وصلت لمستوى جرافيكس Uncharted 4

بعد التجربة: Shadow of the Tomb Raider

كنت بالأمس في حدث الكشف عن Shadow of the Tomb Raider في لندن وهو الجزء الجديد من سلسلة تومب رايدر والذي يحكي قصة “لارا كروفت” والتي تسرع لتمنع نهاية العالم على يد “المايا” والتي ستدور أحداث هذا الجزء عنهم وعن الكوارث التي ستسبها سرقة أحد الكنوز التابعة لشعب “المايا” وذلك في أمريكا اللاتينية.

الشركة كشفت أيضا بأن لعبة Shadow of the Tomb Raider ستأتي بدعم كامل للغة العربية سواء ترجمة للقوائم والنصوص والحوارات أو دبلجة صوتية حيث تعود لنا من جديد “نادين نجيم” والتي أدت شخصية “لارا” من قبل بأحداث لعبة Tomb Raider التي صدرت في 2013.

وهذا وقد قمنا بتجربة اللعبة والتي حقيقة هي شبيه بشكل كبير بالجزء الماضي. فهي لعبة مغامرة من منظور الشخص الثالث حصلت لها تعديلات كثيرة من أهمها:

  • نظام السباحة والغوص تغير بشكل جذري وأضيف له مميزات أكثر مثل أنك تستطيع أن تمسك نفسك تحت الماء لأطول وقت ممكن.
  • يمكنك أن تستخدم علب الأكسجين والتي قدمت لأول مرة بالسلسلة.
  • تستطيع كذلك النزول من الأماكن المرتفعة الخطرة باستخدام الحبل وهذا يسرع عملية التنقل.
  • التخفي والتسلل أصبح عنصر مهم وأساسي باللعبة وأصبح الأعداء لا يعرفون مكانك إلا في حالة مشاهدتهم لك فقط.
  • تستطيع أن تلطخ نفسك بالطين وتستخدم أي شيء للتخفي من الأعداء.
  • سوف تضطر لأن تأكل حتى لو وصل الأمر إلى أكل الأشياء المقرفة فقط للبقاء على قيد الحياة.
  • نظام الألغاز يزيد صعوبة وخطر كلما تعمقت أكثر في الأماكن التي يجب أن تكتشفها.

في الديمو الذي لعبناه, تجد لارا كروفت نفسها في المكسيك بين مجموعة من الناس الذي يحتفلون ويجب عليك أن تختلط بهم بينما تقوم بتتبع شخص آخر وسوف تحصل مفاجآت غير متوقعة لاحقا تفسد عليك مهمتك وقد يطفو عليك موجات “تسونامي” والقصد أنه ستحصل لك مفاجآت لن تكون متوقعة بالقصة والتي سيتم سردها بشكل مختلف عما باقي ألعاب تومب رايدر. أما عن طريقة اللعب والخيارات المتاحة فهي قريبة بشكل كبير من الجزء الماضي والذي تغير فعليا من تجربة الديمو أو المرحلة القصيرة التي لا تتجاوز 15 دقيقة تقريبا هي اعطاء فكرة عن محور سير القصة والمميزات السابقة التي ذكرتها بالأعلى.

كذلك من الأمور الجديدة والتي ذكرها فريق التطوير لنا هي عن استكشاف الأماكن والذي لن يكون الآن يعتمد على تتبع الأثر وحل الألغاز وغريزة لارا التي ترشدك لما يجب أن تفعله لاحقا. بل الآن كل شيء يجب أن تعمله بدون أي تلميحات ويجب على اللاعب أن يكتشف بنفسه. ولكن بنفس الوقت مع لارا أدوات كثيرة ومفيدة أكثر من السابق سوف تساعدك على حل الألغاز.

أما عن مستوى الرسوم والاداء, فهي بلا مبالغة أفضل جزء من لعبة تومب رايدر.

بالنهاية اللعبة Shadow of the Tomb Raider ستصدر في 14 سبتمبر على PS4, Xbox One, PC.

مشاركة على:
  • عمر

    جميل جداً عودتكم للتغطيات
    نريد المزيد
    شكرا سليمان