تحليل القصة الكاملة للعبة Metal Gear Solid 5: Phantom Pain

Venom Snake بين الماضي والحاضر والمستقبل

هنا سيتم سرد مجموعة أشرطة Truth Records والتي فيها تفسير نهاية اللعبة بالتفصيل. سنتعرف من هذه المجموعة من الأشرطة مالذي حصل عندما وقع Big Boss و Venom Snake في الغيبوبة التي دامت تسع أعوام. Zero له دورٌ كبير في حماية Big Boss وإبقائه على قيد الحياة

1

التفكير المزدوج

بعد إنفجار المروحية وبعد تضحية الطبيب بنفسه من أجل Big Boss يقع في غيبوبة إثر الإنفجار. أثناء ذلك، سيتم التلاعب بعقل الطبيب وتنويمه مغناطيسياً حتى يظن الطبيب بأنه Big Boss. الطبيب يملك الذاكرة الكاملة لشخصية Big Boss. لقد نسي تماماً بخصوص ماضيه.

Big Boss و الطبيب مختبآن في مستشفى مع مجموعى من المرضى كي تكون حماية للإثنين في حالة حدوث هجوم على المستشفى. Ocelot سيكون المساعد الأيمن للبطل الجديد Venom Snake. كما أنه سينسى تماماً (عن طريق التنويم المغناطيسي) بخصوص عملية تحويل الطبيب الى Big Boss، ولكن Ocelot سيتذكر Big Boss الحقيقي في الوقت المناسب.

2

عملية الأبناء الفضيعين

زيرو بدأ عملية إستساخ Big Boss في عام 1972، ولكن تم التخلي عنها في عام 1976. الإبن الأول هو David (او Solid Snake) والذي يعيش في الولايات المتحدة. أما الإبن الآخر Eli فقد عاش في بريطانيا، ولكنه إختفى بشكلٍ مفاجأ في مكانٍ ما في أفريقيا.3

إقتصاد القائم على الحرب

Miller و Big Boss كانا قد بدئا العمل كجيش مستقل ينفذ مهاماً مقابل مبلغاً مادياً. برأي Ocelot بأن الحروب ستسغل من قبل سايفر (او الوطنيون) كي يخدعوا العالم وكي يبنوا إقتصاداً لشركات الأسلحة.

منظمة Cipher والتحكم بالمعلومات

لا أحد يعلم اين يوجد زيرو، او حتى لو كان حياً او ميتاً، ولكن لا يزال برنامجه ساري، وهو صناعة شبكة انترنت لتشبك كافة المعلومات حول العالم في مكانٍ واحد وبعدها يتم نشر هذه المعلومات حول العالم. قريباً سيتم التحكم بعقول الناس، بمعنى آخر التحكم الكامل بعقول الناس. قريباً سيمتلك زيرو دولته الخاصة. سيمحي زيرو الحرب الباردة وكافة الحروب من عقول الناس جميعاً، عندها سيتوحد العالم كدولة واحدة. Ocelot يخبر Big Boss بأنه لا يمكن لأي نظام أن يتحكم بالناس. لهذا، لابد من مقاتلة زيرو يوماً ما لإيقافه.

5

Zero كما ظهر في الجزء الرابع

الهجوم على زيرو 1

لقد إستطاع احدهم أن يجد Zero. يصاب Zero بحالة صحية سيئة بسبب ذلك. مع مرو كل يوم تسوء حالة Zero أكثر من قبل. لا أحد يعلم اين Zero موجود، ولكن من المؤكد بأنه تحت العناية المركزة.

66

الذكاء الصناعي الذي يسيطر على العالم

الهجوم عل زيرو 2

Anderson هو المسؤول عن تطوي الذكاء الصناعي للتحكم بالمعلومات. Anderson كان يعرف بإسم Sigint في لعبة Snake Eater. وهو الآن الذي يقود منظمة Cipher من بعد غياب Zero. إنه هو الذي يتحكم بالذكاء الصناعي الخاص بالمظمة. نظام الذكاء الصناعي يعمل بنفس عقلية Zero، ولكن بالطبع الذكاء الصناعي لا يعطي الآوامر للبشر، ولكنه يعطي القرارات ومن بعدها يتم فحصها مالو كانت مناسبة للبشر أم لا. بالطبع هذا النظام لم يطور بعد، ولكن تم إستدعاء Strangelove لتساعد في هذا المشروع.

Zero فاقداً للوعي، ولكن قبل أن يفقد الوعي، أعطى بعذ الأوامر لمطور الذكاء الصناعي Anderson. هذه الأوامر كانت بخصوص البحث عن المكان الآمن من أجل إبقاء Big Boss على قيد الحياة. لقد خاطر Zero بحياته من أجل Big Boss.

6

مشروع الذكاء الصناعي الذي بدأه Anderson يسمى بالوطنيون. أو The Patriots. هدف هذا المشروع هو صناعة عالم متواحد. بالتحديد، هذا المشروع يفرض على البشر ان يستقبلوا المعلومات ويفسروها جميعاً بشكلٍ واحد. ولكن ايضاً يمكن لكل فرد التفكير بنفسه وتحديد ما يراه الأفضل له.

الحوار السري بين باز وزيرو

Paz تجتمع مع Zero في مكانٍ سري. ويتحدثون بشأن العملية التالية، وهي إيقاف Big Boss. ليس واضحاً بالتحديد كيف وصلت Paz الى Zero، ولكن يبدوا بأنها كانت تحت إختبار قاسٍ جداً حتى تصل الى المرحلة التي تجعلها مهيئة لهذا العمل. Paz هي فتاة في العشرينات من عمرها، ولكنها تمثل بأنها في عمر السادس عشر. يتم تعيين Paz للمهمة التي هي إيقاف البطل Big Boss.

Paz تفصح عن مكان Zero

Skull Face إستحوذ على Paz. يبدأ بتعذيبها أشد أنواع العذاب كي تخبره عن موقع Zero. لا احد يعلم اين يقع Zero. كل ما نعلمه بأنه إختفى من بعد ما بدأ تحربته في توحيد العالم وجعله عالماً واحداً. Paz تخبر Skull Face عن مكان Zero لأنها أرادت أنقاذ Big Boss منه.

Ocelot مع Zero

Ocelot من أكثر الأشخاص ولاءً للبطل Big Boss. لهذا Zero يعطيه مهمة الإعتناء بالجندي الاسطورة وهو في المستشفى. Zero يخبر بأنه حاول اخفاء الانفجار الذي حصل عن العالم، ولكنه فشل في ذلك، ولكنه إستطاع إخفاء حقيقة بقاء Big Boss على قيد الحياة.

Big Boss يوجد حالياً مشفى بريطاني بقبرص. Eva ساعدت في إبقاء Big Boss في المشفى بسرية تامة. Zero حاول حماية Big Boss بذلك. و Ocelot هو أفضل شخص ليساعده في ذلك. لا أحد يعلم متى سيستفيق Big Boss من غيبوبته. Ocelot بجانب Big Boss طوال فترة بقائه بالمستشفى.

أخيراً Zero يخبر Ocelot بأنه عمل نسخة أخرى من Big Boss. ولكن هذه النسخة ليست مجرد طفلُ مستنسخ، بل شخصية تملك نفس العقلية. إنها شبح Big Boss.

Miller و Zero

Zero يخبر Miller بأن Big Boss على قيد الحياة، ولكن من الضروري بأن يجعله بعيداً عنه. لأن أي احد يبحث عن بيغ بوس سيبحث أيضاً عن ميلر. Zero لا يعطي تفاصيل كبيرة لميلر. ولكنه يخبر عن اوسلت وأنه سيكون بالقرب من بيغ بوس. كما انه يخبره بأن بيغ بوس لا يزال في حالة غيبوبة، ولا يعلم متى سيستفيق، ولكن في حالة إستفاقته، من الضروري وجود ميلر بجانبه كي يساعده.

Skull Face و Zero

Skull Face يرسل هدية لزيرو. إنها شارة مستعادة من جثة ذا بوس. زيرو يخبر Skull Face بأنه من الضروري تحقيق امنية ذابوس لتوحيد العالم وجعله دولة واحدة. ولكن الشارة محقونة بالفيروس الطفيلي تاركة زيرو في ألمٌ شديد وهي من المحتمل التي جعلته في حالة لا وعي طوال هذه الأعوام.

زيرو يزور Big Boss

الشريط الاخير فيه زيارة زيرو لبيغ بوس في المستشفى وهو في حالة غيبوبة. زيرو يبدوا متأثراً ومتشوقاً لصديقه القديم بيغ بوس. يخاطب زيرو بيغ بوس ببعض الكلمات والجمل، ويقول له: “استفق صديقي العزيز…” لقد ضحى زيرو بموقعه ونفسه كي يبقي صديقه القديم بيغ بوس على قيد الحياة.

مشاركة على:
التخطي إلى شريط الأدوات