موعد الإصدار، الخرائط، الشخصيات وغيرهم الكثير

أهم 8 اسئلة ستجيب عن تساؤلاتك حول لعبة Call of Duty للهواتف المحمولة

يتطلع اللاعبين أخيراً لإصدار كول اوف دوتي للهواتف المحمولة على أنظمة Ios و Android، وهو مايعتبر خبراً ساراً للغاية لمستخدميها، إذ أن نسخة تجريبية من اللعبة تم بالفعل تجربتها من قبل لاعبين بشكل خاص في كل من الهند ومناطق أخرى ولاقت استحسان جماهيري كبير، إليك هنا بعض التفاصيل عنها…

ماهي لعبة كول اوف دوتي المخصصة للهواتف الذكية ؟
هي لعبة تم الإعلان عنها في شهر مارس من العام الجاري، من قبل شركة Activision، في الوقت الراهن، كل الأنماط التي أعلن عنها للعبة كانت أنماط اللاعبين المتعددين، أي لاعب ضد لاعب، لكن الشركة المطورة صرحت بأن أنماطاً إضافية ستتواجد في المستقبل القريب للعبة وسيعلن عنها لاحقاً.

متى ستصدر اللعبة؟
في الواقع، فإن إصدار نسخة البيتا (أو الإصدار الذي يُعرض على مجموعة صغيرة من اللاعبين لاختبار وتقييم اللعبة قبل إصدارها) قيد التنفيذ في كل من الهند، كندا و أستراليا مع احتمالية تنفيذه في مناطق أخرى، لكن الأمر لن يطول حتى نحصل على الإصدار الرسمي والكامل للعبة، فحسب تصريح الناشر عند الإعلان عن اللعبة فإنه كان من المفترض أن تصدر هذا الصيف، لكن يبدو أننا سننتظر بضعة أشهر أخرى فحسب.

كم ستكلفك اللعبة؟
تقول الشركة المطورة بأنه يمكن للاعبين أن يحصلوا على اللعبة مجاناً بالكامل إما من خلال النقاط التي تكسبها في اللعبة أو مايدعى Credits سترفعك للمراحل الأعلى، أو تستطيع أن تستخدم نقاط دعم اللعبة التي تشتريها بمالك. تستطيع استخدام تلك الCredits لشراء إضافات وتعديلات على أسلحتك، حيث يمكنك أيضاً أن تصل لتلك الأشياء التي ترغب بشرائها كلما تقدمت في المراحل، أو يمكنك تخطى ببعض تلك المراحل بالنقاط التي تشتريها بمالك. كما أنه ستتوافر نسخة مجانية يطلق عليها اسم Battle Pass بالإضافة لنسخة Premium Battle Pass.

كيف سيكون إصدار Battle Royale للهاتف المحمول؟
كشفت الشركة عن بعض مميزات الإصدار، أولها إمكانية تواجد ١٠٠ لاعب على الخريطة، ولك الخيار في تحديد إن كنت ستلعب بمفردك، في فريق من شخصين أو أربعة أشخاص، كما أنك تستطيع إعادة إحياء اللاعبين من نفس فريقك. هنالك عدة شخصيات لتختارها قبل أن تبدأ : المدافع، الميكانيكي، الكشاف، المهرج، المسعف وأخيراً النينجا. بالإضافة لتواجد مركبات يمكنك قيادتها لتساعدك في النجاة، تتضمن : ATV، SUV، عوامة و لايت هيلكوبتر. مايميز هذا الإصدار عن غيره من إصدارات اللاعبين المتعددين أنه يمكنك اللعب باستخدام منظور الشخص الثالث، أو الشخص الأول بشرط أن النمط المُختار سيكون لكل اللاعبين وليس خاص بك وحدك.

ما الأنماط أو مايسمى modes التي ستتوافر في اللعبة؟
بالنسبة للنمط الأول المعلن عنه للعبة، فهو النمط محبوب الجماهير، نمط اللاعبين المتعددين.
سيكون لك الخيار في تحديد كيفية لعب Match أو المطابقة بحسب اللاعبين الذي تريد أن تلعب ضدهم كالآتي: إما عادي أو خاضع للتصنيف أو خاص.الأنواع المعلن عنها لهذا النمط لحد الآن هي:
Free-For-All, Frontline, Hardpoint, Domination and, of course, Team Deathmatch.
حيث سيشمل كل نمط فريقين متنافسين يتألف كل منهما من خمس لاعبين كحد أقصى، عدا Free-For-All الذي سيتضمن ثمانية وكل لاعب يقاتل لنفسه. هذا ومن المنتظر إصدار نمط آخر Battle Royale.

ما الخرائط التي ستتوافر في اللعبة؟
ستوفر اللعبة للاعبين مجموعة من أكثر الخرائط التي يحبها الجمهور في سلسلة كول اوف دوتي، إليك قائمة بأهمها:
1-Nuketown من Black Ops.
2-Crash من the Modern Warfare , Hijacked من Black Ops 2.
3-أيضاً من سلسلة Modern Warfare ستجد كلاً من Crossfire و Killhouse.
4-أما من Black Ops 4 ستجد Firing Range المعدلة، واخيراً Standoff من Balck Ops2.
علماً أن سبع خرائط إضافية سيعلن عنها في السادس عشر من مايو، أما فيما يخص خريطة اللعبة الخاصة بها ستكون مزيجاً من خريطة سلسلتي Modern Warfare و Black Ops.

ما الشخصيات المتوافرة في اللعبة؟
ستتوافر شخصيات عديدة من إصدارات سابقة لكول اوف دوتي مع إمكانية تخصيص الملابس وتفاصيل أخرى، إليك بعض الأمثلة:

1-McTavish, Simon “Ghost” Riley أو JohnPrice.
2- أما من مودرن وارفير ستجد John “Soap”.
3- Alex Mason و David “Section” Mason من سلسلة بلاك اوبس.

كما ستعود شخصية لعبة كول اوف دوتي : Ghosts بشخصية Thomas A. Merrick.

هل ستتوافر Scorestreaks و Loadouts للعبة ؟
الجواب هو نعم، ستتوفر. بدايةً، ما هي السكورستريكز؟ هي ملحقات متاحة للاعبين يمكنهم إضافتها لشخصياتهم قبل البدء باللعب، ويسمح بإضافة ثلاثة منها. اما مايسمى Loadouts، والتي سيسمح للاعب باختيار خمسة منها كل واحدة تحتوي سلاحين على الأكثر، حيث ستتوافر قائمة من اللوداوتز قبل المعركة لتختار منها الأسلحة التي تريدها لشخصيتك، علماً أن الأسلحة ذاتها يمكنك تغيير شكلها أو بعض خواصها. سيكون بمقدورك أخذ سلاح، سلاح ثانوي، قنبلة يدوية، مظهر جديد لسلاحك أو ‘بيت للسلاح’، هذا بالإضافة إلى أن الميزات يمكن أيضاً أن تضيفها لشخصيتك عدا الأسلحة، وهي تتضمن قدرات، كالتعافي السريع مثلاً وغيرها، ثلاثة من هذه القدرات يسمح لك بإضافتها.

ختاماً، للاستزادة يمكنك زيارة الموقع الرسمي للعبة من هنا، ونرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات التي تبحثون عنها، ابقوا على اطلاع معنا!

مشاركة على:
  • عاشق فاينل فانتسي

    ممتاز فريق نلعب ماشاء الله انتوا الموقع العربي الوحيد اللي وفر مقالة عن لعبة كول اوف ديوتي للموبايل واستغرب انه كيف الناس ماتابعكم وتتكلم عليكم انا من جهتي اتمنى تستمروا بصراحة لانه مقالاتكم مشوقة ومفيدة جداً

  • عاشق فاينل فانتسي

    انا ناطر هذي اللعبة على احر من الجمر وانا واثق انه رح تضرب ضربتها وتعمل نتائج رهيبة انا من انصار سلسلة كول اوف ديوتي واكيد هذي اللعبة مشهورة ماتحتاج اصلا تفكر تنصبها او لا ورح تقضي على جميع الالعاب المشابهة على الجوال خلاص ان ابلغي الالعاب الخرابيط اللي عندي وبنزل كول اوف ديوتي رح تكون اللعبة الاولى في جوالي بلا منازع واعجبني جداً وجود بعض الخرائط والشخصيات المعروفين في اللعبة بصراحة اسئلة مهمة ومفيدة والاجابات واضحة وشافية يعطيكم العافية