تحليل القصة الكاملة للعبة Metal Gear Solid 5: Phantom Pain

قد تكون لعبة Phantom Pain هي الأكثر مظلومية من بين سلسلة Metal Gear. الكثير يعتقد بأنها الأضعف من ناحية القصة لقلة المشاهد السينمائية فيها، ولكن على العكس، لعبة Phantom Pain لا تزال تملك واحدة من أكثر القصص تعقيداً وتداخلاً في عالم الألعاب.

أنا عني شخصياً شاهدت المقاطع مرات كي أفهم القصة بالكامل. كما اني سمعت الأشرطة جميعها بشكلٍ مستمر ومتكرر لأن سماع الأشرطة مرة واحدة غير كافٍ كي أفهم القصة بالكامل.

قمت بنشر الجزء الأول من قصة Metal Gear Solid V في هذا الموضوع هنا. وهنا أقدم لكم الجزء الثاني من موضوع القصة الكاملة للعبة Phantom Pain.

هذا الموضوع سيغطي الشطر الثاني من اللعبة، بما فيها النهاية الثانية لشخصية Quiet. النهاية الثالثة والحقيقية. وأخيراً سيتم التحدث عن قصص أساسية حصلت في Phantom Pain، مثل إستجواب هوي والتعرف على الفيروس الطفيلي. قرائة ممتعة.

ملاحظة قبل القرائة

  1. هذا هو الجزء الثاني لقصة Phantom Pain. في حالة أنك لم تقرئ الجزء الأول يمكن الإطلاع عليه من هنا.
  2. هذا الموضوع بالتأكيد حرق كامل للعبة Phantom Pain حيث تطرح القصة بتفاصيلها.
  3. تم عمل نسخة PDF للتحميل. يمكن تحميل الموضوع كامل من هنا.

النهاية الثانية: تعرف على القصة الكاملة لشخصية Quiet

468px-Quiet

Quiet هي جندية روسية كانت تهاب من قبل الأفغانيين. كانت تعمل مع Skull Face. ولكنها لاحقاً إنضمت مع بيغ بوس.  Quiet حاولت قتل بيغ بوس في المستشفى في المهمة الإفتتاحية، ولكنها تضررت. جراء ذلك، أصبحت تلبس هذا النوع من الملابس لأنها تتنفس من بشرتها.

اول لقاء مع Quiet وبيغ بوس كان في افغانستان، عندما انتصر عليها بيغ بوس وجعلها تعمل معه. Miller رفض وجودها بالقاعدة بالكامل لخشيته بأن تكون عميلة لمنظمة سايفر. بينما اوسلت كان يرى بأنها قد تعطيهم معلومات مهمة.

تنظم Quiet مع بيغ بوس ولاحقاً تبدأ بمساعدته في مهامه. تقوى العلاقة الإثنين، ولكن Quiet لا تتحدث أبداً.

لاحقاً تقوم Quiet بمهاجمة جندي من جنود القاعدة. هذا اول تصرف عدواني لها. تدخل Quiet في التحقيق من كلٌ من اوسلت وميلر، ولكنها لا تزال هادئة.

نعرف لاحقاً بأن سبب مهاجمة Quiet للجندي بسبب انه مصاب بالفيروس الطفيلي للغة Kikongo. تزداد الثقة في Quiet، ويبدوا واضحاً هذا في النهاية الاولى عندما نراها بالقرب من ميلر وهو يلقي خطابه للجنود.

بعد فحص Quiet لاحقاً يعرف الجميع بأنها هي الجندية التي هاجمت بيغ بوس في المشفى. كما ان الفريق الطبي للقاعدة يكتشف بأنها مصابة بالفيروس الطفيلي للغة الإنجليزية. هذا هو الذي منعها من الحديث والتواصل مع باقي الجنود في القاعدة. لأنها لو تحدث، فهذا سيعادي الجميع.

Miller كعادته يثور غضباً. برأيه بأن Skull Face رسلها هنا لقتل بيغ بوس، ولكن مجدداً اوسلت يهدأ ويخبره بأنه لو كان هذا هدفها لفعلت ذلك منذ وقتٍ طويل.

بعد حادثة انتشار الوباء بين جنود القاعدة، خشت Quiet بأن وجودها بين الجنود قد يؤدي لإنتشار هذا الوباء حتى لو كانت صامته. لذا تهرب من القاعدة كي تحمي الجميع وتتجه لأفغانستان.

يذهب بيغ بوس لإسترجاعها. يجدها رهينة بين الروس، ولكنها لاحقاً استطاعت الهروب وقتل جميع الجنود. بيغ بوس ينظم لها ونرى الجنود والمدرعات يأتون من كل صوب يحاولون ايقاف بيغ بوس و Quiet. في النهاية ينجح الإثنين في قتل الأعداء.

Quiet متضررة ولا تستطيع الحراك، بيغ بوس يحملها لأخذها للمروحية، ولكنه شخصياً يتسمم من إحدى افاعي الصحراء ويلقى مغمياً على الارض.

يأتي إتصال لـ بيغ بوس بأنه من المستحيل أن تقلع المروحية بسبب العاصفة الرملية التي تحجب الرؤية. بيغ بوس لا يستطيع الرد لأن مصابُ بالسم. Quiet تحاول التواصل مع الطائر بأحد اللغات المجهولة أولاً ولكن لا يفهم عليها. بعدها تبدأ بالتحدث باللغة الإنجليزية لتعطيه الموقع الذي هما فيه الآن.

يستفيق بيغ بوس وهو في حالة جيدة وتأتي المروحية لتأخذه. بيغ بوس يحاول العثور على Quiet ولكن لا يراها. Quiet فعلت ذلك بسبب حملها للفيروس الطفيلي الذي قد يتسبب بمقتلها لأنها تحدث اللغة الإنجليزية. فعلت ذلك من أجل بيغ بوس.

لا احد يعلم مالو كانت Quiet على قيد الحياة ام لا بالتأكيد.

النهاية الثالثة والحقيقية

1

تنتهي اللعبة في النهاية الأولى مع مهمة 31، ولكن أحداث اللعبة لا تنتهي. والحل الوحيد لمعرفة النهاية الحقيقية للعبة هو إنهاء باقي المهام حتى المهمة 46. وفي هذه المهمة بالتحديد يتركز اللاعبين حائرين وعاجزين ومستغربين من هذه النهاية الغير متوقعة. شخصية Big Boss التي لعبنا بها ليست الشخصية الأصلية، بل هي مجرد شبح لشخصية Big Boss الأصلي.

تبدأ مهمة 46 مثل بداية المهمة الإفتتاحية. تبدأ بالمستشفى. ولكن الأمور تبدوا غريبة عندما يدخل الدكتور ليتحدث مع الشخصية التي نتحكم بها ليخبره بأنه كان في حالة غيبوبة دامت 9 أعوام.

بعدها قليلاً تنام الشخصية وتستيقض مجدداً، فنسمع الدكتور يتحدث مع الممرضة ويقول لها بأنه من الضروري إجراء العملية بأسرع وقتٍ ممكن لأن الجميع يريد “قتله”.

الدكتور يأتي بإتجاء شخصيتنا ويريه المرآة: “هذا هو شكلك (يرى اللاعب الشخصية التي صممها في أول اللعبة) ونحتاج لتغيير شكلك حتى نحميك.”

يقدم الدكتور صورتين للشخصية وهو مع Big Boss، ووراء الصورة مكتوب “حظاً موفقاً” من Big Boss. الدكتور يمسك بالمرآة مجدداً ليري الشخصية شكلها الجديد والتي مطابقة الشكل لشخصية Big Boss.

بعدها تدور نفس الأحداث التي جرت في المهمة الأولى من اللعبة. يقتل الدكتور على يد Quiet. يأتي إيهاب لإنقاذ Big Boss يهرب الإثنين من المستشفى.

كل شيء يبدوا طبيعياً، ولكن في نهاية المهمة يظهر مشهد تنقلب فيه السيارة. يغمى على Big Boss ولكن إيهاب رفيق Big Boss في المشفى يغادر من السيارة سليماً.

vlcsnap-2015-10-10-03h10m34s747

المشهد التالي نرى Big Boss مع صديقه Ocelot.

Ocelot يعطي Big Boss جوازاً مزوراً مع دراجة نارية. Ocelot يخبر Big Boss بأن العالم بأكمله يريد الإمساك يلاحقه. ويخبره أيضاً بأنه سيتولى أمر Big Boss الجديد، والمسمى بإسم بشبح Big Boss. أو Venom Snake.

Venom Snake لا يعرف أي شيئاً عن ماضيه. إنه يظن بأنه حقاً Big Boss وليس شخصاً آخر. Big Boss يغادر المكان بدراجته والسيغار في فمه.

(الشخص الذي نلعب به له عدية تسميات، منها Phantom Big Boss و Venom Snake. ولكني سأعتمد إسم Venom Snake في المقال)

vlcsnap-2015-10-10-03h10m41s673

المشهد التالي نرى Venom Snake وهو في دورة مياه ينظر في المرآة. Venom Snake ينظر بتمعن في المرآة بإستغرابٍ شديد. إنه يرى شكله الأصلي قبل العملية في المرآة. بعدها في لحظة تفكر يتذكر مشهد إنفجار المروحية التي كان هو فيها مع Big Boss و Paz. إنفجرت المروحية ويأتي الحريق بإتجاه Big Boss ولكن Venom Snake يحميه بتضحيته لنفسه وتغطية Big Boss حتى لا يصاب بإي مكروه. Venom Snake يملك شريط وصله من Big Boss مكتوبا فيه The Man Who Sold The World. يشغل Venom Snake الشريط ليسمع رسالة من Big Boss:

“هل تذكرت من أنت؟ شكراً لك لا أزال على قيد الحياة. إنك رجلاً مستقلاً بذاتك، أنا Big Boss. أنت ايضاً كذلك… كلا، Big Boss هو انا وانت معاً. الحاضر الذي نعيشه سنصنعه معاً. هذه القصة، وهذه الأسطورة هي لنا نحن. نستطيع تغيير العالم وتغيير المستقبل كذلك. انا هو انت وانت هو أنا. تذكر ذلك اينما تذهب. شكراً لك يا صديقي. من الآن وصاعداً، أنت Big Boss.”

vlcsnap-2015-10-10-03h11m05s435

ما سبب ظهور القرن في هذا الشبح؟

يخرج Venom الشريط من المسجلة. يقلب الشريط ويشغله في جهاز تشغيلٍ آخر. مكتوب في الوجه الآخر من الشريط Operation Intrude n… الجزء الأخير من الكتابة ليست واضحاً. ولكن Operation Intrude n313 هي المهمة التي أرسل فيها Solid Snake في الجزء الأول على جهاز الصخر لإيقاف Metal Gear. هل هذا يعني بأن الشريط يحمل تعليمات هذه المهمة؟

vlcsnap-2015-10-10-03h11m02s201

ينتهي المشهد. أخيراً نسمع حواراً يجري بين الإثنين Ocelot و Miller. إن Big Boss يعمل ليصنع دولته الخاصة بإسم  Outer Heaven. هدف الدولة هو إعادة التوازن للعالم من جديد. ولكن إلى أن ينتهي Big Boss من تأسيس هذه الدولة، مهمة Ocelot و Miller هي دعم Venom Snake.

Miller صعق من هذا الكلام، إنه غاضب لأنه خسر كل شيء قبل 9 أعوام، بما في ذلك صديقه Big Boss.

يوماً ما سيأتي عصرٌ جديد عندما يكبر أبناء Big Boss. في هذا العصر الجديد أبناء Big Boss على الأغلب بأنهم سيريدون إيقاف والدهم وأخذ مكانه. Ocelot يخبر Miller بأن الإثنين يجب عليهما مساعدة Venom Snake حتى حصول هذا اليوم.

 ولكن Miller يقاطع Ocelot، “كلا، دع Big Boss يذهب للجحيم. سأقوم بدعم Venom Snake وأبنائه حتى أقوم بإرساله شخصياً للجحيم. ولكن الى حين ذلك اليوم، سأقوم بلعب دوري.”

Ocelot يخبر Miller بأن هناك مكاناً واحداً لBig Boss واحد فقط. كما أن أبناء Big Boss على الأغلب بأنهم سيكونوا في صدامٍ مع بعضهم البعض.

وفي حالة عودة Miller لمنظمة سايفر سيقوم Ocelot بدعم الآخر إحدى أبناء Big Boss. بينما الإبن الآخر سيعمل مع سايفر. عندها Ocelot و Miller سيكونان اعداء، وأحدهما سيظطر لقتل الآخر. (وهذا الذي حصل في الجزء الأول، Ocelot قام بقتل Miller).

Metal_Gear_MSX_Screen_75

توقعات: مالذي حل بشخصية Venom Snake بعد سماع الشريط؟

Venom Snake يموت عام 1995 على يد الجندي الاسطورة Solid Snake في جزء الصخر الأول. ولكن السؤال هنا: هل حقاً العملية التي ارسل لها Solid Snake كانت لتمويه الولايات المتحدة بأن Big Boss يعمل معهم؟ أم ان Big Boss ارسل Fox و Snake من اجل إيقاف شبحه Venom Snake؟

Kojima لم يوضح هذا “بعد”. ولكن انا شخصياً أرى بأن Venom Snake إرتد على Big Boss وقرر إنشاء Outer Heaven بنفسه. مما جعله يشكل خطراً للعالم. السبب في ذلك ان في نهاية Phantom Pain يمكن رؤية شبح Venom Snake وفي رأسه قرن الشيطان ووجه ملطخاً بالدماء بشكلٍ واضح. بعدها يحطم المرآة. لعله (مثلما حصل مع Miller) غضب من Big Boss لأنه إستخدمه من أجل مصالحه. او ربما فقط أراد ان يستغل موقعه لأطماعه الشخصية.

مشاركة على:
  • Knsr

    اخي اشكرك على كتابتك المقاله
    ولاكن هذا الجزء ليس بذاك المستوى كنت مستمتع لين قريت القصه كانت مخيبه للاسف
    رايي الشخصي استمتعت ب ذا ويتشر اكثر وتستحق لعبه السنه
    اما ميتل جير اضن ان كويجيما كانت له مشاكل وظيفيه وضغوط من كونامي فأدت بخروج اللعبه على هذا الشكل

    • Ahmed Ali

      مادري بس شكلي انا الوحيد الي ما عجبته the witcher هنا. لعبت اللعبة حوالي 20 ساعة وماشفت فيها شي مشوق ومليت منها صراخة. بخصوص MGS5 فجزء ماعليه كلام (قصة وجيم بلاي) بس اتوقع اشخاص كثير ما عجبهم لأنه أخذ منحى مختلف عن باقي الاجزاء

      • Knsr

        ذاوتشر استغرب منك تقول ماستمتعت
        قصه مشوقه مشوقه لابعد الحدود وشخصيات جميله
        البارون الدموي
        ينفر
        ساحرات المستنقع
        وولو ذكرتهم ماراح ينتهو

        من قريه وايت الى سكتلج
        والقصه كلها ابداع

        • Ahmed Ali

          حوارات طويلة، عالم مفتوح رائع، بس المهام نفسها ما كانت مشوقة لي شخصياً…

      • Saratobi Asuma

        شكرا اخي احمد على هذا التفصيل الرائع لقصة ميتل جير وانا مثلك لا ولن تعجبني the witcher اطلاقا

      • نوفل

        هل فيه مقال الجاي
        سوليدس سنيك

      • Agent 47

        شكلك معجب بالعبه اكثر من لازم

      • KkKkK_P$4

        ههههه تصدق ان ذا ويتشر 3 افضل لعبه لعبتها في حياتي من اول ماشريتها الى الان العبها ولا مليت منها هههه

      • Osama Undertaker

        اشكرك على مجهود وشرح روعة جدا
        بفعل هذا جزء اسطورة، قصة كانت مثل اسرار يعني غموض لن يفهمها الا عشقها
        ابداع كوجيما في قصة Game play
        وصحيح ليس جزء مثالي ولكن يبقي هذا جزء لغز في سلسلة مع تحياتي لك اخي كريم

    • KkKkK_P$4

      انا متأكد انها بتاخذ لعبه العام بس عشان تاريخ السلسله

  • Agent 47

    ووووع الله يكبركم everyone

  • عاطف النمروطي

    سؤال للي ختم اللعبة انا ختمت شابتر ون وقتلت سايفر وبعد هيك اجاني شابتر 2 وانا بالعب فيه انا شايف نفس المهمات بس بزيادة بالصعوبة بدي اسأل الحين في اشي جديد بتشابرت 2 ولا كلو مهمات معادة

    • Resident Evil Within

      كل مهمات معاده

    • Ahmed Ali

      المهام المعادة مو ضروري تلعبها عشان تطلع النهاية الحقيقية. في أمور تحتاج تسويها عشان تطلع آخر نهاية، مثل تطوير بعض الأسلحة والساع لجميع الأشرطة الصفراء…الخ

  • FOX vs XOF

    بصراحة مقالة يصعب وصفها من شدة جمالها وترتيبها …كلمة شكر لا تكفي بحقك
    ولا شك اللي كتب المقال هو فان حقيقي و رائع للسلسلة العظيمة الرائعة

    وانا مثلك استمعت لجميع شرائط الكاسيت ايضا وكتابتك ما شاء وضحت لي بعض الامور

    سؤالين : هل تقدر نعتبر زيرو شخصية طيبة ام شريرة ؟
    اين سوليد سنيك من هذه الاحداث ؟

    واخيرا اتمنى من كونامي تكمل الشابتر الثالث لانه يبدو انه مثير وشخصية سايكو مانتيس غامضة

    • Ahmed Ali

      مرحبا اخي العزيز …
      بالنسبة للسؤال الاول فزيرو وراء ماقام به هدف نبيل وهو توحيد العالم في دولة واحدة، ولكن طريقته خاطئة واعترض عليها بيغ بوس بشدة وبعدها ابنه سنيك لأن نظام آلي لا يملك الحق بأن يحدد للناس تصرفاتهم.
      اما سولد سنيك فقد ذكر بأن ديفد (و هو Solid Snake) بأنه موجود بأمريكا.
      سايكو مانتيس تم تغطية قليلاً من قصته، لا أتذكر الشريط بالظبط، ولكن اوسلت كان يتحدث مع بيغ بوس بأن روسيا كانت تعمل على أبحاث علمية للتواصل مع انسان بطريقة غير مباشرة.

  • FOX vs XOF

    النصاب هيوي …قعدت اضحك من هالنصب والاحتيال هههههههههههه

    http://i.ytimg.com/vi/D956pFpztks/hqdefault.jpg

    • Ahmed Ali

      ههههههههه يلعن تاريخه، على الرغم من الي سواه كله لا يزال ينكر جرائم ويرى نفسه الاضحية

  • Old Gamer

    ممتاز شكرا على اختصار القصه ..
    لكن لاتزال هناك جوانب عديده غامضه ..
    مثل / باز ماسبب وجودها على قيد الحياه ؟
    وأيضا/ الجروح التي في قلبه و قرب جمجمته لها تفسير آخر

    • “SOLIDUS ” reznov

      باز الموجودة في هذا الجزء مجرد hallucination
      ماتت في جزء ground zeroes وهذا مجرد خيال من سنيك

    • Ahmed Ali

      القطعة الي برأس بيغ بوس ما قدر يقتلعونها لأن هذا قد يسبب وفاته. وسبب وجودها بيغ بوس قد يرى أمور غير موجودة مثل Paz. شاهد الفيديو التالي لترى ماذا حل بباز في اللعبة

      https://www.youtube.com/watch?v=2esGcZk2yRw

  • Mohammed Hadeer

    بالنسبه ل كوايت اكيد عايشه لانه تلاكي شريط كاسيت اخر شي بعده مهمته الاخيره بعد ما تتبع اثار اقدامه و يطلع استعراض بسيط

    • Ahmed Ali

      نقطة جميلة

      • Omar_Salek

        السلام عليكم
        شكرا ع الشرح الخورافي
        الحين عندي الفينوم سنيك وسخ مايتنظف كيف انظفه اروشه دآيما بس ماينظف وش الحل
        وكيف اجيب s في كل المهام يعني عطني اسهل طريقة غير مقاطع اليوتيوب
        واللي يقارن ذا ويتشر بميتل جير انت راضي بجرافيكس لعبتك الخايسة ماين كرافت اقوى منها جرافيكس تقول بلاستيشن 2 والله
        وبس

  • لو سمحتو اخواني ابا لعبة فيفا 16 النسخة العربية للاكبوكس 360

    • KkKkK_P$4

      اشتر ps4 وتاخذها ??? هههههه

  • “SOLIDUS ” reznov

    هل انا الوحيد الذي يجد حافز سكل فيس لتدمير القاعدة في جزء ground zeroes ضعيف جدا؟

    ومجهودك جبار جدا في كتابة المقال

  • Wasfe Khwaldeh

    إيهاب ولا اسماعيل
    اذكر انه قال اسمه اسماعيل

  • ‫رومي مايكل‬‎

    لعبة ميتل جير فانتوم بين من افشل الالعاب على الاطلاق، و لا ادري كيف يتسنى لنا استماع اشرطة لمعرفة القصة، اليس هذا من ابيخ الاشياء؟

    • Fuck of

      صدعتنا انزين .فاشله وفاشله خلاص لا تلعبها وريحنا من بكائك

  • ‫رومي مايكل‬‎

    يكفي في فشل لعبة ميتل جير فانتوم بين تعقيدها الممل و المكرر، وهذا دليل ان كوجيما قد فقد الافكار الجديدة لتطوير اللعبة

    • ‫ريان الحربي‬‎

      هل هي صعبة ؟
      كنت احسب انه كل شئ واضح كيف معقده يعني ؟

  • ‫رومي مايكل‬‎

    استغرب من البعض مقارنة ميتل جير فانتوم بين بلعبة ذا ويتشر، فلعبة ميتل جير الاخيرة لا تساوى حذوة حصان ذا الوتشر

  • ‫رومي مايكل‬‎

    على المواقع الكف عن تلميع لعبة ميتل جير فانتوم بين الفاشلة، فلقد تبين فشلها و ما محاولات التلميع الا دليل على فشلها

    • Ahmed Ali

      تلميع ايش؟ سمعت بشي اسمع وجهة نظري اخي العزيز؟ وايش الي جاب ذا وتشر لميتل جير؟ هذي لعبة تسلل وهذيك RPG. لو كانت ذا وتشر عاجبتك اكثر فهذا رايك، بس هذا موضوع قصة ميتل جير وليس مقارنة بين ذا وتشر وميتل جير.

  • ‫رومي مايكل‬‎

    من فشل لعبة ميتل جير اني بعتها في الاسبوع الاول لها، علما اني كنت انوي تكسير الشريط من القهر

  • ‫رومي مايكل‬‎

    بصراحة، حصان سنيك يذكرني بحمار جحا.

    ها ها ها ها ها ي

  • mood

    مقال متعوب عليه
    احييك ع جهوودك

  • Youssef Almagheribi

    افشل جزء في السلسلة باختصار = عار

  • Ahmed Ali

    شباب هدوا شوي. اشوف معظم الردود عبارة عن التالي: ذا وتشر افضل منها او هذا الجزء فاشل. هذا الموضوع ليس مقارنة ذاوتشر مع ميتل جير وليس موضوع لماذا ميتل جير 5 افضل جزء بالسلسلة. هذا مجرد شرح احداث النهاية وبعض القصص الإضافية.

    في عدة مواضيع ما دخلت فيها لأني ماحبيت أطول الموضوع أكثر. من هذه المواضيع: التعرف على Code Talker، قصة الجنود الأطفال ولكويد، ما هو سبب ظهور Paz…الخ.

    شاكر لكم وجودكم وتعاونكم، وكالعادة، الي عنده سؤال او استفسار راح اكون موجود للإجابة عليها…

    سلام

  • Mohamad K Almousa

    انت مبدع

    • Ahmed Ali

      صورة رائعة جداً. انت مبدع كذلك وشكرا

  • Hassan S Ceeproos

    شكرا على الموضوع بس في شي انا ما فهمته يعني بالاخير طلع بيج بوس هو الشخصيه الشريره طيب هو ليش سوليد سنيك لما شاف بيج بوس في الجزء الرابع في المشهد الاخير حس انو بيج بوس هو سبب الاحداث الشريره اللي صارت ودي اعرف ليش حاطين الحقد على بيج بوس وشكرا

    • Ahmed Ali

      يبقى بيغ بوس هو وراء احداث الجزء الثاني وهو الذي قاد شبح بيغ بوس في الجزء الاول، لذا يعتبر هو العدو وشكراً

  • Ahmed Wolf

    ابغى اعرف قصة ايهاب اللي كان في المستشفى

  • Hanzo

    شكراً صديقي على المقال
    انا ايضاً لا احب اقارن the Witcher مع mgs5 بصراحة راي الشخصي انو المشعوذ مو بصراحة بذاك العظمى يعني عالم مفتوح وشنو يعني راكب الفرس واروح اتجول فقط قصة مو بتلك العمق هذا راي
    انما الميتل جير عمق القصة كافي يا اخي استماعك فقط للشرطة تعيش بغير عالم
    طبعاً انا ضد العالم المفتوح بهذه الالعاب اللي تعتمد على الجانب الروائي والقصة
    تحياتي

  • AlRo36

    عمل رائع يستحق التقدير. واصل

  • Ahmed_F

    تصحيح فقط Ocelot لم يقتل Miller سوليد سنيك اللي قتله (David)