تحليل القصة الكاملة للعبة Metal Gear Solid 5: Phantom Pain

 إستجواب Huey Emmerich

1

“تسع اعوام! جميعنا خسر تسع اعوام ما عدى أنت.”

قبل تسع أعوام، تدمرت القاعدة الأم التي أسسها وبناها Big Boss مع صاحبه Miller. القصة كانت كالتالي: Huey أخبر Big Boss بضرورة السماح لمنظمة الأمم المتحدة أن تأتي للقاعدة لتفحصها. Big Boss و Miller وافقا على ذلك، ولكن عندها رأينا قدوم منظمة XOF بدلاً من منظمة الأمم المتحدة. قامت منظمة XOF برئاسة Skull Face بتدمير القاعدة تماماً بما فيها من جنود وعتاد. الغريب بالأمر بأن الجميع قتل فيما عدى Huey الذي ذهب ليعمل مع Skull Face في تطوير سلاح Metal Gear الجديد.

Huey في التسع الأعوام الفائتة

يدعي Huey بأن Skull Face ارغمه على العمل على جهاز Metal Gear الجديد خلال التسع الأعوام الفائتة. كما انه يدعي جهله بسبب قدوم Skull Face ومنظمته للقاعدة الأم قبل تسع أعوام. “لقد حاولت إثبات برائتنا للعالم كامله. مالمشكلة في ذلك؟” هكذا تحدث Huey.

2

Ocelot يسأل Huey، “لماذا انت الوحيد الذي نجى من بين كل الجنود الذين قتلوا؟ لماذا غادرت انت مع Strangelove اثناء قدوم Skull Face؟ كيف استطعت بناء آلة أفضل من ZEKE (من جزء Peace Walker)؟” كل هذا يدعوا للإشتباه بشخصية Huey.

Ocelot: انت الوحيد الذي لم يخسر اي شيء هنا.

Huey: لقد اخذني Skull Face وارغمني على العمل معه. لقد خسرت تسع اعوام من عمري معه.

Miller: تسع اعوام؟ جميعنا خسر تسع اعوام. ولست انت فقط.

جميع الأدلة تدل على خيانة Huey، ولكنه لا يزال ينكر. Big Boss يطلب من Ocelot وMiller عدم إيذاء Huey حتى يحصلوا على دليل قطعي بخيانة Huey.

العمل مع الإتحاد السوفيتي

Ocelot: هل تعلم ما هو نوع الشخص الذي من الصعب هزيمته؟ الشخص الذي يخدع نفسه ولا يخبر نفسه الحقيقة. إن من السهل أن تعيش حياة وهمية بلداً من عيش حياة واقعيه مع المشاكل التي فيها.

لا يزال Huey ينكر ما حصل ويخبر Ocelot بأنه لا يكذب. ولكن Ocelot يقاطعه ويذكره بالتالي: “في نفس ذلك اليوم في برج المراقبة لقد كنت معهم. هكذا قد خرجت من القاعدة بدون اضرار. كما انك غادرت مع مروحية العدو. انت وحدك الذي هرب. وكل هذا حصل قبل تدمير القاعدة.”

مجدداً Huey ينكر علاقته مع Skull Face ويخبره بأنهم قد غطوا عينيه ليحجباه من النظر، “لقد كنت خائفاً طوال الوقت، ولكن عندما تذكرتكم جعلني هذا اقاوم كل هذه المعاناة.”

يدعي Huey بأنها بعدها وجد نفسها في مكان لا يعرف موقعه، ولكن يبدوا كما لو كان المكان مستودعاً. بعدها اتى له Skull Face. وهو الذي اجربه على إكمال تطوير Metal Gear الجديد من أجل الإتحاد السوفيتي.

الجثة التي وجدت بداخل مجسم الذكاء الصناعي

بعد فتح مجسم الذكاء الصناعي الذي تم استرداده من افغانستان، يوجد بداخله جثة Strangelove (المرأة التي وجدناها في جزء Peace Walker). هذا يزيد الشكوك حول Huey.

Ocelot يسأل Huey، “الم تقل بأنك كنت تعمل وحدك في تطوير Metal Gear؟ ما هو سبب وجود Strangelove بداخل المجسم؟”

4

Ocelot و Miller يزدادا شكاً في Huey. ولكن Huey يخبرهم بأنها هي التي عملت على تطوير الذكاء الصناعي الذي يتحكم بجهاز Metal Gear. وأن Skull Face هو الذي قتلها وأدخلها بداخل المجسم. ويبدأ بالبكاء.

بالطبع Ocelot و Miller يزدادا شكاً في Huey.

بعد تفحص الجثة يجد Ocelot جرح يقع في بطن Strangelove كما لو انها احتاجت عملية قيصرية للولادة. Ocelot يسأل Huey هل تملك Strangelove طفلاً؟ ويجاوب Huey بنعم. بأن هذا الطفل هو إبنهما هما الإثنين. إنه فتى وإسمه Hal (هو اوتوكان). ولكنه لم يراه ابداً، فلقد اخذوه منه. ويبدأ بالبكاء مجدداً.

 هروب الأطفال والاستيلاء على Metal Gear

Ocelot: لماذا تعاونت مع Eli وجعلته يسرق جهاز Metal Gear؟

Huey: لقد كنت اجاوب على أسألته فقط. لم اكن اعلم بأنه بإمكان طفل إستخدام آلة Metal Gear. اعني هل يمكنك تخيل طفلاً يحاول ركوب Metal Gear؟5

Ocelot: بالطبع. يبدوا لي بأنها بسهولة ركوب دراجة عادية.  وكيف عرفت بأنه لا يمكن للأطفال أن يستخدموا Metal Gear؟ هل وضعت إبنك فيه؟

Huey: كلا، لم أقم بذلك…

Ocelot: كفى كذباً (بإنفعال شديد).

Huey: (يتردد قليلاً). لقد أراد ركوب Metal Gear بنفسه.

Ocelot: هل تعني بأن طفلك كان معك؟ ولكنك قلت سابقاً بأنك لم تقابله ابداً. Huey، انت لست بضحية هنا. أنت هو المجرم، وأنت سبب الكثير من المشاكل التي حصلت لنا. يا خائن. إن العالم لم يسبب لك أي نوعٍ من العذاب. على العكس تماماً. لقد عانى الكثير بسببك!

6

إشتباه Huey بإصابة الجنود في القاعدة بالوباء

 إنتهى خطر الوباء بمقتل Skull Face وتدمير العينات، لا يوجد أي مكان بالعالم تأثر بالوباء ماعدى بعض الجنود المصابين في القاعدة. في مهمة رقم 45 واحدة من أصعب المهام وأكثرها أحزاناً حين يظطر Big Boss ليقتل جميع الجنود المرضى كي لا يفشى الوباء بين باقي الجنود.

إتضح لاحقاً إشتباه Huey بهذه الحادثة.

الوباء الذي حصل  هو تحول الفيروس الطفيلي بسبب تعرض الجنود لأشعة حادة من نوع بيتا. الجنود المصابين منعوا من التكلم حتى لا يقتلوا جراء الفيروس.

اشعة بيتا لها تأثير سيء جداً لجينات المصابين ومعها يؤثر على تطور الوباء في الحبال الصوتية. لكن أشعة بيتا لم تكن موجودة في العيادة مع المصابين. دكتور Huey هو الذي طلب معدات اشعة بيتا، مما يجعله هو المشتبه الوحيد في عملية مقتل الجنود جراء إصابتهم بأشعهبيتا.

Huey لا يزال ينكر ذلك.

ليس هذا فحسب، بل إتضح بأن Huey كان على إتصال مع منظمات أمريكية لها إتصال مع منظمة سايفر. Huey عرض على المنظمة الفيروس المتطفل في مقابل إنقاذه وإبقائه حياً.

محاكمة Huey

3

Huey بلا منازع أكثر شخصية قذرة ومجرمة في عالم Metal Gear. يحاكم Hueyبعدة جرائم. وهي:

  1. تهمة التعاون مع Skull Face لتدمير القاعدة قبل تسع أعوام.
  2. تهمة كونه السبب الرئيسي لمقتل جميع الجنود المصابين بوباء الفيروس الطفيلي.
  3. التعاون مع Eli كي يسرق Metal Gear ويهرب من القاعدة

على الرغم من وجود كل هذه الجرائم وبأدلة قطيعة، Huey لا يزال يرى نفسه بريئاً. إنه ينكر جميع ما حصل. ولكن أخيراً إستطاع Ocelot وميل الحصول على دليل قطعي بجرائم Huey. وهو التسجيل الصوتي لمعشوقته السابقة Strangelove. التسجيل فيه Strangelove وهي تصرخ: “افتح الباب Huey. تباً لك. افتحه الآن.” Huey هو الذي قتل Strangelove واستخدم إبنه في تجاربه اللا إنسانية.

القاعدة في حالة فوضى. عرف باقي الجنود بوجود Huey. الجميع يريد مقتله. ولكن Big Boss في عمل إنساني ينفي Huey من القاعدة بدلاً من قتله.

Miller يخاطب Big Boss: “ماذا؟ ولكنه السبب في قتل جنودنا. لقد كان السبب في التفجير قبل تسع أعوام! هذا ليس عدلاً.” ولكن Big Boss يرد عليه: “أنت محق في ذلك، فهو (اي Huey) ليس واحداً منا. ولكننا لا نملك الحق في إلقاء الحكم على أعدائنا.”

7

يغادر Huey القاعدة وهو لا يزال يرى نفسه الشخص البريء والذي ضحى بنفسه من أجل Big Boss وباقي اعضاء القاعدة.

مشاركة على:
التخطي إلى شريط الأدوات