حتى لو كان أقوى جهاز ألعاب منزلي .. يظل هناك بعض الأسباب

5 أسباب تجعلك تريد / لا تريد شراء Xbox One X

بعيدا عن الأمور التقنية التي قد لا تهم المستخدم العادي بقدر ما يهمه التجربة التي سيحصل عليها. هذا المقال يطرح 5 أسباب تجعلك تريد شراء الجهاز و 5 أسباب أخرى قد تقنعك بعدم شرائه. ولكن عندما أقول عدم شرائه فلا أعني أنه بشكل مطلق بل ربما ليس الوقت المناسب الآن.

5 أسباب تجعلك تريد شراء الجهاز:

1- الألعاب على الجهاز سواء الجديدة أو القديمة (المحسنة) ستعمل بجودة 60 إطار بالثانية وهذا يضمن تجربة ممتعة وسلسلة على الشاشة.

2- يدعم 4K وتقنية HDR وهي تحسين الألوان والإضائة وعندما تقارن نفس اللعبة مع وبدون هذه التقنية ستشعر وكأنها لعبة مختلفة خصوصا على شاشة 4K.

3- وقت تحميل الألعاب سواء الجديدة أو القديمة (المحسنة) سيكون أسرع بكثير وهذا يزيد تجربتك العامة للعبة بدل الانتظار لوقت طويل.

4- حتى وإن لم يكن لديك شاشة 4K فإن الجهاز سيكون قادر على تحسين جودة الصورة لأفضل شكل ممكن على شاشتك الحالية.

5- فكرة أن الجهاز قادر على تشغيل ألعاب Xbox One بجودة عالية, ستكون فرصة لك إذا لم تجرب أقوى الألعاب بعد أن تحصل عليها على Xbox One X وتجعل جميع الألعاب التي تفكر بشرائها سواء المخصصة للـ Xbox One أو Xbox One X أن تكون عبر جهاز واحد بدل “قفل وافتح الاجهزة كل مرة”.

 

5 أسباب قد تقنعك بعدم شرائه (الآن أو بشكل مطلق):

1- قد يكون أغلب أصدقائك ليس لديهم جهاز Xbox وأنت تحب تلعب أونلاين دائما معهم. ( أقصد اللاعب العربي وليس الغربي )

2- إذا أردت الحصول على التجربة الكاملة فإنك تحتاج لشراء الجهاز 1899 ريال وأيضا شاشة 4K تدعم تقنية HDR من وأسعارها بدون عروض يبدأ من 2000 ” للجودة المتوسطة”.

3- عدم وجود ألعاب “جديدة” كثيرة تستغل القدرات الحقيقية والتي تجعله يتفوق على المنافس كأقوى جهاز ترفيهي بالعالم اليوم.

4- قد تكون تملك جهاز Xbox One S بالفعل ولديك الكثير من الألعاب اليوم “موسم الألعاب الآن” وأنت مشغول بها وصرفت ميزانيتك عليها.

5- فعليا, قد لا يكون يهمك أن تلعب بـ 30 أو  60 إطار بالثانية وقد تكون شخص لا تهمك فعليا ولا تحسين الألوان ولا شيء من هذا القبيل, وجهازك الحالي يكفيك زيادة .. فكر بعقلانية.

بالنهاية, كانت هذه آراء شخصية وقد تختلف أو تتفق معي. لكن أكرر أن الموضوع يستهدف اللاعب العادي ولا يتطرق للأمور التقنية والتي بالتأكيد على الورق ستكون للإكسبوكس ون إكس كأقوى جهاز منزلي بالعالم.

اكتب رايك بالتعليقات

مشاركة على:

مواضيع من مواقع صديقة

[fw_shortcode]
  • علي اكس بوكس ون

    اولا الله يعطيك الف عافيه
    ثانيه بصراحه الجهاز يستحق الشراء حتى لو كان عندي جهاز اكس بوكس ون العادي او اس اعرضهن للبيع مقابل شراء الوحش

  • Saad Alotaibi

    شري اكس بوكس ون قبل ست شهور وما لعبت فيه غير كم ساعة ورميت على جنب ماحس اني احتاجة بلاستيشن فور مكفيني وزيدة اكس بوكس مافي العاب تستهل

    • N a Z

      قائمه حصريات الاكس بوكس ون غنيه جدا بالالعاب القويه المساله هي ميول ! شخصيا امتلك الجهازين , والبلايستيشن فور بالكاد استخدمه
      تحول مزهريه , بعد ماخلصت The horizon ,,

      قائمه بسيطه لبعض العاب الاكس بوكس ون
      [ Forza , Halo , Gears of war , Fable , Dead Rising , Son of rome ]

      ولا ننسى خاصيه دعم العاب الاكس بوكس 360 , والاستمتاع ب قائمه جميله من الالعاب لتعيد الذكريات !

  • lily

    ماعندي مشكلة أشتريه لأن الجيل ألي راح أشتريت 2 نسخة العادية والنسخة التانية النخبة وأستمتعت بألعابه .
    بس مشكلتي في ذا الجيل أنه مايندعم عليه الألعاب اليابانية ولا كجهاز عتاد فهو رائع. يتهنو فيه ألي بيشتروه

  • حكيم الاقزام

    5 اسباب الاولى موجودة على بلاستيشن 4 برو

    5 اسباب الاخرى منطقية

    مشكلة اكس بوكس

    تنافس بلاستين على الكونسول ولاتمتلك حصريات قوية تجذب ملاك جهاز بلاستين فور بور

    • N a Z

      اعتقد حصريات الاكس بوكس قويه جدا ان ماكانت تتفوق على بعض حصريات البلاي ستيشن ! وخصوصا لما نتكلم عن العاب مثل فورزا و جيرز اوف وار 4 ( طبعا بتقول على ال pc – يبقى تابع لمايكروسوفت ) ,

      جهاز قوي جدا وتصميم رايق ,

      • حكيم الاقزام

        اغلبنا ان لم يكن كلنا نقتنع ان جهاز اكس بوكس سواء ون او 360 افضل من بي اس 3 و 4 لان مايكروسوفت قدرتها وخبرتها افضل من سوني في مجال البرمجة والعتاد ولكن مشكلة مايكرو سوفت اكس بوكس ليس في الجهاز نفسه بل في الحصريات نفسها لان سوني عندما نقول فورزا موتو سبورت7 فهناك بورجكت كار وذا كرو و نيد فور سبيد و جراند تريسمو بدلاء لها و عندما نقول جيرز او وارز 4 اللعبة نزلت منذ فترة فيبقى سؤال ما الذي يجذنبي ان يحفزني لشراء اكس بوكس ون اكس لايوجد شئ جاذب اصلا لذلك قلتها مسبقا في اكثر من مموقع اغلب ملاك اكس بوكس لديهم بي اس 4
        لهذا استراتيجية اكس بوكس صناعة الاجهزة لكل مدة زمنية لاتتجاوز سنتين الى 3 سنوات

        بالنسبة لل بي اس فور نزلت لها حصريات ومازلت نزل هناك لعبة نهاية نوفمبر حصري على بي اس 4 وايضا هناك حصريات في الطريق مثل ديترويت و جود اوف وار 4 وغيرها من غير هواريزن زيرو داون و كراش باندكوت المؤقته حصريات كثيرة جذبت ملاك اكس بوكس لشراء بي اس 4

        مايكروسوفت تعلم جيدا بهذه المشكلة ولكن لاتسعى لحلها وجلب حصريات لها واخير منذ نزول اكس بوكس 360 و الى اكس بوكس ون الى اكس بوكس ون اكس لم احد سببا يكفي لاقتنائها عكس بي اس 4

        على مايكروسوفت ان تراجع نفسها جيدا وتحاول تغير استراتيجتها للافضل وعليها ان تدخل في جلب الحصريات ومنافسة سوني بقوة