البيتا على أجهزة الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون حتى اليوم التالي، أما في بداية 21 من الشهر وحتى يوم 23 منه ستكون النسخة التجريبية متاحة لجميع الأجهزة ولكن هذه المرة ستكون مع دعم ميزة اللعب المشترك

كيف تحصل على كود نسخة بيتا من اللعبة؟
كما ذكرنا سابقاً، نسخة بيتا متوفرة للاعبين الذين طلبوها مسبقاً في أول يومين من كل نهاية أسبوع، إذا كان طلبك المسبق للعبة بالتجزئة من المفترض أنك حصلت على الكود ستحتاج أن تدخله في الموقع الرسمي للعبة مع العلم أنك يجب أن تنشئ حساباً هناك إن لم يكن لديك مسبقاً، تضغط زر Redeem Code ثم تنتظر بريداً إلكترونياً يتضمن الكود الخاص بك، لكن تذكر أن هذا الكود ليس لجميع نسخ البيتا، فقط للعبة Modern Warfare.

ما الفرق بين نسختي بيتا للبلايستيشن و الاكسبوكس ؟
على جهاز البلايستيشن 4، لن تحتاج لاشتراك مفعل لخدمة بلايستيشن بلس عدا في ألمانيا.أما على الاكسبوكس فستحتاج لاشتراك بخدمة Xbox Live Gold بغض النظر عما إذ كنت تلعب نسخة بيتا المفتوحة أو النسخة المبكرة من اللعبةوبالمناسبة، إن كنت من مستخدمي Nvidia GPU قم بتنزيل وتثبيت مشغلات Geforce التي قامت نيفيديا بتصميمها خصيصاً من أجل اللعبة.

ميزة Cross-Play
بما أن اللعبة ستكون متوافرة لجميع الأجهزة، فقد تمت إضافة ميزة Cross-Play بما يعني أن مستخدمي الأجهزة المختلفة يستطيعون أن يلعبوا سويةً، لكن هنالك نقطة واحدة أن مستخدمي يد التحكم مثلاً، بغض النظر عن الجهاز أو المنصة الذين يستخدمونها، سيتواجهون، وهكذا مستخدمي لوحة المفاتيح والماوس أي مستخدمي الحاسب يكونون في مواجهة واحدة.

ماذا عن أحداث اللعبة ؟
سنعرف تفاصيل أوسع في نهاية الشهر الحالي حول اللعبة، لكن الإعلان الأول للعبة يظهر لقطات يظهر فيها ماهو مألوف لمحبي اللعبة مثل SAS Captain John Price وهو شخصية أساسية في ألعاب مودرن وارفير.
الوصف الرسمي للعبة ينص على أن اللاعبين سيخوضون عمليات سرية مع طاقم كبير من قوات عالمية خاصة وسيكون هذا في مدن أوروبية ومساحات شاسعة من الشرق الأوسط. بما أن اللعبة ستكون على سياق CoD 4 أو متممة لها فغالباً ستكون امتداداً لأحداثها والتي كانت تدور حول شخصيات أمريكية وبريطانية يتحكم بها اللاعبون حيث يحاولون إيقاف تدمير نووي في مهام تقع في بقاع مختلفة من العالم.

عودة صناديق الغنائم من جديد في النسخة التجريبية للعبة
يبدو أن نظام المشتريات في معظم الألعاب أصبح أمر اساسي ومهم لدى الشركات المطورة، حيث تم ادراج صناديق الغنائم والتي يمكنك الحصول عليها بأموال حقيقية والمكافآت هي عبارة عن اكسسورات وأزياء مختلفة، كما أنه يمكن للاعبين الحصول على مكافآت اضافية في حال بلوغ تصنيف جديد. ويبدو أن شركة اكتفيجن اعتمدت في سياستها السابقة على نفس السياسة في هذا الاصدار وذلك عندما توفير صناديق الغنائم في كل من نسخة Black Ops 4 أو حتى WW2،

ماهو نمط Gunfight ؟
تمت إضافة بعض الأنماط مثل اثنان ضد اثنان، حيث يدعى هذا النمط Gunfight ويتواجه اللاعبون في منطقة محدودة على خرائط صغيرة ويمتلك كل منهم معدات وأسلحة وتتغير المعدات كل جولتين، الفريق الفائز هو من يفوز بست جولات أولاً وكل قتال يستمر من عدة ثواني لعدة دقائق حسب الفريق.

ماهو نمط Ground War ؟
النمط الآخر المطور أكثر هو Ground War ويتيح لأكثر من ١٠٠ لاعب والذي مازلنا لا نعرف الكثير عنه لكن يبدو أنه ستكون هنالك مركبات لقيادتها، الهدف من هذه القتالات هو السيطرة على مناطق لوقت أطول من الفريق الآخر ممايدل على أن روح الفريق الواحد ضرورية في اللعبة، سيكون هنالك أيضاً الفرق التقليدية من أربعة ضد أربعة أو ستة ضد ستة. مود Spec Ope سيعود إلى الساحة كذلك لكن انفنتي وارد لن تفصح عن معلومات عنه قبل السابع من أكتوبر.

تغييرات حركية أو بنيوية
ستضيف انفنتي وارد أيضاً بعض التغييرات الفيزيائية أو الحركية كما تريد أن تسميها، الهدف منها هو جعل اللعبة تبدو أكثر واقعية، حيث ستخترق الأسلحة ذات المستوى العالي البنى بشكل أفضل من الأسلحة العادية، المدافع ستتوضع على السطوح لتقليل ارتدادها، الأبواب ستخترق بقنابل يدوية وسيكون هنالك بعض حركات القتل التي يستطيع اللاعبون الذين يقتلون بالسكاكين التباهي بها.

لنتعرف على إضافات محتوى هذه النسخة التجريبية
سيكون هنالك محتوى لنسخة البيتا أكثر من ذلك الذي في الألفا، كما أن المثير للاهتمام أن أنماط اللعب ستتغير يوماً عن يوم، من الأنماط التي ستتواجد :
1- Game Mode Filter: TDM Team Deathmatch
2- Game Mode Filter: HQ Headquarters
3- Game Mode Filter: Dom Domination
4- Featured Playlist: Cyber Cyber Attack

بالإضافة لتواجد بعض الأسلحة الجديدة كأداة Gunsmith، ترقيات للميدان، وأيضاً nighttime NVGs، بعض الافراد الجدد لكل فصيل، Killstreaks أو مايعرف بعدد القتلى الذين اسقطتهم، وأخيراً بعض الخرائط وإليك بعضها :

1- 6v6 Gun Runner
2- 6v6 Grazna Raid
3- 6v6 Hackney Yard
4- 6v6 Azhir Cave
5- 10v10 Grazna Raid

من أهم الميزات هي الضربة النووية، وهي ضربة يسمح للاعب بأن يقوم بها بعد أن يقوم بقتل ٢٥ لاعب على التوالي، وتنهي هذه الضربة المعركة وينتصر فريق اللاعب الذي استخدمها.

هل يمكن ترقية نسخة الألفا إلى بيتا ؟
للاسف، لن يكون متاحاً لك ان تقوم بترقية Modern Warfare 2v2 Gunfight إلى البيتا، فكلاهما منفصلان تماماً، يمكنك إزالة الالفا حين تنتهي منها لتوفر بعض المساحة على جهازك، علماً أن مساحة اللعبة 42GB رغم أن الموقع المتجر يقول بأنها 28GB

ختاماً، نتمنى أن يكون المقال قدم الفائدة المرجوة منه، ونأمل أن تكون النسخة الكاملة من اللعبة عند حسن ظننا، وعلى مايبدو أنها كذلك، تابعنا لتعرف آخر المستجدات حولها وحول كل جديد غيرها! Call of Duty: Modern Warfare ستصدر في 25 اكتوبر على الأجهزة الحالية والحاسب الشخصي.

مشاركة على:
التخطي إلى شريط الأدوات