أضخم ألعاب الأربي جي وجهاً لوجه Bloodborne و The Witcher 3و Fallout 4

احتلت ألعاب الأربي جي مكانة كبيرة في عالم الألعاب فأضخم وأفضل العناوين التي صدرت في هذا العام وفي العام السابق هم من هذا النوع. Bloodborne و The Witcher 3و Fallout 4

ومازال المزيد قادم قريباً فقد أعلن عن تطوير الجزء الرابع من سلسلة فول أوت سيصدر في نوفمبر هذا العام، ولكن مع وجود ذا وتشر 3 والتي وصفها البعض باللعبة التاريخية.

وأيضاً حصرية بلاي ستيشن 4 بلودبورن التي لا تقل أهمية برأي الشخصي عن لعبة ذا واتشر، قد يحتار اللاعب ما الذي يجب اختياره ؟! ، ولذلك سوف نتحدث اليوم عن هذه الألعاب ونظهر الفروق بينهم من إيجابيات وسلبيات لكل واحدة فيهم.

YbLzwXpCqqdbSgi-800x450-noPad

Bloodborne

Bloodborne: The First 18 Minutes – IGN First

بلودبورن حققت شهرة كبيرة عند إطلاقها وهي معروفة لتشابهها مع سلسلة دارك سولز فهي تمتلك نفس مستوى الصعوبة تقريباً، والتي قد صدرت في عام 2015 يوم 24 مارس.

والعديد من اللاعبين أحبوا طور الأونلاين فيها وطريقة تطوير الزعماء وتنوعهم بحاجة إلى ذكاء ومهارة من اللاعب لكي يستطيع التغلب عليهم.

قصة اللعبة :

وتدور أحداثها في مدينة اسمها “يارنام” والتي أشيع بأنها المكان الأفضل للعلاج, وخلال سنوات وقدوم عدد من المدنيين إليها طلبا للعلاج ولكن فجأة بدل العلاج يصيبهم مرض غريب.

أنت ستكون بدور أحد هؤلاء المدنيين الذين يبحثون عن العلاج في هذه المدينة ولكن عند وصولك لها ستلاحظ بأن الناس تحولوا إلى وحوش! وهدفك الآن استكشاف المدينة والمحاولة أن تعرف كيف حصل ذلك وما أسباب هذه الكارثة.

bloodborne-crazyeyed-dog

وأهم إيجابياتها يمكن تلخيصها بالتالي :

عالم كبير بأجواء مميزة وتفاصيل دقيقة :

من ميزات هذه اللعبة امتلاكها لعالم ضخم وبأجواء خاصة تستطيع من خلالها أن تعيش تجربة مميزة، خصوصاً مع الدقة العالية للتفاصيل الصغيرة من حولك التي ستجعلك تندمج مع اللعبة منذ أول لحظة تبدأ فيها اللعب.

وأينما ذهبت سوف تلاحظ تلك الأجواء الغامضة والمرعبة تسود كافة الأماكن من حولك، فنحن نتحدث عن عالم مظلم تملئه الأمراض في كل زاوية من زواياه.

تصميم رائع للمدن والطرق يضيف المزيد من الجمال لعالمها :

الدقة العالية في التفاصيل هو ليس فقط ما يميز عالم هذه اللعبة بل تصميم المدن فيها الذي يأخذ بالحسبان المواقف الصعبة التي قد يتعرض لها اللاعب أثناء مواجهة الوحوش، فبإمكانك الهرب بسهولة وبذكاء بفضل تصميم الطرق.

وبالتأكيد سوف تتعرض لهذه المواقف في اللعبة مثلما حدث معي ومع الكثير من اللاعبين، خصوصاً أنهم لن يرحموك وأنت على وشك الموت فلن تجد أمامك إلا حل وحيد وهو الهرب.

gnmf5ceknzydypizcclp

احذر أين تمشي فالأفخاخ تملئ أماكن اللعبة !

مازلنا نتحدث عن عالم اللعبة وبالتحديد عن المفاجئات التي ستتعرض لها أثناء تقدمك، وهو أمر نال إعجابي بشكل كبير فهو أحد الأمور التي ستجعلك تضع كامل تركيزك أثناء اللعب.

فلا تعلم في أي لحظة سيظهر وحش في وجهك أو الأسوأ من ذلك، الأفخاخ التي تملئ كامل أماكن اللعبة، والتي ستسبب ضرر كبير لشخصيتك إن لم تسبب موتها في حال لم تتجنبها.

مؤثرات صوتية مثيرة، ستدهشك أثناء اللعب!

ربما قد تعتقد أن المؤثرات الصوتية ميزة عادية في كل الألعاب أو لا تستحق الذكر، لكن هذا لا ينطبق مع هذه اللعبة لأنني أضمن لك ستكون منقذتك في بعض الأحيان.

كيف ذلك؟ جرب أن تلعب اللعبة وأنت خافت الصوت فيها، وشاهد كم ستصبح اللعبة صعبة والضربات التي لا تحصى ستتلقاها من وحوش لن تلاحظ متى أصبحوا أمامك.

ولكن بفضل المؤثرات الصوتية الرائعة التي تمتلكها اللعبة بإمكانك حتى الاستماع إلى أصوات وحوش مرعبة قبل الدخول إلى منطقة ما والذي بالتأكيد سيجعلك تغير رأيك بالدخول إليها.

أسلوب لعب سيجعلك مدمن بلا شك وبصعوبة لا تنسى!

كل ما تملكه اللعبة من تطوير لمهاراتك وشخصيتك وتنوع في الأسلحة والزعماء سيجعلك مدمن عليها، بالإضافة إلى ساعات اللعب الكثيرة والأطوار المتعددة لتبقيك مستمتع طوال فترة اللعب.

وربما أكثر ما يميزها هو نظام الصعوبة البالغ فيها، فيمكنك طرح سؤال على من قام بتجربة اللعبة عن ما هو أكثر ما يذكرك باللعبة، وجوابه بالتأكيد سيكون متعلق بمستوى الصعوبة بعد أن يخبرك عن عدد المرات التي خسر فيها.

فالتحدي هنا كبير وسبق وذكرنا أنها تشابه سلسلة دارك سولز في الصعوبة، وزعمائها عنيدين ولن يسقطوا بسهولة.

Bloodborne-PS4-screens-3

ولكن كل ذلك لا ينكر وجود بعض العيوب التي نلخصها كالتالي:

أعداء أذكياء لكن ليس دائماً

بالطبع الصعوبة في اللعبة تأني من ذكاء الأعداء ومقاومتهم، لكن للأسف في بعض الأحيان قد تلاحظ تصرفات غريبة لهم في بعض الأماكن تجعلك تنسى فكرة الصعوبة.

أو قد يقوموا بتكرار أسلوبهم نفسه مما يجعلك تحفظ تحركاتهم بعد عدة محاولات وهو أمر سيشعرك بالممل مع مرور الوقت.

القصة لم تأخذ حقها كما يجب

قصة بلودبورن مشوقة ولكن قليل ما نلاحظ التركيز عليها أثناء اللعب، خصوصاً في المشاهد السينمائية التي لا تركز على القصة كما يجب ولا تعطيها حقها.

وبشكل عام معظم تركيز اللعبة هو على القتال وتركيز اللعب وهو أمر مؤسف كون قصتها جيدة وكان من الممكن أن نتأثر بها أكثر.

أوقات تحميل مزعجة

أمر بديهي للجميع… لا يمكنك الاستمتاع بلعبة وانت بحاجة لتنتظر أوقات طويلة أثناء فترات التحميل، فمثلاً عندما تكون متحمس لمقاتلة أحد الزعماء وتظهر لك فترة تحميل طويلة.

فبالتأكيد سوف يتحول التشوق إلى ازعاج وشعور بالغضب مما يؤثر على تجربتك في اللعبة، وهذ الأمر سبب لي بعض الضجر، فألعاب الأربي جي معروفة بامتلاكها عالم ضخم وإن كانت فترات التحميل فيها طويلة فذلك العام الضخم سوف ينقلب ضدها.

bloodborne-11

أخطاء تقنية ستتسبب بموتك

البعض يقول إن أسوء ما حدث لهم في اللعبة هو الخسارة أمام زعيم كان سقوطه قاب قوسين أو أدنى، لكن يبدو أنهم تعرضوا للأخطاء التقنية.

فعندما يقوم وحش بضربك من وراء الحائط أو تتعرض اللعبة لمشكلة أو خطأ وأنت تعتقد أنك ستنتصر واستطعت أخيرا الانتصار بالمعركة.

فجأة تتعرض لمثل هذا الخطأ وتفسد عليك التجربة بالكامل وتخسر تقدمك بعد جهد طويل، وبكل بساطة وجود اخطاء تقنية هو نقطة سلبية في أي لعبة مهما كان نوعها.

لافائدة من ميزة التنقل السريع

لا يوجد لعبة الأربي جي ضخمة يمكن التنقل بها بسهولة دون وجود ميزة التنقل السريع، لكنها غير مفيدة هنا، ففي كل مرة ترغب بالانتقال السريع إلى منطقة ما عليك أولاً الرجوع إلى المنطقة الأولى Hunter’s Dream.

وبعدها اختيار المكان الذي ترغب بالانتقال السريع إليه، ربما قد لا تجد هذا الأمر مشكلة في بداية اللعبة لكن سيصبح فيما بعد مزعج، وبالطبع ميزة الصعوبة قد تتحول لنقطة سلبية عند اللاعبين الذين لا يفضلون هذا النوع من التحديات.

bloodborne_header

أخيراً :

على الرغم من أن اللعبة قد حصلت على تقييمات عالية من مواقع كثيرة، إلا أن البعض قد يشعر بأنها محدودة بعض الشيء وهو ما تحدث عنه إحدى مطوريها عندما ذكر أن سلسلة دارك سولز لن تعاني من هذا الأمر وهو أحد أسباب تطوير الجزء الثالث منها.

witcher3_en_wallpaper_wallpaper_1_1920x1200_1433245673

The Witcher 3 Wild Hunt

The Witcher 3: Wild Hunt – New Gameplay Trailer!

 ذا وتشر 3 أخر أجزاء السلسلة التي تنهي قصة شخصية جيراليت وتعتبر أنجح لعبة أربي جي صدرت حتى يومنا هذا بامتلاكها كافة العوامل التي تجعلها الأفضل، ويذكر أنها قد صدرت في 19 مايو عام 2015 على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي.

قصة اللعبة:

هذا الجزء هو استكمالاً لأحداث اللعبة مع مشاركة بطل القصة الأصلية (جيراليت) الملقب بالذئب الأبيض، إذ أننا نلاحظ أنه تقدم في العمر، وركزت القصة على شخصيته بشكل كبير وهي مرتبطة بقصة الأجزاء الماضية، أما عن هواياته فهو يهوى الصيد ويحب تكوين الصداقات مع الآخرين.

ولكنه تعرض لحادثة قديمة أدت إلى فقدان ذاكرته وهو يريد أن ينشطها ليعرف ما لذي حدث، وبالتالي من الصعب أن يتذكر أصدقائه القدامى ولكنه سيقابلهم أثناء المغامرة، وستبدأ ذاكرته تتنشط مما يساعده على التذكر ولكن بشكل بطيء وتدريجي، كما أن شخصية انثوية ستشارك في اللعبة تدعى (سيري) والتي مثلت أول ظهور فعلي لها في سلسلة ألعاب ذا وتشر.

وأهم ميزاته هي كالتالي:

سيسعد هذا الجزء محبي السلسلة ولن يربك من لم يلعبها سابقاً

عندما تبدأ باللعب فأنك لن تتعرض مباشرة للأحداث بل ستحاول اللعبة تقديم مشاهد سينمائية ومشاهد حوار تحاول من خلالها استعراض لك قصتها وهو أمر ذكره مطوريها بأن اللاعبين الجدد الذين لم يجربوا السلسلة من قبل لن يواجهوا مشكلة في البدء بهذا الجزء وهو بالتأكيد أمر جيد.

رسوم بجودة مدهشة وعالم ضخم جداً

قبل أن تصدر اللعبة من أكثر الأمور التي ركز الفريق عليها هو إظهار عالمها الضخم، حيث تعتبر من أكبر ألعاب الأربيجي التي صدرت إلى الآن، وليس هذا فقط بل تمتلك رسوم واقعية ومدهشة تناسب الجيل الحالي وتدفع به إلى أقصى الحدود.

The-Witcher-3-Wild-Hunt-выкидывает-но-звук-работает

أكثر من 200 ساعة مليئة بالمتعة، وأسلوب لعب مميز

عندما تبدأ اللعب فإنك بحاجة إلى اسابيع لكي تنهي أحداث القصة الرئيسة هذا طبعاً بخلاف المهمات الجانبية، فهي بحاجة لأكثر من 200 ساعة لكي تستطيع إنهائها.

وبالطبع سيقدم هذا الجزء ميزات جديدة لجيراليت مثل قدرة الإحساس بمكان الوحوش عبر ملاحقة رائحتهم أو آثار دمائهم، وأسلوب القتال تم تحسينه مقارنة مع الأجزاء السابقة، إلى جانب تطور الأسلحة والتي أعطت فعالية أكثر في قتال الوحوش والأعداء.

ويمكن للاعب فيه صنع خلطات سحرية خاصة معروفة من السلسلة “Potions” ولكن تواجدها في هذا الجزء أكبر من السابق وعلى اللاعب معرفة الوحوش التي سيواجهها ودراسة تحركاتها لكي يستطيع اصطيادها.

إضافة اللغة العربية

اهتمام واضح من مطوري اللعبة عندما قاموا بتقديم ترجمة كاملة للعبة بالعربية بالإضافة إلى قائمة رئيسية باللغة العربية أيضاً وهو أمر أسعد كل لاعب عربي بالتأكيد، فبإمكانك الآن فهم القصة بشكل أكبر عبر الترجمات الموجودة للحوار والمشاهد السينمائية.

توازن واضح ونادر في أسلوب اللعب والقصة

وبخلاف أيضاً المحتويات المجانية التي قدمها فريق CD Projekt RED لكافة اللاعبين، فهي من العناوين التي استطاعت أن توازن بين القصة وأسلوب اللعب.

ففي معظم الأحيان نرى دائماً في ألعاب الأربيجي أن أسلوب اللعب طغى على القصة أو بالعكس مثلما ذكرنا سابقاً مع بلودبورن، لكن ذا وتشر تميزت بامتلاكها أسلوب لعب مميز برفقة قصة مؤثرة للاعب له تأثير كبير عليها من خلال القرارات التي يتخذها.

The-Witcher-3-Wild-Hunt1

ومن النقاط السلبية التي لوحظت فيها:

العالم الضخم قد ينقلب ضدك

العالم الضخم الذي أمامك هنا ميزة إيجابية بدون شك لكن بالنسبة لبعض اللاعبين قد يضيع من كثرة الخيارات الموجودة فيه والأماكن الكثيرة المختلفة التي عليك زيارتها.

خصوصاً من لم يعتد بعد على هذا النوع من الألعاب، فيوجد أمامه الكثير من الخيارات المعقدة، مثل القيام بخيارات صعبة أثناء الحوار بين الشخصيات، وأيضاً أمور كثيرة تظهر في أسلوب اللعب مثل نظام المهارة الكبير والمعقد قليلاً

بعض ميزات في اللعبة لا تتفاعل بشكل جيد

أكبر مثال على ذلك هو الحصان في اللعبة الذي لا يتفاعل مع اللاعب كما يجب مثل عدم قدرته على القفز تلقائيا من الحواجز الخشبية، وأيضا القدرة على الغوص التي لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة، حيث في بعض الأحيان قد تظهر مشاكل فيها وتصبح عائقاً بدلاً من ميزة مساعدة.

Witcher-3-001

مشاكل تقنية وهبوط في معدل الإطار

تعرضت اللعبة في بعض الأحيان لبعض المشاكل التقنية وهبوط في معدل الإطار، أمر بالتأكيد سيفسد متعة التجربة لكن لا يجب القلق جداً بسببه، لأن الفريق في الغالب يتابع مثل هذا النوع من الأخطاء ويقوم بإصلاحها عبر التحديثات

أدوات كثيرة ولا تحصى لكن القليل منها سيفيدك

اللعبة مليئة بالأسلحة والدروع والأدوات وغيرها الكثير، وأثناء تقدمك في اللعبة فإنك سوف تطور شخصيتك بالتدريج وقد تستعمل في البداية بعض هذه الأدوات الرديئة.

ولكن بعد تقدمك فيها إلى مرحلة جيدة فسوف تلاحظ أن الكثير من الإضافات لا فائدة من وجودها، أو بالأحرى كان يجب أن تكون لها فائدة مثل وجود ظروف خاصة تجبرك على استعمال بعض الأدوات.

القصة تعاني أحياناً من التفاصيل الغير هامة

صحيح أننا ذكرنا قصة اللعبة مميزة جداً، لكن مع التقدم في اللعب لاحظ الكثير أنه يوجد أحداث لا فائدة من وجودها وغير هامة ولا تساعدك على فهم الأحداث، بل مجرد الإضافات لملئ المزيد من الوقت، بالإضافة إلى المشاهد الغير مناسبة المجودة في اللعبة لأسباب غير مقنعة أو غير مهمة.

Tictactown-The-Witcher-3-Wild-Hunt-4

أخيراً :

في مقارنتها مع بلودبورن فيمكن القول أن حصرية بلاي ستيشن 4 قادرة على تقديم تحديات أصعب للاعب خصوصاً لمن يحب هذا النوع من الألعاب، بينما ذا وتشر 3 مستوى الصعوبة فيها متفاوت ويمكن التعود على طريقة القتال فيها، لكن كلاهما يتشابه تقريباً في أسلوب اللعب.

Witcher 3 vs Bloodborne

Fallout-4-Fallout-Logo

Fallout 4

Fallout 4 – Official Trailer

 الجزء الربع والمنتظر كثيراً من محبي سلسلة فول أوت المقدم من شركة بيثيسدا المخضرمة في هذا النوع من الألعاب،

قصة اللعبة :

سوف تدور أحداث هذا الجزء في مدينة بوسطن بعد 200 سنة من حرب نووية في عام  2077، وهو تقريباً نفس الوقت الزمني الذي جرت فيه أحداث الجزء الثالث، هذه الحرب أثرت على العالم وسببت تغير جزري فيه وظهور كائنات غريبة بسبب التفاعل الذي حدث مع الإشاعات النووية، ويبدأ اللاعب قصته في مخبئ تحت الأرض يطلق عليه اسم ” Vault” مثل الأجزاء السابقة للسلسلة.

ولكن الجديد هنا هو أن أحداث القصة ستبدأ في اليوم الذي سقطت في القنبلة النووية على المدينة وتحديداً في 23 أكتوبر 2077 وليس بعدها مثل الأجزاء السابقة، ومن ثم سيختبئ السكان في عدة مخابئ تحت الأرض ومنهم ” Vault 111″ الذي سيظهر اللاعب منه بعد مضي 200 سنة.

fallout_4_10

عالم ضخم، تحسين نظام المعارك، وأسلوب لعب أفضل، وامتلاكها لخيارات عديدة

والمميز في هذا الجزء أن الشخصية الأساسية تمتلك مؤدي صوتي لها سواء كانت ذكر أو أنثى، وقد تم تسجيل عدد كبير جداً من مشاهد الحوار بين الشخصيات، وأسلوب اللعب فيها يتميز بامتلاكه الكثير من الخيارات فمثلاً التصميم “Crafting” موسع كثيراً لكن بإمكان اللاعب ببساطة أن ينهي اللعبة من دون استخدامه أو شراء ما يريده من التجار.

بالإضافة إلى ذلك يستطيع اللاعب بناء مدن صغيرة تجذب التجار إليها، والكلب الذي يرافق اللاعب قد ذكر في السابق أنه لن يموت أبداً وهو أمر قد يجعل البعض يقلق من عدم توازن أسلوب اللعب أو قد تكون اللعبة سهلة جداً مع هذه الميزة بالمقارنة مع الألعاب السابقة ذا وتشر و بلودبورن.

Fallout4_E3_Codsworth2_1434323962

لكن الشركة قد أكدت أنها ركزت كثيراً على أسلوب اللعب وهو أمر دائماً تحدثت عنه عندما تلقت انتقادات من اللاعبين بخصوص عدم وجود تغيير كبير في رسوم اللعبة مقارنة مع الجزء السابق.

بقولها أنها ركزت على أسلوب اللعب أكثر من الرسوم لكي يقدموا أفضل تجربة للاعبين، ويعتقد البعض الأخر أن هذا الجزء سوف يتفوق على أي لعبة أربيجي سابقة من ضمنهم ذا وتشر فالكثير من اللاعبين متحمس لهذا الجزء الجديد.

ونأمل فعلاً أن يمتلك تنوع في القصة مثلما اعتدنا في الأجزاء السابقة وأن يقوم بتحسين نظام القتال وجعله سلس أكثر.

Fallout 4 – FULL E3 2015 GAMEPLAY PRESENTATION

وأخيراً :

ربما مازال من الصعب مقارنة هذه الألعاب خصوصاً أن فول أوت 4 لم تصدر بعد، ولكن مما شاهدناه لها من عروض وتفاصيل فالآمال كبيرة عليها وسيتم التأكد من ذلك عندما تصدر في 10 من نوفمبر على الحاسب الشخصي والجيل الحالي.

بينما اللعبتين سابقتي الذكر حققوا نجاح هائل عند إطلاقهم وقد تكون ذا وتشر أضخم وتمتلك خيارات وعالم أكبر، لكن حصرية بلاي ستيشن هي الاختيار المناسب لمن يرغب بتحدي قوي.

مشاركة على:
  • hack

    شو جاب bloodborn ل the Witcher…لعبة the witcher 3 افضل من bloodborn بمراحل كثيرة

  • Drake12PAIN

    لم العب فولاوت من قبل لكن كلعبة آر بي جي اتوقع هي الافضل بينهم مما رايت.
    اما بين ذا وتشر وبلودبورن فبلودبورن افضل من ناحية الجيمبلاي والقتال، اما كقصة واحداث ذا وتشر تتفوق 🙂

    • Devilerfg

      صحيح اتفق معك

    • Old Gamer

      +1000
      تعليقك هو الأفضل

  • عبدالعزيز الزومان

    عندك دراغون اجي انكوزيشن , كانت بتكون خيار افضل من بلد بورن , لان تقريبا بلدبورن لعبة هارد كور ما تهم القصة بقدر ماتهم في العاب الاربيجي مثل ما ذكرتا

    • Master-Assassin

      سبب عدم إضافة Dragon Age هو ان اللعبة من 2014
      اما الثلاث العاب المذكورة في المقال كلها من 2015

      • عبدالعزيز الزومان

        شكلك مطفي النور يالحبيب , شف اول سطر في المقال , “أفضل العناوين التي صدرت في هذا العام وفي العام السابق ” العام السابق 2014

        • Master-Assassin

          احم احم ☺
          #نهاية_المدرعم

  • KhaledHD

    لعبة the witcher 3 غيرت مفهوم عالم الالعاب وانا لا اعتبرها لعبة فيديو بل تجربة حية في عالم واقعي شيء خيالي لا تجدها في اي لعبة لهاذا اصنفها انها افضل لعبة فيديو على مر العصور

  • فهد الكنج 911

    ذا ويتشرز وبس وبعد يدعم اللغة العربية احسن من بلدي بورن الصعبه أما FALLOUT مو من ضمن الألعاب إلي اللعبها ذا ويتشرز3 على الحاسب أسطورة وإبداع ،،،

  • Master-Assassin

    بالنسبة لي The Witcher 3 هي المتفوقه إلى الآن

  • MSL

    بلوود بورن .. بدون تفكير

  • Function Black

    Bloodborne احلا بهواي
    THE WITCHER متتقارن بيهه اصلا
    اصلا خصرت فلوس عليهه the witcher حرامات لان ابد موحلوه

    • hack

      ارحم نفسك انت ما عجبتك اللعبة هذا رأيك وانا احترمه بس هذا لا يعني انه اللعبة مش حلوة بالعكس اللعبة اروع لعبة بالتاريخ

      • Function Black

        اخي ربما ذوقك تحب هكذا العاب
        انا احب هكذا العاب مثل Darksiders BLOODBORNE لكن ذا وتجر ابد ماعجبتني لكن الاذواق مختلفه فانت تحب مثل العاب ذا وجر
        تحياتي

        • Barca4Ever

          قل لا تتقارن بـ بلود بورن حسب ”رأيي الشخصي ” راح نفهم عليك …”مو حلوة بالنسبة لي ” راح نمشيهالك

      • Barca4Ever

        أكره ألعاب الآر بي جي لكن ذا ويتشر 3 لعبة خرافية فعلا …باختصار سينما

  • الحب واحد

    the witcher 3 لايمكن مقرانتها بأحد لاحد الأن

    ممكن فاينل فانتسي 15 تكون ند لي ذا وتشر 3 عام 2016

  • mycreed96

    أفضل لعبه من حيث القصة والعالم والتنوع فيه والحرافيكس هي ذا ويتشر ٣
    أفضل لعبه من حيث الجيمبلاي ولها اُسلوب خاص هي بلدبورن
    فول أوت ٤ waiting……

  • tareq

    أنا ختمت bloodborne و لعبت حاليا ما يقارب ال50 ساعة من the witcher 3 الصراحة ذا ويتشر تتفوق في كل شيء على حصرية سوني باختصار أجمل لعبة rpg لعبتها في حياتي و بلا منازع لعبة السنة و بالنسبة للنقطة السلبية الي هي العالم واسع و الخيارات متعددة على الأقل اللعبة تضع معيار لمستوى صعوبة المهمة بنائا على مستوى الشخصية و انتا بتقرر اذا كانت المهمة مناسبة أو لأ و بالنسبة للتعقيدات أكيد في بداية اللعبة فيها تعقيدات يعني أنا لحد ما بلشت أفهم الأمور كنت مخلص 12 ساعة من اللعبة بس الجميل انو فريق التطوير وضع طريقة لتدارك أخطائك في بداية اللعبة مثل تطويرالخاصيات فممكن تصرف نقاط على خاصيات في المستقبل انتا تكتشف انك مش بحاجة لالها فوضعو باللعبة مشروب بيرجعلك كل النقاط الي عندك عشان تعيد توزيعهم من جديد و أنا لحد الآن وجد 2 من هاد المشروب

  • Sword and Story

    The Witcher 3 Wild Hunt

  • roov55

    ذا وتشر كلام ثاني صراحة اول لعبة احللها واخلصها واختمها و اعيدها من قلبي 🙂

  • endX (witcher)

    أنا لعبت سلسلة وتشر 1 و 2 والجزء الثالث كنت ألاحظ شركة (سي دي بروجكت رد ) تتحسن من جيد الى الافضل أذكر من الجزء الاول طورت لعبتها بكل عزيمة من 2007 يوم شدتني اللعبة بقصتها وبعض عناصر الرعب والغموض الغريب والاحداث الغريبة التي لا تخطر على بالك حتى اني في ذلك الوقت لعبتها
    بالفأرة والكيبورد وانا من محبي الكنترولر بشدة وكل أجزاء وتشر قوية وجميلة ولها طابع خرافي وقصة
    محبوكة كأنك تشاهد عرضك التلفزيوني المفضل ومع كوب من القهوة الحارة المفضل لديك

    لأمانة الشركة غير موفقة بشيء واحد فقط وهو ادارة وترتيب واجهة المعدات والأغراض حيث انه غير سلس بالمرة وهذا الشيء فيهم من الجزء الاول وهم يعلمون ذلك ولذلك فتحو باب التوظيف لمزيد من المطوير بهذا الشأن
    أتمنى تحل اللعبة على لقب لعبة العام لأنها تستحق لعبة العام.

    لعبة تستحق كل فلس انفقته وحتى الاضافات 16 اضافة مجانية وروعة
    شركة من الطراز الأول لانه خلال 7 سنين تفوقت عديد من الشركات العريقة التي اصبح همها حلب جيوب اللاعبين غير ابهين بهم

    كنت قبل 10 سنين من أشد المتعصبين للوحش الاسود لكن للامانة انا احب الاكس بوكس 360 اكثر من اكس بوكس 1

    والان انا العب 90% على البي سي وباقي الحصريات العبها على بلايستيشن4 والاكس بوكس 1

    لولا وجود واختلاف هذه الاجهزة لما رأيتم تنافس وتطوير في القصة والجرافك ونظام اللعب أبدا فلا تكونو متعصبين بل افرحو لوجود الاكس بوكس وافرحو لوجود البي سي وافرحو لوجود الوحش الاسود

    ولو لم يكن هناك شركات ألعاب تطور وتنافس لحذفنا الاجهزة المنزلة والبي سي في سلة المهملات .

    – البلايستيشن الاول كان منتصر لسبات البي سي وغلاء سعره
    – البلايستيشن 2 كان الاقوى بقوة العابة وكثرتها والبي سي توه يفيق من سباته والاكس بوكس بالتو انولد
    – اللايستيشن 3 يهوي وبالصعوبة يتسلق للحاق بالبطل الشاب الاكس بوكس 360 الذي ابهرنا بكثرة حصرياته والدعم المأهول والبي سي للتو يتناول الافطار في الصباح الباكر 🙂
    – البي سي يضرب الكل ويتوعد الكل بجنون والبلايستيشن 4 وجها لوجه في صد هذا الاسد يفكر بصمت وروية كيف بالحنكة يخرج منتصرا والاكس بوكس ون يختبأ وراء صخرة لعله ينجو ب اتصال بصديق
    – الوي ( هو المشاهد الخائف من هذا الفلم المرعب ) :))

    المنافسة شديدة هل يا ترى سيتغلب بطلنا كريس على ستار وهل يا ترى ليون سيستطيع النجاة من هذا المأزق وهل يا ترى سيموت مشاهدنا من هذا الفلم المرعب أم سيطفأ التلفاز ؟ :)))

    أشكركم على حسن متابعتكم

  • Ahmad

    أكيد Fallout 4

  • Ameer nzzal

    والله يا اخوان جدا صعبة جميع الالعاب رائع

  • ahmed the rock

    Bloodborne من افضل الالعاب